أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم

4 يوليو 2019739 مشاهدة
أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم

نتحدث في هذا التقرير عن أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم، حيث توصلت الحفريات التي أجراها فريق من علماء الاثار في قبل 7 سنوات، إلى أكبر مدينة موجودة تحت الأرض. وهي مدينة ديرينكويو إثر عثور طاقم من عمال الهدم على شبكة من الأنفاق بالقرب من مدينة نيفشهير التركية، ويعتقد أن تاريخ المدينة يعود إلى ما يقارب 5 آلاف سنة.

إذ تبين بعد المسح الجغرافي الإشعاعي، أن المدينة تتكون من مستويات متعددة، ويبلغ حجمها حوالي خمس وستين ملعبا من ملاعب كرة القدم؛ حيث أنه حسب تقديرات المختصين فإن المدينة تبلغ مساحتها خمس ملايين قدم مربع؛ أي ما يعادل 460 ألف متر مربع، وهي تتسع لما يقارب عشرين ألف شخص، ويصل عمق بعض الممرات فيها إلى 371 قدما؛ أي 113.08م.

وصف مدينة ديرينكويو

نحتت أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم، من صخر رماد بركاني مرن، ويعتقد أن بداية تدشينها ترجع إلى القرنين الثامن والسابع قبل الميلاد، على يد الفريجيين، ثم اتخذت في العهد البيزنطي مكانا آمنا؛ من أجحل لحماية آلاف السكان من الحروب البيزنطية.

وتحتوي المدينة على بابين حجريين كبيرين مغلقين من الداخل، وتتشكل المدينة من عدة مستويات، بحيث يوجد باب خاص لكل مستوى، ويمكن التنقل بين المستويات من خلال السلالم.

كما تتشكل المدينة الكهفية من مساحات سكنية، بالإضافة إلى إسطبلات وغرف للتخزين وكنائس، مع العلم بأن أكثر الأماكن المميزة فيها هي غرفة كبيرة ذات سقوف مقببة اتخذت مدرسة دينية.

طريقة بناء أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم

بنيت أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم، التي تشتمل على إحدى عشر طابقاداخل الصخور البركانية، اللينة، حيث أن ذلك النوع من الصخور يتطلب العناية والدقة.

وذلك يعني أن المواد التي بنيت منها قوية جدا وقد شبهها العلماء بالأهرامات في مصر، بسبب إتقانها وروعة بنائها، حيث إن الكوارث الطبيعية التي ضربت المنطقة لم تؤدي إلى الانسداد في ممراتها، وسراديبها.

مخطط أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم

مدخل المدينة

تشتمل المدينة على  مداخل تتكون من صخور كبيرة للغاي لا يمكن أن تُحرك أو تُفتح، إلا من الداخل بطريقة سهلة من خلال داعمة خشبية، عن طريق ثقب يوجد في مركز المدخل، وقد وضعت هذه المداخل لأغراض التخفي، والحماية من هجمات الأعداء.

البيوت

تشتمل المدينة على الكثير من البيوت التي استخدمت للمعيش، وتتسم هذه المساكن بمساحتها الكبيرة، حيث تتسع لعشرين ألف فرد، وهي مجهزة بوسائل الأمان والراحة، وتشتمل تلك المساكن على مطابخ سوداء اللون، وذلك بسبب السخام الناتج عن النيران أثناء عملية الطهي.

المخازن

يوجد في أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم، الكثير من المخازن التي استخدمت في تخزين النفط والطعام، والنفط.

القنوات المائية العذبة و الآبار وأماكن العبادة والمقابر

تحتوي أكبر مدينة تحت الأرض فى العالم، على إثنين وخمسين بئرًا، والكثير من الأماكن المخصصة للعبادة، حيث تشتمل على كنيسة صغيرة يبلغ طولها وعرضها من تسعة إلى عشرين مترا، ويبلغ ارتفاع سقفها حوالي ثلاثة أمتار، والكثير من المقابر التي خصصت لدفن الأموات من سكان المدينة.