أكثر المدن برودة فى العالم

أكثر المدن برودة فى العالم

تشعر العديد من المدن في العالم وخاصة الغرب الأوسط بآثار وجود جبهة باردة تاريخية، خلال فصل الشتاء، حيث تصل درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها تحت الصفر في شهر يناير من كل عام، وتختلف درجات الحرارة من سنة لأخرى بسبب الحالة الجوية المتقلبة التي يعيشها الكوكب الأزرق، وفي هذا الموضوع نتناول بالحديث أكثر المدن برودة في العالم.

أكثر المدن برودة فى العالم

ويتوقع الخبراء في كل عام أن تشهد الكثير من المدن في الولايات المتحدة الأمريكية موجات صقيع شديدة تصل فيها درجات الحرارة إلى 50 تحت الصفر، ولكن في بعض المدن حول العالم، فإن درجات الحرارة المتجمدة هذه ليست بعيدة عن المألوف خلال فصل الشتاء.

دودينكا كراسنويارسك كراي – روسيا

تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن برودة في العالم حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية لدودينكا، وهي مدينة تقع في منطقة سيبيريا في روسيا فوق الدائرة القطبية الشمالية، ما لا يقل عن 60 درجة مئوية تحت الصفر في شهر يناير، وفقا لما ذكره مكتب الإحصاء.

أويمياكون في روسيا

يعتقد على نطاق واسع أن أويمياكون واحدة من أكثر المدن برودة وهي أيضا أبرد مكان مأهول على الكوكب، والمدينة هي موطن لما يقرب من 500 شخص فقط هم الذين يتحملون متوسط ​​درجة الحرارة في فصل الشتاء 58 درجة مئوية تحت الصفر.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في العام الماضي أن معظم حمامات المدينة هي عبارة عن بيوت لأن الأرض مجمدة جداً للأنابيب، وفي أسواق السمك، لا يحتاج البائعون إلى مجمدات – حيث يتم تجميد الأسماك من الخارج فقط.

أولان باتور – منغوليا

تضم أولان باتور، عاصمة منغوليا، مليون شخص من أصل سكان البلاد البالغ عددهم 2.8 مليون نسمة، وتعتبر من أكثر المدن برودة في العالم حيث تمتد درجة حرارة المدينة من أعلى مستوى صيفي يصل إلى 102 درجة إلى درجات حرارة منخفضة في فصل الشتاء حيث تصل إلى 44 درجة مئوية تحت الصفر.

هاربن، هيلونغ جيانغ – الصين

تقع مدينة هاربن التي تعد من أكثر المدن برودة في شمال شرق الصين، وغالبا ما يشار إليها باسم “مدينة الجليد”، وعادة ما تنخفض درجات الحرارة في يناير ما بين 8 إلى 12 درجة مئوية تحت الصفر.

وتستضيف المدينة كل عام مهرجان هاربن للثلوج والذي يتميز بقلاع جليدية مضيئة ومنزلقات الجليد العملاقة.

يلونايف، الأقاليم الشمالية الغربية – كندا

يبلغ نصيب الأقاليم الشمالية الغربية في كندا أقل من 26 درجة مئوية تحت الصفر في يناير من كل عام، وتعد يلونايف موطناً لحوالي 20،000 شخص وتفتخر بمنظر رئيسي للشفق القطبي، وتسمى أيضاً الشفق القطبي الشمالي، كما أنها من أكثر المدن برودة في العالم.

وينيبيغ، مانيتوبا – كندا

يقسم وينيبيغ، عاصمة مقاطعة مانيتوبا في كندا، إلى مستويات قياسية من درجات الحرارة التي تتراوح بين 5 و9 درجات تحت الصفر في يناير، لكنه شهد درجات حرارة أكثر قسوة، وزعم أن المدينة شهدت في شتاء عام 1966 درجات حرارة تصل إلى 49 درجة تحت الصفر.

الرابط المختصر