أهم النقاط الرئيسية التي يجب معرفتها عند اختيار وسيط الفوركس

المشرف العام23 أكتوبر 2019123 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أهم النقاط الرئيسية التي يجب معرفتها عند اختيار وسيط الفوركس

يحتاج تداول العملات الأجنبية إلى جهد كبير لكسب المزيد من المال، ومن أجل ذلك من الضروري أن تختار وسيط فوركس مناسب لضمان نجاح التداول، سوق الفوركس يتميز بالتنافسية لذا يجب عليك التدقيق في جميع الوسطاء المتاحين.

يمكن أن يكون اختيار وسيط الفوركس مهمة صعبة للغاية خاصة إذا كنت لا تعرف ما يجب أن تبحث عنه، وفى هذا المقال سنوضح النقاط الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها قبل اختيار الوسيط.

  • التنظيم

تعتبر اللوائح التنظيمية عامل بالغ الأهمية يتجاهله العديد من المتداولين عند اختيار وسيط الفوركس، يضمن التنظيم السليم أن يكون وسيط تداول العملات الأجنبية جيدًا في حالة حدوث خسارة للتداول.

إن شركة الوساطة ذات رأس المال الجيد وذات السمعة الطيبة هي بشكل عام ما يبحث عنه المتداول في وسيط الفوركس، وهذا ما يتوافر في وسيط الفوركس الذي يخضع للتنظيم من قبل وكالة رسمية ذات معايير عالية.

تتولى الهيئات التنظيمية المختلفة مسؤولية الإشراف على شركات الوساطة المختلفة اعتمادًا على بلد إقامتهم، ففي المملكة المتحدة توجد هيئة السلوك المالي (FCA)، وفى الولايات المتحدة توجد الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) ولجنة تداول السلع والعقود الآجلة (CFTC)، وفى قبرص تقوم هيئة CySEC بتنفيذ الخدمات التنظيمية، وتقوم لجنة استراليا للأوراق المالية والاستثمار (ASIC) بمهمة التنظيم في استراليا.

قبل أن تضع أموالك مع أي وسيط، يجب أن تتأكد من أنه عضو في هيئة تنظيمية مهمة، وهذا من شأنه سيعطى المتداول ثقة أكبر عند تكليف وسيط برأس ماله التجاري.

  • منصة التداول

في تداول الفوركس عبر الإنترنت، تقوم بتنفيذ معظم قرارات التداول من خلال منصة التداول التي يوفرها وسيط التداول، من الأفضل أن تضمن أن لدى وسيط الفوركس منصة سهلة الاستخدام ومستقرة، ويجب عليك التحقق دائمًا مما يجب أن تقدمه المنصة عندما تبحث عن وسيط، هل تقدم منصة التداول أدوات فنية ورسوم بيانية سهلة الاستخدام ومتابعة الأخبار الحية، هل توفر المنصة جميع البيانات التي تحتاجها للتداول بشكل مناسب؟.

  • تكاليف المعاملات

في كل مرة تدخل فيها صفقة، يجب أن تدفع ثمن الفارق أو العمولة، لهذا من الطبيعي أن تبحث عن أسعار معقولة وأرخص، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى التضحية بالمعاملات المنخفضة من أجل وسيط أكثر موثوقيه.

تأكد من أنك تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى فروق أسعار ضيقة لنوع تداولك، ثم راجع الخيارات المتاحة لك، الأمر كله يتعلق بإيجاد التوازن الصحيح بين الأمان وتكاليف المعاملات المنخفضة.

  • الإيداع والسحب

سيسمح لك الوسطاء الجيدون بإيداع وسحب أموالك دون أي متاعب، ليس لدى الوسطاء حقًا سبب يجعل من الصعب عليك سحب أرباحك لأن السبب الوحيد الذي يحتفظون بأموالك هي تسهيل التداول، لا يوجد سبب حقيقي لمواجهة صعوبة في الحصول على الأرباح التي حصلت عليها.

  • خدمة العملاء

عند اختيار وسيط تداول الفوركس يوصى باختيار الوسيط الذى يمكنك الاتصال به بسرعة إذا واجهت أي مشاكل، تعتبر قدرة الوسيط على التعامل مع مشكلات الدعم الفني والحساب كما ينبغي أن تكون عامل أساسي في عملية التداول.

يجب أن يكون دعم الوسيط الجيد بعد البيع مفيدًا ولطيفًا في جميع الأوقات، ويجب أن يكون لدى الوسيط المثالي قناة مباشرة يمكن للعملاء الوصول إليه بسهولة، التي قد تشمل البريد الإلكتروني وسكايب الهاتف والدردشة الحية وأمور أخرى.

  • التنفيذ

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل صفقة، فعليك اختيار وسيط يستخدم ممارسات جيدة لتنفيذ التداول، سيضمن ذلك أن تداولاتك تملأ بالفعل بأفضل أسعار السوق وأيضًا في الوقت المناسب.