أكبر الوجهات السياحية في العالم

أكبر الوجهات السياحية في العالم

يرغب السائحون في رؤية الأشياء النادرة والضخمة، في بلدان العالم المختلفة، والتي تكون بدورها معالم ووجهات سياحية مهمة، تجتذب ملايين الزوار كل عام، ومن الولايات المتحدة إلى أستراليا، اهتمت الدول بتشييد كل ما هو ضخم، ليعكس قدرات الدولة، أو لخدمة أهداف التنقل، أو لمجرد الترفيه، ونستعرض أكبر الوجهات السياحية في العالم.

أكبر الوجهات السياحية في العالم

وفيما يلي استعراض لـ أكبر الوجهات السياحية في العالم بالتفصيل وذكر معلومات عامة عنها:-

جسر ميلو

بني في مدينة باريس، العاصمة الفرنسية، بارتفاع يصل إلى 334 مترًا، وهو أطول وأعلى جسر في العالم، ويتفوق في الطول على برج إيفل، رمز العاصمة ومعلمها السياحي الأشهر بـ 23 مترًا، وتكلفته تجاوزت 524 مليون دولار، وافتتح في 2004، وبلغ طول الجسر 2500 مترًا، واستغرق بنائه 16 عامًا من الدراسات والإنشاء بسبب الصعوبات الهندسية وتحديات الوديان التي يمر بها، وروعي في تصميمه أن يتناسق مع البيئة المحيطة، أن يسمح للزائر برؤية متكاملة للمنطقة التي يمر بها، باعتبارها إحدى مناطق الجذب السياحي في فرنسا.

برج دبي

مشروع مدينة دبي الأهم، المعروف ببرج خليفة، وأطول برج في العالم، تم البدء في تشييده عام 2009، وافتتح بعدها بعام واحد، ويصل طوله إلى 828 مترًا، بتكاليف قدرت بـ 4.1 مليار دولار أميركي، وتحول إلى واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في الإمارة الخليجية الغنية، وهو أطول هيكل بنائي صنعه الإنسان.

أكبر كرسي في العالم

بني في الولايات المتحدة الأميركية، بمدينة أنيستون، ولاية ألاباما، وتم تنفيذه في 1980، ويرتفع عن الأرض بنحو 33 قدمًا.

أكبر فأس في العالم

الفأس الكندي الأكبر في العالم، بني في مطلع التسعينات من القرن الماضي، بطول بلغ 15 قدمًا، وارتفاع 15 مترًا ووزن 55 طنًا..

أكبر ثيرموميتر

تم إنشائه بواسطة تبرع من أحد رجال الأعمال، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، لمواجهة الحر والرطوبة اللتان تشتهر بهما الولاية.

أكبر عجلة ألعاب

سنغافورة فلاير، أحد رموز سنغافورة الحديثة، تم إنشائها في 2008، وترتفع إلى 165 مترًا، وتتيح لزوارها مشهد بانورامي للدولة الآسيوية، مع الاستمتاع بدورانها.

أكبر موزة في العالم

أحد مناطق الجذب السياحي الحديث في أستراليا، بمدينة كوفي هاربر، وتم تشييدها في منتصف الستينات، وتضم منطقة ترفيهية ومطاعم وأسواق.

أكبر واد ضيق في العالم

الجراند كانيون، واد ضيق في ولاية أريزونا الأميركية، ويصل عمقه إلى 1800 متر، ويعد قبلة للزوار الباحثين عن الطبيعة في بلاد العم سام.

سور الصين العظيم

واحد من أعظم الأبنية التي شيدها الإنسان عبر العصور، تم بنائه في القرن الثالث قبل الميلاد، وهو عبارة عن شبكة دفاعية متكاملة عن بلاد الصين، ضد هجمات القبائل البدوية والمغول والترك، يبلغ طولع نحو 2400 كيلو متر، كأطول بناء بشري على الإطلاق، وكان يتولى الحراسة والخدمة عبر بواباته وأنظمته الدفاعية نحو مليون جندي في العصور القديمة، ويمتد عبر أنهار ووديان عميقة وجبال شاهقة، وهو أحد أبرز المعالم السياحية في العالم.