أهم منتجات جوجل 2020

تكنولوجيا
2 مارس 2020216 مشاهدة
أهم منتجات جوجل 2020

نتحدث في هذا التقرير عن أهم منتجات جوجل 2020 ، إذ تعد شركة جوجل من الشركات التقنية الرائدة على كل المستويات، فلا يكاد يوجد مجال تقني إلا ويوجد أن لتلك الشركة بصمة واضحة عليه، إذ أن منتجات شركة جوجل تقوم بتغطية العديد من النواحي والتخصصات، وهي في الحقيقة منتجات مهمة جدًا كما أن جودتها عالية.

وتمتلك شركة جوجل الكثير من المنتجات الرقمية (حيث يكون في إمكاننا أن نقوم بإطلاق عليها خدمات جوجل أو منتجات شركة جوجل)، إذ أن تلك المنتجات تنقسم ما بين الملائم لكل مستعملي الشبكة العنكبوتية، وما هو موجه من أجل خدمة أصحاب البيزنس، وأيضاً هناك العديد من الخدمات من أجل المطورين.

أهم منتجات جوجل في 2020

خرائط جوجل

تعتبر خرائط جوجل من أهم منتجات جوجل 2020 ، حيث أنها من أبرز المنتجات الرقمية غير مدفوعة الثمن التي تقوم شركة جوجل بتقديمها لكل المستعملين من شتى دول العالم، حيث بدأت خدمة خرائط جوجل على مستوى ضيق و أخذت بالتوسع شيئاً، حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن.

حيث تقوم خرائط جوجل بتغطية كل أنحاء دول العالم، وعشرات الملايين على مستوى العالم يقومون بالاعتماد واستخدام خرائط جوجل من أجل الحصول على المواقع والأماكن التي يرغبون بالذهاب إليها، أو الأماكن التي يرغبون في أن يستكشفوها فقط.

يكون في الإمكان الحصول على خدمات خرائط جوجل بأكثر من طريقة، مثل استعمال تطبيقها على الهاتف النقال، أو عن طريق براوزر الشبكة العنكبوتية على أجهزة الكمبيوتر، وهناك العديد من السيارات الحديثة التي تزود بها أيضاً.

جوجل كروم

يعتبر متصفح جوجل كروم من أهم منتجات جوجل ، حيث أنه واحد من أبرز وأهم أشهر براوزرات الويب التي توجد في وقتنا هذاوالذي يقوم باستعمال من خلال شريحة ضخمة من المستعملين من أجل التصفح في الشبكة العنكبوتية.

حيث يتسم براوزر جوجل كروم بواجهته الأنيقة سهلة الاستعمال، وإمكانية التحكم السهل والبسيط بمختلف الاختيارات و الإمكانيات التي توجد به، كما يتسم بتوفير الكثير من اختيارات التصفح للمستخدمين، كما يقوم بدعم العمل على كافة أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى أنه يحتل صدارة المتصفحات الأكثر تحميلًا على أجهزة المستعملين.

محرك البحث جوجل

يعتبر محرك البحث جوجل هو عبارة عن محرك البحث الرئيسي والأكثر استعمالًا على الشبكة العنكبوتية. حيث أن غالبية مستعملي الشبكة العنكبوتية يستعملون محرك بحث جوجل مرة واحدة على الأقل بشكل يومي، والعديد من هؤلاء المستعملين يستعملون جوجل عشرات المرات في نفس اليوم، ويقومون بقضاء أوقات كثيرة وكبيرة في البحث عن طريقه.

كما يعد محرك بحث جوجل من أبرز المحركات متعدد اللغات والوسائل البحث ةالنتائج، إذ أن النتائج التي تظهر عليه يعرضها بتصنيفات متنوعة بحسب ما يلائم المستعمل الذي يقوم بالبحث أو وفق موضوع بحثه.

