أهم المعلومات عن فنزويلا

24 فبراير 2019853 مشاهدة
أهم المعلومات عن فنزويلا

تعد فنزويلا في أمريكا الجنوبية من أكثر الدول امتلاكا لاحتياطي النفط في العالم، وتتمتع بالعديد من الموارد الطبيعية والثروات، إلا أنها تعيش صراعات داخلية سياسية ونقدم في هذا الموضوع أهم المعلومات عن فنزويلا وطبيعة المجتمع هناك.

أهم المعلومات عن فنزويلا

الحياة في المجتمع الفنزويلي

من أهم المعلومات عن عن فنزويلا أن المجتمع هناك بطبيعته أبوي حيث يتم تحديد أدوار الجنسين بوضوح، حيث تدير النساء الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال، ومع ذلك، تشارك المرأة أيضا في العمل الزراعي في المناطق الريفية، وعلى الرغم من أن القانون الفنزويلي يوفر حقوقاً وحريات متساوية للرجال والنساء على السواء، إلا أنه يتمتع الرجال في الواقع بمركز أعلى من النساء في المجتمع.

والبلاد لديها علامة تجارية وطنية مميزة من الرجولة، ورغم أن النساء الفنزويليات تحرزن تقدما كبيرا في مجال التعليم والعمالة اليوم، لا يزال التمييز القائم على نوع الجنس في قطاع العمل قائما، ويشارك قسم كبير من نساء البلد في صناعة المسابقة الجمال حيث تدرب النساء على المنافسة في مسابقات الجمال الدولية.

الزواج في فنزويلا

عادة ما تكون الزيجات في فنزويلا مفتوحة العضوية حيث لا يوجد سوى القليل من القيود القانونية المرتبطة بهذه النقابات، وهذه من أهم المعلومات عن فنزويلا إلا أنه من المتوقع عادة أن يكون الزواج بين أفراد من نفس العرق والطبقة.

والأسر الفنزويلية ذات طبيعة نووية بشكل عام، وتلعب الأم دوراً هاماً في الأسرة وهي ضرورية للحفاظ على النسيج الاجتماعي، وتقليديا، تم تمديد الأسر الفنزويلية ولكن اليوم، عادة ما يعيش الأقرباء بالقرب من المنزل ولكن ليس في نفس المنزل، ويميل الأطفال للعيش مع والديهم في نفس المنزل حتى منتصف العشرينات أو حتى الاستقرار المالي.

حياة المجتمع

إن الفنزويليين معروفون بطبيعتهم الاجتماعية، ويهنئون بعضهم البعض بحرارة، ومن أهم المعلومات عن فنزويلا أنه عادة ما تتضمن التحيات قبيلتين، واحدة على كل خد، والنساء تحيي النساء والرجال الآخرين بهذه الطريقة، وعادة ما تتضمن التحيات بين الرجال مصافحة قوية أو حتى عناق.

ومن الشائع بالنسبة للفنزويليين أن يقتربوا من بعضهم البعض أثناء المحادثات التي غالباً ما تكون صاخبة ومتحررة بطبيعتها، والتعبير الشعبي عن الرجولة هو سمة مشتركة للمجتمع الفنزويلي، وغالبًا ما يُظهر الرجال إعجابهم بجمال النساء من خلال نطق كلمة piropo وهي عبارة توراتية صغيرة، كما يتم تعليم النساء تجاهل مثل هذه الملاحظات وعدم الاعتراف بها علنًا.

الرياضة في فنزويلا

تعتبر كرة القدم وكرة السلة والبيسبول أكثر الرياضات شعبية في فنزويلا، ومن أهم المعلومات عن فنزويلا أنه تم إدخال لعبة البيسبول في البلاد في أوائل القرن العشرين بسبب التأثير الثقافي لشركات النفط الأمريكية العاملة في البلاد، كما شارك الرياضيون الفنزويليون في العديد من الألعاب الأولمبية منذ عام 1948 وفازوا ببعض الميداليات على مر السنين.

المطبخ الفنزويلي

من أهم المعلومات عن فنزويلا أنه تتأثر مأكولات المطبخ في الباد بمأكولات سكانها الأصليين بالإضافة إلى المأكولات الغربية والأوروبية، وهناك اختلافات إقليمية كبيرة في مطبخ البلد، كما تشمل بعض الأغذية الأساسية الأرز واليام والذرة والفاصوليا والموز.

والخضروات الشائعة هي الباذنجان، السبانخ، الطماطم، الكوسة، البطاطس والبصل، وبعض الوجبات الخفيفة النموذجية من المطبخ الفنزويلي تشمل تيكينو (عصا الجبن المقلي المقلية)، السمك المقلي، امباندا (نوع من المعجنات المخبوزة أو المقلية)، والبطاطا المقلية.

كما تشمل بعض الأطباق الرئيسية الأكثر شعبية هي أريبا (طبق تم إعداده من عجينة الذرة المطحونة أو الطحين المطبوخ)، الكاسابي (خبز مسطح مصنوع من الكسافا المريرة)، باستيل دي بولو (فطيرة وعاء دجاج)، عصيدة من دقيق الذرة (طبق دقيق الذرة المغلي)، ماندوكا (حلقة مقلية من دقيق الذرة تستهلك مع الجبن والزبدة).