أكثر الدول إنتاجا للتفاح

3 فبراير 20192٬269 مشاهدة
أكثر الدول إنتاجا للتفاح

التفاح هو مجموعة متساقطة من الفاكهة التي تنمو على الأشجار في المناطق المعتدلة حول العالم، والتفاح هو واحد من الفواكه الأكثر شعبية وصحية التي نشأت من آسيا الوسطى ومع مرور الوقت كانت تنتشر في جميع أنحاء العالم، وله العديد من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن، كما أن هناك حكمة جيدة تقول إن تفاحة يوميا تبقي الطبيب بعيدا عنك، وإن تناول تفاحة يومية يجعلك تقاوم الإصابة بأمراض مثل شلل الرعاش وإعتام عدسة العين، ومرض ألزهايمر، وحصى المرارة، وحتى بعض أنواع السرطانات، كما أنه يساعد المستهلكين على تجنب الإسهال والإمساك، ويدعي البعض أن الثمرة تجعل بشرتك تتوهج وتنتعش، مما يجعلك تبدو شابا، وفي هذا الموضوع سنسلط الضوء على أكثر الدول إنتاجا للتفاح.

أكثر الدول إنتاجا للتفاح

الصين

يعتبر التفاح واحدة من أكثر الفواكه الشعبية في الصين وهي أكثر الدول إنتاجا للتفاح فهي تستخدم في مجموعة متنوعة من المواد الغذائية مثل كعك التفاح وفطائر التفاح، والخمور المشتقة من تخمير التفاح.

والتفاح هي واحدة من أكثر الفواكه المنتجة في العالم، والصين والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا هي البلدان الثلاثة الأولى في إنتاج التفاح، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن الصين هي المنتج الأعلى للتفاح حيث تنتج 44 مليون طن سنويا.

الولايات المتحدة الأمريكية

تعد الولايات المتحدة الأمريكية هي ثاني أكثر الدول إنتاجا للتفاح، وتنتج ما معدله 4.6 مليون طن في العام، وكان إنتاج التفاح 310،000 طن في العام الماضي، كما أن الإنتاج يرتفع سنويا، وتقريبا كل ولاية في الولايات المتحدة تنتج التفاح، ومع ذلك، يتم إنتاج حوالي 70 ٪ من التفاح في ولاية واشنطن.

في الولايات المتحدة يعد التفاح ثاني أكثر أنواع الفاكهة استهلاكًا، وتربى 2500 نوعا من التفاح في الولايات المتحدة بما في ذلك روما، غالا، الأحمر اللذيذ وغيرها الكثير، وهذا التفاح هو أيضا مصدر ضخم للدخل بسبب الصادرات.

بولندا

تأتي بولندا في المركز الثالث ضمن أكثر الدول إنتاجا للتفاح وتنتج 3.6 مليون طن من التفاح في العام، وفي كل عام يكون الإنتاج مرتفعا عن سابقه.

الواردات والاستهلاك المحلي للتفاح

كان تصدير التفاح في الصين في العام 2015 أكثر من 16 مليون طن لكنه تأثر قليلا بسبب تضخم الأسعار، وبلغ حجم الواردات في الصين للعام 2015 – 16000 طن متري، ومن ناحية أخرى، في عام 2012، صدرت الولايات المتحدة 1.9 مليار طن من التفاح بسبب تحرير السوق، وبلغ حجم الواردات في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 1،800،000 طن متري ، وهو ما يزيد 24 ٪ عن العام السابق، بينما تصدر بولندا حوالي مليون طن من التفاح سنوياً.

وكان لتركيا حجم تصدير يصل إلى 128،000 طن من التفاح في العام 2014 – 2015 إلى دول مستهلكة أخرى، خاصة روسيا والعراق ومصر وسوريا، واستهلاك التفاح مرتفع في جميع أنحاء العالم بسبب عامل التغذية الخاص بها، ومن المعروف باسم الفاكهة المتوازنة، والتي توفر التغذية الأكثر حاجة، يقول المثل الشهير للغاية في اللغة الإنجليزية فيما يتعلق بالتفاح: “تفاحة في اليوم يبقي الطبيب بعيدا”.