أكبر تمثال فى العالم

شريف عاطف5 يوليو 2019201 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
أكبر تمثال فى العالم

نتحدث في هذا التقرير عن أكبر تمثال فى العالم حيث يعتبر تمثال الوحدة في الهند أطول تمثال في العالم، وقد جرى إنشاؤه في اليوم الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول من سنة 2018م.

ويوجد على قاعدة طوالها يزيد عن ستين مترا، ويبلغ ارتفاعه أكثر من مائة وثمانين مترَا، ويمثل ذلك التمثال أول نائب رئيس وزراء للهند وهو ساردار فالاباي باتل، وغالبا ما يشار إليه باسم الرجل الحديدي، وهو الذي وضع أسس الهند المستقلة القوية، ولهذا السبب تم بناء التمثال باستخدام الحديد الصلب، واستغرق بناؤه حوالي خمس سنوات.

معلومات عن تاريخ أكبر تمثال فى العالم

جرى تصميم وتدشين تمثال الوحدة لأول مرة في سنة 2014م، وذلك بواسطة النحات الهندي الشهير رام فنجي سوثار، ويوجد هذا التمثال على جزيرة نهرية تقع بولاية كجرات، ويعرف بأنه ذا موقع جميل؛ حيث أنه يحاط بحوالي إحدى عشر مليون متر من البحيرات الاصطناعية، ومن المفترض أن يعزز السياحة في الولاية.

تاريخ تمثال الوحدة

يعتبر رئيس الوزراء الهندي السابق ناريندرا مودي هو صاحب فكرة مشروع ومصمم تمثال الوحدة، في يوم سبعة أكتوبر قبل تسعة أعوام، حيث عقد مؤتمر صحفي بمناسبة بداية عامه 10، رئيسا لوزراء لولاية غوجارات في هذه الفترة، وكان قد أطلق على المشروع اسم إشادة غوجارات بالأمة.

ثم أطلق رئيس الوزراء الهندي السابق حملة التوعية أطلق عليها اسم حركة تمثال الوحدة من أجل تدشين التمثال، حيث قام بجمع الحديد اللازم للتمثال من تبرعات  المزارعين  بأدواتهم الزراعية.

ومع مجئ سنة 2016 جرى جمع  135 طن متري من الحديد الخردة، حيث جرى استخدام 109 طن منها لتدشين أساس التمثال بعد المعالجة،  ثم جرى إجراء سباق للماراثون يحمل شعار الجري من أجل الوحدة في 15 ديسمبر 2013.

التمويل

بني تمثال الوحدة، من خلال تمويل من شراكة القطاع الخاص والعام، إذا جمعت وخصصة حكومة ولاية غوجارات مبلغ 6 مليار رويبة (أي ما يعادل 83 مليون دولار)، لذلك المشروع في ميزانية (2012-2015).

ثم جرى تخصيص 2 مليار رويبة، لذلك المشروع من ميزانية الاتحاد الهندية في عام 2014، ثم قامت شركات القطاع العام بالتبرع بالأموال تحت نظام المسؤولية الاجتماعية للشركات .

زيارة تمثال الوحدة

خلال 11 يوما من افتتاح تمثال الوحدة زارها أكثر من 128 ألف سائح، وكانوا يتنقلون من موقف السيارات ناحية التمثال بواسطة حافلات جرى تخصيص لنقل السياح، بسبب عدم توفر خدمات السيارات الخاصة بالمنطقة، وجرى وضع المصاعد في الخدمة من الساعة 3 إلى 5 مساء، حيث ينقل السياح إلى سطح المراقبة في الأعلى، ولا يستقبل السياح يوم الاثنين حيث خصص لأعمال الصيانة.

من هو ساردار فالابهاي باتل ؟

كان ساردار فالابهاي باتل، أول وزير داخلية ونائب لرئيس الوزراء في دولة الهند، وهو واحد من زعماء المؤتمر الوطني الهندي، وأحد المؤسسين لدولة الهند، ونجح في دمج أكثر من 500 ولاية ذات حكم ذاتي في الدولة المستقلة حديثًا، وقد كان التزامه بالتكامل الوطني شاملاً لا هوادة فيه، ما أكسبه لقب “الرجل الحديدي في الهند”.