أنواع الفئران

أنواع الفئران

أنواع الفئران، أحد الأخطار الخفية التي تتعرض لها كل أسرة تقريبًا هي إصابة الفئران، هذه القوارض القاتلة هي أنواع مختلفة من الأمراض التي يمكن أن تسبب الوفاة،  حتى في العصور القديمة فهي كانت مسؤولة عن نشر الطاعون الدبلي حيث مات الآلاف من الناس، يمكن أن تساعدك معرفة هذه الأنواع من القوارض في تحديد نوع الآفة التي تصيب منزلك، بمجرد التعرف عليهم ، يمكنك استخدام منتجات التحكم في القوارض المصممة خصيصًا لهم، لذا يجب معرفة أنواع الفئران الأكثر شيوعًا، للتخلص منهم.

أنواع الفئران

على الرغم من أنك قد تعتقد أن جميع القوارض مصدر إزعاج متساوٍ، من المهم أن تفهمها بشكل فردي، لأن أنواع القوارض المختلفة تتطلب طرقًا مختلفة للتخلص منها، ولكي تفعل هذا بشكل فعال من منزلك أو من حقلك، يجب أن تكون قادرًا على التعرف عليها، من خلال معرفة عاداتهم، ستعرف نوع القوارض الذي تتعامل معه، وأين تضع مصائدك، وكيفية التحكم بها بشكل أفضل، هناك  أنواع رئيسية من القوارض الأكثر شيوعًا، معرفة أي واحد لديك هو الخطوة الأولى للتخلص منهم.

الفأر المنزلي House mice

من بين أكثر أنواع  الفئران شيوعًا في المنزل،  هو الفأر المنزلي،  فهو صغير الحجم، إما أسود أو رمادي اللون مغبر، نادراً ما يتواجد هذا المخلوق الصغير لوحده بالمكان، فالقول المأثور الشائع هو أنه إذا رأيت فأرًا واحدًا، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير الذي لا يمكنك رؤيتها،  ويسبب الفأر المنزلي العديد من الأضرار بسبب صغر حجمه وقدرته على الدخول للعديد من الأماكن، وصغر حجمه هذا يساعد الفئران كبيرة الحجم على إلتهامها،  لحسن الحظ، يمكن التحكم في فئران المنزل بمنتجات مثل المصائد الخشبية، ومصائد الغراء، و الطعم المُسمم.

 الفأر النرويجيNorway rat

تُعرف الفئران النرويجية باسم الجرذ البني أوجرذ المجاري بسبب قدرته على السباحة في المجاري، ولكن قدرته على التسلق ضعيفة، هذه القوارض هي الغازي المشترك للمنازل، ويمكنها في الواقع النخر من خلال أنابيب الصرف الصحي، إذا كان منزلك يعاني من تفشي هذه الآفات، فيمكنك التحكم فيها باستخدام المصائد الخشبية وغيرها من حلول مكافحة القوارض.

الفأر المتسلق Roaf rat 

فأر السطح أو فأر السقوف، وتُعرف أيضًا باسم الفئران السوداء أو فئران السفن، وهي فئران متسلقة، في حين أن الجرذ النرويجي يفضل مساكنه الجوفية ، يتمتع الفئران الموجودة على سطح البحر بالتعشيش على أسطح المنازل والسقوف وحتى رؤوس الأشجار، للقبض على فئران السطح وأنواع الفئران الأخرى، ضع المصائد الميكانيكية على بعد 100 قدم من عش الفئران المشتبه به.

تتم تسمية الفئران الموجودة على السطح بشكل مناسب، فهم متسلقون ممتازون، جغرافيا، يمكن العثور عليها فقط في المناطق الساحلية.

فأر الحقل

ﺗﻄﻠﻖ ﺗﺴﻤﯿﺔ ﻓﺌﺮان الحقل ﻋﻠﻰ ﺟﻤﯿﻊ اﻟﻘﻮارض اﻟﺼﻐﯿﺮة اﻟﺤﺠﻢ واﻟﺘﻲ ﺗﻨﺘﺸﺮ ﻓﻲ اﻟﺒﯿﺌﺎت اﻟﺰراعية، فهي تبحث عن الطعام، يُعرف هذا النوع أيضًا باسم الفأر الأبيض، وغالبًا ما تتغذى على الحبوب والبذور والفاكهة، ومن المعروف أن هذه القوارض تسبب العديد من المشاكل للمزارعين عن طريق التسلل إلى صناديق التخزين وصوامع الحبوب، هذه القوارض هي مربي غزير ويمكن أن تغزو المنازل سريعًا، وتتكاثر بداخله، لذا يجب مكافحتها.

ماهي أفضل طريقة لمكافحة القوارض؟

يصعب للغاية التقاط هذه الآفات إذا لم يكن لديك أي خبرة سابقة ولكن يمكنك دائمًا الاعتماد على مصائد الفئران لإنجاز المهمة نيابة عنك، هذا هو الشيء الوحيد الذي يسقط الفئران، وهو طُعم جيد. لذلك ، إذا كان لديك فخ لائق يمكنك استخدامه للقبض على هذه الآفات، فكل ما تحتاج إلى معرفته هو نوع الطعم الذي يجب استخدامه لإغرائه.