أهم المعلومات عن الألف جزيرة

أهم المعلومات عن الألف جزيرة

الألف جزيرة هي أرخبيل جغرافي مكون من 1864 جزيرة تقع في نهر سانت لورانس، الذي يشكل جزءا من الحدود الدولية بين الولايات المتحدة وكندا، ويتراوح حجم الجزر بين 40 ميلا مربعا ونفايات الصخور الصغيرة غير المأهولة أو جزيرة صغيرة مع إقامة واحدة، ومن أجل اعتبار جزءًا من جزر الألف، يجب أن يكون للأرض الناشئة مساحة لا تقل عن قدم مربع واحد على مدار العام ودعم شجرتين حيتين على الأقل، وهنا نقدم أهم المعلومات عن الألف جزيرة.

التاريخ

قبل وصول الأوروبيين، كان يسكنها أو يزورها سكان من شعب أوجيبوي وإتحاد إيروكوا، وأحيلت جزر الألف إلى مانيتوانا، والتي تترجم إلى “حديقة الروح العظيمة”، وكانت جزر الألف جزءًا من المنطقة التي كانت بمثابة ساحة معركة لحرب 1812، التي خاضت بين الولايات المتحدة والإمبراطورية البريطانية، ومن أهم المعلومات عن الألف جزيرة أنه يمكن العثور على العديد من مواقع المعارك في المنطقة، وزار العديد من السياح المميزين جزر الألف خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، مما يجعلها منطقة منتجع شهيرة.

موقعها

تقع جزر ألف في منفذ بحيرة أونتاريو وتمتد على جزء من نهر سانت لورانس، حيث تخرج من البحيرة، وهذه من أهم المعلومات عن الألف جزيرة، إلى جانب أنه تقسم الحدود الدولية الأمريكية الكندية المنطقة إلى أجزاء من ولاية نيويورك الأمريكية، وتحديداً مقاطعة سانت لورانس ومقاطعة جيفرسون ومقاطعة أونتاريو الكندية، وهما مقاطعة فرونتناك ومقاطعات غرينفيل وليدز المتحدة.

من الناحية الجيولوجية، تقع بعض الجزر حيث يمتد جزء من الدرع الكندي جنوبًا عبر نهر سانت لورانس ويتحد مع جبال أديرونداك، وصنفت اليونسكو منطقة جزر فرونتيناك-فرونتيناك آرك كمحمية عالمية للمحيط الحيوي عام 2002.

جزر بارزة

جزيرة وولف هي أكبر جزيرة في المنطقة، وتحتل مساحة حوالي 48 ميل مربع، وتقع الجزيرة في مقاطعة Frontenac وكانت أرض الصيد التقليدية للمجتمع، ويوجد في جزيرة وولف حوالي 1400 مقيم دائم، لكن عدد سكانها يزداد خلال فصل الصيف، ومن أهم المعلومات عن الألف جزيرة، أنه تشمل الجزر الكبيرة الأخرى جزيرة هاو وجزيرة ويليسلي وجزيرة جريندستون.

وبعض الجزر مملوكة ملكية خاصة، على سبيل المثال، كان قطب التبغ تشارلز ج. إيمري يمتلك جزيرة كالوميت سابقًا، بينما يمتلك مجتمع سكل وبونز السري جزيرة الغزلان.

الجزيرة الاصطناعية

الجزيرة الاصطناعية الوحيدة في المنطقة هي جزيرة لونغ فو، وتقع على الجانب الأمريكي من النهر، وتحتل مساحة تبلغ حوالي 0.53 فدان وهي جزء من مدينة الإسكندرية، مقاطعة جيفرسون، وتقع الجزيرة الاصطناعية بجانب طريق Saint Lawrence Seaway وكان المنزل في الجزيرة مملوكًا في البداية من قبل هدسون روز من مدينة نيويورك وهذه من أهم المعلومات عن الألف جزيرة.

الترفيه

تضم جزر الألف العديد من الحدائق العامة، بما في ذلك حديقة جزر الألف الوطنية، والتي تتكون من 21 جزيرة وهي أقدم حديقة وطنية في كندا، وتضم الحديقة المخيمات ومسارات المشي الداخلية والعديد من الأحداث السنوية، وتعد الألف جزيرة مركزًا للقوارب الترفيهية لفترة طويلة جدًا، وتشمل المواقع البارزة شاطئ بوتر والذي يقع في جزيرة جرندستون، وتعد بحيرة أوف ذا أيلز أفضل مكان للرسو والسباحة في المنطقة.