من هو أليكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب تشيلي؟

من هو أليكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب تشيلي؟

اللاعب أليكسيس سانشيز

من هو اللاعب أليكسيس سانشيز؟

أليكسيس سانشيز يعتبر من أفضل المهاجمين في عالم كرة القدم في الوقت الحالي، حيث أن اللاعب من مواليد 19 ديسمبر 1988 ميلادية، وهو لاعب كرة قدم تشيلي، يلعب ضمن صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب تشيلي الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الهجوم والجناح.

مسيرة أليكسيس سانشيز

بدأ اللاعب أليكسيس سانشيز، مسيرته الكروية مع نادي كوبريلوا التشيلي، وذلك في فبراير 2005، حيث خاض معهم موسم رائع للغاية، لينتقل بعد ذلك إلى نادي أودينيزي الإيطالي مقابل 1.7 مليون جنيه استرليني، وذلك في أبريل 2006، وقد تمت إعارته إلى نادي كولو-كولو، من أجل إعداداه للمشاركة في الدوري الإيطالي ليقدم موسم رائع مع الفريق في الدوري الأرجنتيني، لينتقل بعد ذلك إلى نادي أودينيزي الإيطالي الأول لكرة القدم في موسم 2008، ليقدم معهم مستوى مميز يلفت به أنظار كافة الفرق الكبرى في العالم.

انتقال سانشيز إلى برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني في موسم الانتقالات الصيفية 2011، عن التعاقد مع اللاعب سانشيز مقابل 25 مليون يورو، مع حصول اللاعب على 11.5 مليون يورو مكافآت، ليصبح بذلك أول لاعب تشيلي يلعب ضمن صفوف نادي برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم ليقدم مستوى مميز مع الفريق الأسباني ويصبح بذلك ضمن التشكيلة الأساسية للفريق مع ليونيل ميسي، ولويس سواريز وغيرهم من النجوم.

في موسم 2014، أعلن نادي أرسنال الإنجليزي عن التعاقد مع اللاعب سانشيز التشيلي، في صفقة بلغت 31.7 مليون جنيه استرليني، وقد حصل على رقم 17 مع الفريق، ليواصل اللاعب مسيرته الكروية ولكن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليشارك مع الفريق لمدة أربع سنوات.

انتقال سانشيز إلى مانشستر يونايتد

وقد أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن التعاقد مع اللاعب سانشيز في موسم 2018، وذلك في صفقة تبادلية مع الفريق مقابل اللاعب مخيتاريان والذي انتقل إلى المدفعجية، وقد ارتدى اللاعب رقم 7 مع الفريق ونجح في الحصول على مركز أساسي في تشكيلة الفريق.

أرقام في مشوار سانشيز

تمكن اللاعب سانشيز، من تحقيق ارقام قياسية كبيرة طوال مشواره الكروي، حيث سجل 12 هدف مع نادي كوبريلوا، خلال 50 مباراة، كما سجل 21 هدف مع نادي أودينيزي، خلال 112 مباراة في كافة البطولات، وقد سجل 47 هدف مع نادي برشلونة خلال 141 هدف، وسجل مع أرسنال 80 هدف خلال 165 مباراة، وسجل 39 هدف مع منتخب تشيلي خلال 119 مباراة.