ما معنى ألوان علم ارمانيا؟

ما معنى ألوان علم ارمانيا؟

ارمانيا هي عبارة عن مناطق جبلية تتميز بمجموعة كبيرة ومتنوعة من المناظر الطبيعية وعدم الاستقرار الجيولوجي، عرفت  جمهوريتها وأنها تسير بنظام حكم رئاسي، وبعد عملية الاستفتاء الذي اعتمدت عام 1995 حصلت فى اطار رسمى على موافقة للدستور بعد موافقة الشعب الأرمنى، وحصلت على الاستقلال للمرة الأولى عام 1918 وذلك كان عن الدولة العثمانية والمرة الثانية عام 1991 وكانت عن الاتحاد السوفيتي. تقع جنوبي القوقاز بين بحر قزوين والبحر الأسود بين آسيا و أوروبا الشرقية، وأوروبا الشرقية، وأوروبا الشرقية بلغ عدد سكانها 3.3 مليون نسمة .

يتحدث نسبة كبيرة منهم اللغة الأرمينية ما يعادل 96 % والبعض الآخر يتحدث اللغة اليونانية والروسية، الديانة السائدة هى المسيحية وقد اعتمدت المسيحية كدين أساسي للدولة كما تبع معظم السكان الكنيسة الارثوذوكسية، وبلغ متوسط ارتفاع سطح ارمانيا حوالي 5900 قدم ما يعادل 1800 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يوجد بها الكثير من الجبال والبراكين، يحدها من الشمال جورجيا، ومن الغرب تركيا، ومن الجنوب إيران، ومن الشرق أذربيجان.

تاريخ تصميم علم ارمانيا

يتكون علم ارمانيا الوطني اليوم من ثلاثة ألوان: الأحمر في الأعلى والأزرق في الوسط والبرتقالي في الأسفل، وقد اعتمد في عام 1990 من قبل الاتحاد السوفيتي الأرمني الأعلى ليكون العلم الوطني للبلاد، وكان للبلاد العديد من الأعلام المختلفة طوال تاريخها في الماضي، وكان لدى الأسر الأرمنية علمها الخاص بها مع العديد من الحيوانات الرمزية المعروضة على أعلامها.

معنى الوان علم ارمانيا

اللون الأحمر

يشير اللون الأحمر إلى الصعوبات والطريق الدموي الذي واجهه الأرمن خلال تاريخهم،وقد يرتبط اللون الأحمر بشكل أساسي بالإبادة الجماعية للأرمن، والضحايا الأبرياء الذين ذبحوا من قبل الإمبراطورية العثمانية في عام 1915.

اللون الأزرق

الأزرق يعني السماء والسلام اللذان كانا دائماً رغبة لكل الأرمن. ويرتبط هذا اللون أيضًا بالنضارة والجمال الفريد للطبيعة الأرمنية.

اللون برتقالي

أشار اللون البرتقالي إلى طبيعة العمل الدؤوب وشجاعة الأمة الأرمنية، واللون البرتقالي له معنى خاص للأرمن فكثيرًا ما يطلق الأرمن على هذا اللون اسم المشمش هو الفاكهة الوطنية لأرمينيا، التي تشتهر بطعمها اللذيذ، وكان لون المشمش أيضا أحد الألوان المفضلة لدى الملوك الأرمن عبر التاريخ.