أين تعيش الفئران؟

أين تعيش الفئران؟

أين تعيش الفئران؟ يظل موطن الفئران النموذجي لغزًا للعديد من مالكي المنازل، لأن الفئران بعيدة المنال، إذا كنت محظوظًا، فقد تلمح فأرة تتدحرج عبر أرضية المطبخ عندما تشعل الأنوار، ولكن في كثير من الحالات، فإن الضرر الذي تسببه الفئران هو الذي لا يزال في مرمى البصر، لذا، أين تختبئ الفئران؟ هل في أكثر من مكان؟ هل الفئران تعيش في مجموعات أم تعيش الفئران كلًا على حدا، ألق نظرة على إجابات هذه الأسئلة أدناه.

أين تعيش الفئران؟

من المهم ملاحظة أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من الفئران، يعيش معظمها في أماكن مختلفة تمامًا عن بعضها البعض، على سبيل المثال، يعيش الفأر الميداني في الحقول أو البيئة الزراعية، في حين يعيش فأر الحقول في الغابة أو المناطق ذات الكثافة العالية من الشجيرات،أما بالنسبة لفأر المنازل فيدل من إسمه أنه يعيش داخل المنازل، فأحيانًا كثيرة تدفعه درجات الحرارة إلى الداخل بحثًا عن مأوى، وتفضل الفئران بشكل عام العيش داخل السندرات والصناديق وبالقرب من الأخشاب، والعديد من المواقع الأخرى المشابهة.

بعض أنواع الفئران تعيش بالفعل في الأشجار، بما في ذلك فأر الحقول، غالبًا ما يكون لدى الفئران التي تقطن الأشجار ذيل طويل للمساعدة في توازنها وتسلقها، اعتمادًا على النوع، قد يبنون عشًا مستديرًا في أعلى الشجرة ، أو يصمم عشًا من تجويف أجوف في الشجرة .

تميل الفئران إلى العيش في مجموعات، عادة ما يهيمن على هذه المجموعات ذكر، ويوجد تسلسل هرمي اجتماعي، وكلما زاد عدد الفئران الموجودة في مكان واحد، أصبح محيطها أصغر للحصول على الطعام خوفًا على العشيرة.

أين تعيش فئران المنازل؟

غالبًا ما يعيش فأر المنزل بالقرب من البشر، بما في ذلك داخل وحول المنازل، الحظائر، مخازن الحبوب، والحقول، أو أي مكان يتوفر فيه الطعام بسهولة، عادةً ما يكون عش الفأر مصنوعًا من مواد ناعمة مثل الخرق والورق المقطوع أو الورق المقوى، ربما تكون الأضرار التي لحقت بأي من هذه المواد في منزلك علامة على وجود الفئران، كما يمكن العثور على أعشاش في منزلك في الجدران، أو الفراغات في السقف، أو صناديق التخزين، أو الأدراج، أو تحت الأجهزة الرئيسية، أو داخل المفروشات.

ماذا تأكل الفئران؟

في البرية، تتغذى فئران البيت في المقام الأول على المواد النباتية لكنها ستقبل أيضًا منتجات الألبان واللحوم. في سكن الإنسان ، ستأكل فئران المنزل أي طعام بشري متاح وكذلك الغراء والصابون والورق.

متى تخرج الفئران؟

نظرًا لأن الفئران المنزلية ليلية وتكره الأضواء الساطعة، عادة ما تخرج فئران المنزل بعد غروب الشمس.

علامات وجود الفئران داخل المنازل

  • سيكون أكثر ما يبرز وجود فئران منزلية هو وجود فضلات سميكة لونها أسود.
  • علامات النخر، قد تجد ضررًا من فئران المنزل على صناديق من الورق المقوى والورق الذي تم تمزيقه لإقامة أعشاش لهم.
  • تتداخل أعشاش الفئران من مواد ناعمة مختلفة يمكن أن تشمل الورق المقطّع أو الورق المقوى أو العزل أو القطن.
  • أصوات صرير أو نخر، بينما تحب الفئران التخفي قدر الإمكان، إلا أنها قد تكون صاخبة في الليل، يمكن أن يساعد تتبع الأصوات في تحديد مناطق التعشيش.
  • العبث بالطعام، الفئران عبارة عن زبالون وستأكل معظم الأطعمة التي يمكنهم الحصول عليها، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب واللحوم وأغذية الحيوانات الأليفة، سوف تخرق الفئران  عبوات الطعام للحصول على الطعام من الداخل،  لذا عليك بالتحقق من عبوات الطعام في المخازن وحاويات أغذية الحيوانات الأليفة بحثًا عن أدلة على أن الفئران قد دخلت في العبوة أو عبثت بها بطريقة أخرى.