أكبر موقع صور مجاني

أكبر موقع صور مجاني

أكبر موقع صور مجاني٬ تعتبر الصور الرقيمة نوع من أنواع الصور الذي يتم تخزينه عبر جهاز الحاسب الآلي، وذلك من خلال سلسلة من الأرقام التي يفهمها الجهاز وحده من خلال عدة برمجيات وشفرات لها علاقة بالجهاز، ومن الممكن استخدام تلك الشفرات في إنشاء صورا جديدة.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن الصورة الرقمية عادة ما تتكون من مربعات صغيرة تدعى البيكسلات وفي حالة تحويل الصورة من الحالة الطبيعية لها لتكون صورة رقمية، تصبح الصورة من تلك البيكسلات، ويجدر بنا الإشارة إلى أن كل بيكسل في الصورة له لون معين يتمثل في رقم ما وتوجد الملايين من تلك البيكسلات وتظهر عادة بأشكال مختلفة.

ومن الممكن تخزين تلك الصور الرقمية من خلال وضعها على هيئة رسومات متجهة أو حسابات رياضية تكون عبارة عن خطوط وأشكال، وعند إنشاء رسمة متجهية فإن الملف الناتج سيتضمن سلسلة من العبارات المتجهية التي تحدد كيفية اتصال النقاط ببعضها البعض بالصورة، وذلك الذي يعكس الصور الرقمية الاعتيادية والتي تتمثل بعدد من البتس.

أكبر موقع صور

ويبحث العديد من الناس عن أكبر موقع صور متواجد حاليا في الوقت الحالي، وهو ما نستعرضه لكم من خلال التقرير الآتي، الموقع هو فليكر، وهو الذي يعد أكبر موقع للصور الرقمية، ويتمثل في موقع تواصل اجتماعي متخصص بمشاركة الصور الرقمية فقط، حيث يستطيع المستخدمين في ذلك الموقع رفع الصور الخاصة بهم على الموقع ليراها الآخرين، والعكس صحيح، مثلما يحدث على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام الذي يمكن أيضا من خلاله مشاركة الصور والفيديوهات.

ويوفر موقع فليكر سعة تخزين تصل إلى تيرابايت وهي التي تعني أكثر من ألف جيجا بايت لكل مستخدم، وهي مساحة شاسعة تتيح للفرد استخدامها في كل ما يريد، ويجدر بنا الإشارة إلى أنه لا يوجد أي محددات لجودة الصورة حتى الآن، كما يمكن للمستخدمين رفع العديد من مقاطع الفيديو بجودة عالية وتصل مدتها إلى ثلاث دقائق كاملة، ويتوفر أيضا هذا الموقع الهواتف الذكية، والتي تعمل من خلال نظام الأندرويد ورفع الصور فضلا عن مشاركاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك، وواتس اب وتويتر، وانستجرام وغيرها من المواقع.

كيفية إنشاء حساب على موقع فليكر

  • ومن الممكن للمستخدمين إنشاء حساب على موقع فليكر بصفة شخصية من خلال كتابة سيرة بسيطة عنه، من ثم يرفع الصورة الشخصية الخاصة به، كما يمكن للمستخدم أن يضيف 25 صورة خاصة بالخانة المفضلة لديه داخل الموقع، وتظهر تلك الصور لكافة الزائرين.
  • وعند رفع الشخص لأي صورة تظهر عادة لكل المستخدمين الزائرين لصفحته بشكل تلقائي، ومن الممكن أيضا أن يقوم بإنشاء عدة ألبومات عبر حسابه على موقع فليكر والذي يعد أكبر موقع لمشاركة الصور.
  • ويجدر بنا التنويه أن كل مستخدم يستطيع تتبع حالة حسابه من خلال ميزة الاحصائيات التي يظهر من خلالها عدد المتابعين لصور المستخدم، فضلا عن وجود رسومات بيانية تلخص الحالة الخاصة بالحساب مثل آخر المشاهدات وأبرزها، ويستطيع المستخدم ايضا تتبع حالة صوره من الإعجابات والتعليقات وما إلي ذلك من التفاعل على الصورة التي يقوم بنشرها عبر حسابه.
  • ويمكن أيضا لمستخدمي موقع فليكر أن يبدون إعجابهم بالصور التي يروها عبر حسابهم لاصدقائهم أو المتابعين لديهم عبر الصفحة.

موقع بي إكس

  • أيضا يعتبر موقع بي إكس أحد أكبر مواقع الصور في العالم والتي يستخدم من قبل الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويختص أيضا هذا الموقع بالصور الرقمية، ويشغل المرتبة رقم 500 في ترتيب المواقع في العالم، وعليه العديد من الصور الرقمية الاحترافية للطبيعة والحيوانات وغيرها، والتي تكون مرتبة بشكل منظم جدا لا نهائي، ويتميز هذا الموقع بأنه ينظم العديد من المسابقات للمستخدمين للفوز بالعديد من الجوائز.
  • ويجدر بنا الإشارة إلى أن مستخدمي هذا الموقع يستطيعون فتحه من خلال الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول ورفع الصور التي يريدونها بشكل مباشر، كما يمكن استخدام الصور ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • أيضا من خلال هذا الموقع يمكن للمستخدمين القيام بإنشاء معرض صور خاص بهم يضيفون عليه الصور المفضلة إليهم، ومشاركة المعرض ليروه كافة المتابعين والزائرين للحساب، ويتيح أيضا هذا الموقع بيع الصور وشرائها على هيئة صور حقيقية تعلق على الحائط.
  • ويجدر بنا الإشارة إلى أن موقع بي إكس يتيح لكل فرد إمكانية إضافة 20 صورة أسبوعيا بحد أقصى للمستخدمين المجانيين، بينما المشتركين بالمعرض لديهم عدد لا نهائي من الصور يمكنهم رفعه، ويمكنك الاشتراك من خلال دفع مبلغ 20 دولار سنويا.

موقع ديفيانتآرت

  • أيضا يعتبر هذا الموقع أحد أكبر مواقع التواصل الخاصة بالصور الرقمية حول العالم، والذي يضم في الوقت الحالي أكثر من 9 مليون فنان يقومون برفع أكثر من مائة مليون صورة ومقطع فيديو على الموقع بشكل يومي وأسبوعي، ويمكن لمستخدمي هذا الموقع أن يرفعون الصور الرقمية ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والشعر والحرف اليدوية المختلفة التي يمكن أن تضم الرسومات وبإمكان المستخدمين الآخرين أو زوار الموقع مشاهدة المواد المرفوعة.
  • ويذكر أن موقع ديفيانتآرت لديه العديد من المميزات التي تميزه عن غيره من المواقع الأخرى، وهي إنه بإمكان المستخدمين استخدام التعليقات في التعبير عن رأيهم في الصورة، كما يمكن مشاركة الفرد في الحوارات الدائرة في المنتديات إلى إنشاء المحادثات بشكل مباشر مع المستخدمين الآخرين.
  • ويعتبر هذا الموقع من المواقع المجانية في البداية، ولكن يمكن إن كنت من محبيه عمل اشتراك شهري أو سنوي عليه وهو ما يعطيك العديد من المميزات الإضافية الغير متاحة لكافة المستخدمين المجانيين للموقع مثل تصفح الموقع دون وجود أي إعلانات أو تصميم الصفحة الشخصية بأدوات غير متاحة للمستخدمين المجانيين، وغيرها من المميزات.