أهم المعلومات عن الكويت

21 فبراير 2019923 مشاهدة
أهم المعلومات عن الكويت

تشتهر الكويت بارتفاع معدلات الدخل بالنسبة للعاملين والمواطنين هناك، كما أن لديها تراث ثقافي وعادات تميزها عن غيرها من الدول، وهي متأثرة بطبيعتها العربية، وفي هذا الموضوع نأخذكم في جولة للتعرف على أهم المعلومات عن الكويت.

أهم المعلومات عن الكويت

الحياة في المجتمع الكويتي

تحدد القوانين والعادات في الكويت وتنفذ تقسيم العمل حسب الجنس، ومع ذلك، شاركت النساء في الكويت في القوى العاملة أكثر من أي دولة أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي وتلك من أهم المعلومات عن الكويت كما أنه غالباً ما يتم توظيف الإناث في المناصب الأكاديمية أو الخدمات الاجتماعية أو الدينية، في حين أن رجال الأعمال والمديرين والمسؤولين رفيعي المستوى هم من الذكور.

ومع ذلك، فإن حقوق وحريات المرأة في الكويت آخذة في التحسن عاما بعد آخر، وحصلت النساء على حق التصويت في عام 2005، وكانت النساء الكويتيات الأصغر سناً أكثر تعليماً وأكثر بروزاً في الأوساط التجارية والاجتماعية للبلاد مقارنة بالأجيال السابقة.

الزواج في الكويت

يتم ترتيب الزيجات في الغالب من قبل الوالدين وتحتاج النساء عادة إلى إذن والدهن للزواج، ولا تستطيع النساء الزواج من رجال غير مسلمين وفقا للشريعة الإسلامية، بينما يسمح للرجال بهذه الحرية، كما تسمح القوانين الدينية السائدة للرجال بالوصول إلى أربع زوجات في وقت واحد.

وعادة ما تكون الأسر ممتدة، ويكون السكن ذا طبيعة بطولية (تعيش مع أسرة الزوج)، ويستند الميراث إلى الشريعة الإسلامية، التي تسمح لكلا الجنسين بالوراثة في ممتلكات والديهما، ويتم تكليف الأمهات وغيرهن من النساء في الأسرة بمهمة رعاية الأطفال، والتعليم مجاني للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والرابعة عشرة، ولكن عادة ما يتم فصل المدارس حسب الجنس.

الآداب في الكويت

يعتبر الشرف والاحترام والسمعة من الأساسيات للكويت، والتفاعلات بين أعضاء الجنس الآخر مقيدة للغاية، كما أن عروض المودة العامة تثير استياءهم، وهذه من أهم المعلومات عن الكويت ومع ذلك، يمكن لأعضاء من نفس الجنس التفاعل، وغالبا ما يصافح الرجال بعضهم البعض عند التحية وقبل المغادرة.

الرياضة في الكويت

كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في الكويت، وهناك العديد من أندية كرة القدم في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك فرق كرة القدم الوطنية للرجال والنساء، وهناك رياضة أخرى مشهورة هي كرة السلة، ومن أهم المعلومات عن الكويت أنه قد شاركت فرق كرة السلة الوطنية في العديد من المسابقات الدولية، وكرة اليد والهوكي والكريكيت هي أمثلة أخرى على الرياضة التي يتم لعبها في الكويت.

المطبخ الكويتي

من أهم المعلومات عن الكويت أنه تأثر المطبخ الكويتي بالمأكولات العربية والمتوسطية والفارسية والهندية، وتعد المأكولات البحرية، خاصة الأسماك والأرز والخبز، من المأكولات الكويتية الأساسية، وعلى سبيل المثال، يتم إنتاج خبز الكويت التقليدي، في فرن خاص وتعلوه بذور السمسم وعادة ما يقدم مع صلصة السمك، ومن الأطباق الشعبية الأخرى من المطبخ الكويتي تشمل البرياني (أرز محنك مطبوخ مع لحم الغنم أو الدجاج)، مقلوبة (أرز مطهو مع البطاطس، الباذنجان واللحوم).

والقهوة العربية، شاي الكرك، شاي الليمون المجفف، والشربات هي أمثلة لبعض المشروبات الشعبية في الكويت.