أنواع كاميرات كانون المختلفة

شريف عاطف
تكنولوجيا
15 يوليو 20191154 مشاهدة
أنواع كاميرات كانون المختلفة

نتحدث في هذا التقرير عن أنواع كاميرات كانون المختلفة، حيث أن آلة التصوير العادية هي جهاز متخصص في عملية التقاط الصور بواسطة الغالق والذي يُفتح ويُغلق عند التقاط الصورة، فيتعرض الفيلم الحساس للضوء للأشعة الضوئية، لتبدو الصورة واضحة على ذلك الفيلم.

أنواع كاميرات كانون المختلفة

كانت بداية شركة كانون كمشغل متواضع في واحدة من الشوارع بالعاصمة اليابانية طوكيو، حيث متخصصة في البصريات، مثل شركة نيكون الشهيرة المنافسة لها، وفي منتصف القرن الماضي، دخلت في عالم صناعة الآلات الحاسبة وآلات النسخ وتقنية الصوت، وفي نفس الفترة، أصدرت أول آلة تصوير خاصة بها، وهي آلة عاكسة مفردة العدسة سُميت بكانونفليكس.

اشتدت المنافسة بين شركتي نيكون كانون في سنة 1971م؛ عندما أصدرت شركة كانون لآلة تصوير تحت اسم إف ون وقد كانت ذات مزايا متعددة وكثيرة آنذاك، وفي السبعينات من القرن الماضي أصدرت شركة كانون أول آلة تصوير تتضمن معالجا دقيقا إذ سميت باي إي ون وكان سعرها رائعا للعامة، إذ تبع هذا آلة تصوير جديدة تُعرف باسم A1، والتي جرى اعتبارها من أهم آلات التصوير تطورا في وقتها.

أنواع آلات تصوير كانون

كانون إكزس

تعتبر آلات تصوير كانون إكزس المدمجة من أهم آلات التصوير غير المخصصة لهواة أو محترفي التصوير؛ إذ إن ذلك النوع من الآلات يفتقد مميزات كثيرة يحتاجها هؤلاء، حيث تعتبر آلات التصوير مناسبة للأشخاص العاديين والهواة لاستعمالها في تصوير اللحظات العائلية.

أو أن تلتقط الصور خلال فترات وأيام السفر، وتتراوح جودة الصور في ذلك النوع من الآلات كانون بين 16 ميجابيكسيل إلى 21 ميغابيكسيل، وبقدرة تكبير الصورة من 8 مرات إلى 12 مرة.

كانون باورشوت دي30

تعتبر آلة تصوير كانون باورشوات دي30 مناسبة للاستعمال من خلال محبي السفر والمغامرة، فهي مضادة للماء حتى عمق خمس وعشرين مترًا، كما أنها تستطيع تحمل السقوط من ارتفاع مترين، وتشتمل آلة التصوير على الكثير من المميزات، حيث أنها تستطيع تصوير مقاطع الفيديو بدقة كبيرة.

كما أنها تدعم خاصية دمج الفيديو والصور، فيستطيع المستخدم أن يلتقط الصور خلال تصوير مقطع فيديو، وبعد ذلك تدمج آلة التصوير تلك الصور مع المقطع المصور لينتج مقطع فيديو جديد، وتدعم هذا الكاميرا تقنية نظام التموضع العالمي بغية الاستفادة من ذلك عن طريق وسم الصور التي ألتقطت بالمكان الذي صورت فيه.

كانون باورشوت إن

ما تتميز به آلة تصوير كانون باورشوت إن هو أنها سهلة الحمل والاستعمال، حيث أنها صغيرة الحجم يمكن ان توضع في الجيب، ولا يؤثر صغر حجمها على جودة الصور التي تلتقطها؛ حيث يمكنها أن تصور صور عالية الدقة، ويشبه منتج كانون باورشوت إن 100 إلى حد كبير بمواصفات باورشوت إن؛ وتختلف في الشكل والمظهر الخارجي، كما أنها مزودة بعدسة أمامية تقوم بتصوير المستخدم أثناء تصويره للصور.