ألعاب يمكن لعبها على الحواسيب منخفضة الإمكانيات

تكنولوجيا
ألعاب يمكن لعبها على الحواسيب منخفضة الإمكانيات

نتحدث في هذا التقرير عن ألعاب يمكن لعبها على الحواسيب منخفضة الإمكانيات ، حيث أنه لا نقاش بشأن أن الألعاب الرقمية هي الأهم والأكثر تميزًا و لاسيما الألعاب التي تكون مخصصة لأجهزة الكمبيوتر.

وذلك ما سوف نصادفه في حين أننا إذا قمنا بشراء حاسوب جديد نبحث عن لعبة مسلية من أجل تسطيبها من أجل قضاء وقت رائع للغاية، وذلك بعيدا عن كل الذي هو روتيني.

وذلك من أجل القيام بتجديد النشاط أو قضاء الوقت و ما إلى هذا من أمور، لكن المحزن هو أن معظم الألعاب الرائعة أو لنقوم بوضعها بين قوسين الألعاب القوية صاحبة طابع تنافسي رائع، لا تكون متاحة إلا على الحواسيب الرائعة والتي تتميز بموارد و معدات نوعا ما ثمنها كبير للغاية.

لكن من أجل قضاء أوقات مسلية وقضاء الوقت لن نقف هنا، لكننا سنقوم بمشاركتك ألعاب يكون في الإمكان لعبها على الحاسوب الشخصي حتى و إن كان صاحب موارد ضعيفة، والرائع أن الألعاب التي سيجرى ذكرها هي ألعاب لا تكون في حاجة إلى بطاقة رسومية قوية من أجل تشغيلها.

ألعاب الحواسيب منخفضة الإمكانيات

  • تعتبر PUBG Lite For PC من ألعاب يمكن لعبها على الحواسيب منخفضة الإمكانيات ، ومع أول لعب بتلك القائمة اللعبة الأكثر استخدامًا في وطننا العربي والتي تتصدر بأعلى رقم تنزيلات في وقتنا هذا.
  • حيث أن PUBG هي اللعبة الأكثر استخدامًا في شتى أنحاء العالم، وخاصةً العالم العربي غير أنها كلعبة أصلية فهي تكون في حاجة إلى معالج رسومي قوي وذلك الأمر لا نجده إلا على مستوى حواسيب محددة أو المؤهلة لما يعرف باسم بالـ gaming.
  • وهنا نقصد الحواسيب القوية إذ يبلغ مستوى قوة مواردها إلى 10 أجهزة كمبيوتر عادية، ولكن المطورون وجدوا أن التوفر على حاسوب رائع يكون مكلفًا حيث أنتجوا PUBG Lite و هي النسخة الأخف من اللعبة الاصلية، والتي جرى تصميمها مخصوص للعب على حواسيب صاحبة موارد منخفض.
  • والرائع أنك يكون في إمكانك أن تشغلها دون بطاقة رسومات قوية فقط، هذه التي توجد على الحاسوب تكفي، فقط الذي يلزمك هو أن تكون متوفر على كمبيوتر بإمكانيات لا يمكن أن تقل عن التالي، معالج: Intel Core i3-4340 / AMD FX-6300، ورامات 6 GB RAM، ومساحة تخزين، 30 GB.

Delta Force Black Hawk Down

  • تعد لعبة Delta Force Black Hawk Down، من ألعاب يمكن لعبها على الحواسيب منخفضة الإمكانيات ، حيث أنها من أبرز وأهم ألعاب المعركة الملكية للكمبيوتر، كما ان كل عاشق للألعاب في الوقت الحالي يعي أن تلك اللعبة كانت من أفضل وأهم الألعاب ممارسة في الماضي.
  • و إذا صح ذلك، فإن النقل أنها مثيلة لعبة PUBG في وقت سابق، لأنها قامت بتقديم تجربة لعب بمستويات لا يمكن لغير المحترفين تجاوزها، وتلك اللعبة في الوقت الحالي لا يمكن أن تتطلب موارد قوية من أجل تشغيلها على الحواسيب، بحيث تتمكن كل الحواسيب التي تتاح تشغيل تلك اللعبة دون استثناء لأنها لا تكون في حاجة إلى موارد كبيرة لتشغيلها.

Assassin’s Creed 

  • تعتبر لعبة Assassin’s Creed من ألعاب يمكن لعبها على الحواسيب منخفضة الإمكانيات ، وهي عبارة عن لعبة خاصة بتجربة ألعاب واقعية حتى على مستوى النظام صاحب موارد منخفض.
  • إذ أن تلك اللعبة تحمل خلفية الخيال العلمي و كل الذي هو أسطوري، إذ أنها كانت متاحة لأول مرة فقط لـ PlayStation 3 و Xbox 360، و بناء على طلب اللاعبين بأجهزة الحاسوب، فقد جرى تطوير اللعبة لتصير لعبة مؤهلة لتشغيل على أنظمة Microsoft Windows.
  • ومن ثم فإنا حصل على إعجاب كبير لأنها قامت بتطوير وحصلت على معدل نجاح رائع بأنها لعبة جرى تحويل بيئتها من بيئة لعب على أجهزة الخاصة بالألعاب، إلى بيئة الحواسيب دون أن تواجه الاعبين أية تشنجات و لا الأخطاء البرمجية.
كلمات دليلية