مستندات جوجل

تعتبر مستندات جوجل أهم منتجات جوجل ، من أبرز وأهم وأفضل منتجات جوجل، حيث يسمح بإمكانية إنشاء ملفات نصية متطورة، ومشاركتها مع الأصدقاء، مع منح إمكانية للآخرين من أجل الوصول لها والقيام بالتعديل عليها.

حيث أن تلك الملفات لا يجرى تخزينها على جهازك ولكنها تكون مخزنة على سرفرات موقع أو منصة جوجل، لهذا يكون في إمكانك أن تصل لها عن طريق أي جهاز، وذلك من خلال عنوان البريد الإلكتروني الذي يخصك، حيث أن ذلك المنتج يعتبر بديل لمنتج مايكروسوفت وورد.

ويعتبر موقع جوجل أيضاً تمتلك بديل لمايكروسوفت اكسل يعرف باسم Google Sheets، ولديها أيضاً بديلًا لمايكروسوفت باور بوينت يعرف باسم Google Slides، بالإضافة إلى منتجها Google Forms الذي ينتمى إلى تلك الفئة الهامة من المنتجات.

كتب جوجل

تعتبر خدمة كتب جوجل من أهم منتجات جوجل وهي إحدى أهم الخدمات التي أتاحتها شركة جوجل لمستعمليها إمكانية البحث عن الكتب، بالإضافة إلى تصفح غالبية الصفحات منها والتعرف عليها جزئيًا، بالإضافة إلى البحث عن كتب في مجال محدد.

وتعد تلك الخدمة رائعة من أجل التعرف على الكتب قبل القيام بشرائها، وأيضاً من أجل إجراء بحث بشأن موضوع محدد عن طريق ما تناولته الكتب حول ذلك الموضوع، وليس عن طريق ما يوجد على الويب.

أخبار جوجل

تعتبر أخبار جوجل أهم منتجات جوجل حيث أنه عبارة عن منتج رائع متميز من شركة جوجل يسمح لمستعمليه بمتابعة الأخبار المحلية و العالمية فوريًا، و من أكثر من مصدر في نفس الصفحة، بالإضافة إلى تقسيمات الأخبار وفق النوع والمنطقة، ويكون في الإمكان أن تعرف أكثر الأخبار انتشارًا في ذلك اليوم.

وعندما تستعمل منتج أخبار جوجل لا تكون محتاجًا إلى أن تدخل إلى كل مواقع الأخبار لكي تعرف الأخبار التي ترغب في أن تتابعها وأن تعرفها، ولكن ما عليك أن تفعله أن تضبط المصادر وأن تتابع الأخبار من مكان واحد.

مدونات جوجل

تعتبر بلوجر من أهم منتجات جوجل ، وهي من أبرز أفضل منتجات جوجل، حيث تسمح بإمكانية عمل مدونة غير مدفوعة الثمن على الشبكة العنكبوتية، حيث أن المدونة هي عبارة عن موقع صغير في العادة ما يكون شخصيًا يكتب فيه صاحبه تدوينات ومقالات.

وتعد بلوجر هي الأبرز والأهم على مستوى العالم في مجال صناعة المدونات غير المدفوعة الثمن، حيث تتسم بسهولة استعمالها والتحديث المستمر، كما أنها تخضع لإستضافة موقع جوجل ما جعلها آمنة بشكل تام و لأن خدمة بلوجر تخضع لشركة جوجل، فتوقع أن تحصل على أفضل نتائج البحث على محرك جوجل.

 جوجل الأرض

تعتبر جوجل الأرض من أهم منتجات جوجل ، حيث يسمح للمستعملين أن يتجولوا في مجسم خاص بكوكب الأرض، والقيام بزيارة أي مكان موجودًا فيه، حيث أن هذا التطبيق الرائع يتوفر في 3 أنواع أولها بشكل مجاني، و ثانيها و ثالثها أنه في الإمكان تجربتهما ثم القيام بدفع اشتراك سنوي لاستعمالهما.