أكثر الدول إنتاجا للألمنيوم

أكثر الدول إنتاجا للألمنيوم

الألمنيوم هو أحد أخف المعادن في العالم، ونتيجة لذلك فهو يستخدم على نطاق واسع في إنتاج منتج متعدد، وهذا المعدن له لون فضي لامع وهو قابل للطرق مما يعني أنه يمكن أن ينحني دون أن ينكسر، وفي الطبيعة، يتم العثور على الألومنيوم في خام يسمى البوكسيت، ويتم تنقيح هذا الخام باستخدام تقنيات مختلفة لإنتاج أكسيد الألومنيوم الذي يسمى الألومينا، ثم يتم صقل الألومينا من أجل إنتاج الألمنيوم، وفي هذا الموضوع سنتناول أكثر الدول إنتاجا للألمنيوم في العالم.

أكثر الدول إنتاجا للألمنيوم

الصين

تعد الصين هي أكثر الدول إنتاجا للألمنيوم في العالم، حيث تنتج أكثر من ثلاثة وعشرين ألف طن يتم إنتاجها في عام 2014، وهذا ما يقرب من 20 ألف طن أكثر من أي بلد آخر في العالم، والسبب الرئيسي لهذا هو أن الشعب الصيني قد يكثر الطلب على هذا المعدن الخفيف الوزن، ومن السيارات إلى علب الصودا، يتم استخدام الألمنيوم في مجموعة واسعة من المنتجات التي يزداد الطلب عليها في الصين ونتيجة لذلك فإن معدل إنتاج هذه المواد في البلاد أكثر من أي دولة أخرى.

ومع ذلك، فإن مثل هذه الكمية الكبيرة من الألمنيوم باهظة الثمن، وهذا ممكن فقط لأن هناك كمية كبيرة من الدعم في تكلفة الإنتاج من قبل الحكومة الصينية.

أستراليا

وخارج الصين، تعد أستراليا أيضًا من بين أكثر الدول إنتاجا للألمنيوم، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى إنتاج الدول الكبيرة من البوكسيت، وأستراليا هي المنتج الرئيسي للبوكسيت في العالم، وهذا يرجع إلى كميات كبيرة من خام التي يتم العثور عليها في البلاد.

يتم إنتاج أكثر من ثلث البوكسيت في العالم في أستراليا، وهذا الخام يسمح لأستراليا بإنتاج كمية كبيرة من الألمنيوم، ومن المهم ملاحظة أن إنتاج أستراليا من الألومنيوم لا يتناسب مع إنتاجها من البوكسيت نظراً لوجود نسبة كبيرة من البوكسيت الذي يتم تصديره إلى دول أخرى حول العالم.

روسيا

كما تعد روسيا منتجًا كبيرًا للألمنيوم الذي ينتج 3500 ألف طن من الألمنيوم في عام 2014، ويرجع سبب هذا الإنتاج إلى حقيقة أن شركة الألمنيوم المتحدة شركة روسال تعمل من روسيا، وتقوم هذه الشركة بتشغيل العديد من العمليات في روسيا والتي تشمل ستة مصاهر ألومنيوم ومصافي ألومينا ومصنعين لفويل رقائق.

كم أن الشركة المتحدة Rusal هي ثاني أكبر شركة للألومنيوم في العالم، وفقدت صدارة شركات الصين Hongqiao الصينية في عام 2015.

تطبيقات عملية للألمنيوم

الألومنيوم له العديد من التطبيقات في صناعات مثل النقل والتعبئة والبناء والنقل الكهربائي، وفي صناعة النقل، يكون الاستخدام الأكثر شيوعًا على الألومنيوم هو الألواح والأنابيب والصب، وتستخدم السيارات والقطارات والطائرات جميع الألمنيوم في الخارج.

وفيما يتعلق بالتغليف ، فإن العديد من حاويات الأغذية والمشروبات مصنوعة من الألومنيوم، والسبب الرئيسي لذلك هو أن المعدن لا يتآكل، وهذا يسمح للحاوية الغذائية أن تستمر لفترة أطول، بالإضافة إلى الاستخدامات المتعلقة بالتعبئة والنقل، تعتمد صناعة البناء أيضًا بشكل كبير على الألمنيوم، حيث يمكن للأبواب والنوافذ والسقوف استخدام هذا المعدن، وفيما يتعلق بالإرسال الكهربائي، فإن خطوط النقل غالباً ما تستخدم الألومنيوم لأن الأكسدة ليست مشكلة.