أكبر المدن في البرازيل

Abdullah Ghareb10 أبريل 2019425 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
أكبر المدن في البرازيل

ارتفعت التنمية الحضرية في البرازيل إلى مستوى مرتفع في السنوات الأخيرة، ونتيجة لذلك يعيش اليوم معظم البرازيليين في المناطق الحضرية، والبرازيل هي أرض التطرف، وهي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وواحدة من الدول ذات التنوع الكبير في العالم، ولغتها الرسمية هي البرتغالية، ونتناول هنا أكبر المدن في البرازيل.

أكبر المدن في البرازيل

بورتو اليجري – 1،481،019 نسمة

بورتو أليغري هي العاشرة بين أكبر المدن في البرازيل، ووجدت في الجزء الجنوبي من البلاد، وعلى الرغم من أن المدينة كانت في السابق تتمتع بسمعة طيبة لكونها آمنة للغاية، إلا أنها لسوء الحظ تمر في الفترة الأخيرة بشيء من العنف.

ريسيفي – 1625583 نسمة

ريسيفي هي مدينة موجودة في شمال البرازيل، كما إنها منطقة تجارية وصناعية رئيسية للبلاد، وتجذب المدينة أيضًا العديد من السياح، معظمهم بفضل شواطئها الشهيرة، وريسيفي لديها أيضا كرنفال الشهير الذي يجذب الزوار.

كوريتيبا – 1893997

كوريتيبا هي أكبر المدن في البرازيل في الجزء الجنوبي، وتم العثور عليها على بعد حوالي 475 كم جنوب ساو باولو، ومن المعروف جيدا كوريبيتا كمثال على التخطيط الحضري البرازيلي ماهرا، ولديها واحدة من أدنى معدلات الجريمة في جميع أنحاء البلاد. وينظر إليها كمدينة صالحة للعيش للغاية.

ماناوس – 2094391 نسمة

ماناوس هي عاصمة ولاية أمازوناس البرازيلية، ومع أكثر من 2 مليون شخص، مما يجعلها من أكبر المدن في البرازيل، وتحمل ماناوس تصنيفها على أنها أكبر مدينة في منطقة غابات الأمازون المطيرة بأكملها، ونظرًا لموقعها، فإن الوصول إلى المدينة في الواقع صعب للغاية ولا يمكن القيام به عن طريق البر.

بيلو هوريزونتي – 2513451 نسمة

بيلو هوريزونتي هي مدينة كبيرة في جنوب وسط البرازيل ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.5 مليون نسمة، وتشتهر Belo Horizonte بأجواءها العالمية وتقع داخل الجبال.

فورتاليزا – 26091616 نسمة

فورتاليزا هي مدينة أخرى في شمال شرق البرازيل، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2.5 مليون نسمة، وواحدة من أهم الميزات في فورتاليزا هي حديقة حضرية كبيرة تسمى كوكو بارك، والتي تعد واحدة من أكبر الحدائق في كل من أمريكا الوسطى والجنوبية.

سلفادور – 293892 نسمة

سلفادور هي مدينة تقع في شمال شرق البرازيل، ورابع أكبر المدن في البرازيل، ومن المعروف أنها عاصمة ولاية باهيا، ومركزها التاريخ الكبير الذي هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

برازيليا – 2977216 نسمة

عاصمة البرازيل، برازيليا، هي ثالث أكبر مدينة في البرازيل ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، وتشتهر مدينة برازيليا بكونها مدينة مخططة تم تصميمها خصيصًا لتكون عاصمة البرازيل، بدءًا من الخمسينيات، وتم اختيار المدينة كعاصمة نظرًا لموقعها الجغرافي في المناطق الداخلية من البلاد، وهي منطقة لم تشهد الكثير من التطوير.

ريو دي جانيرو – 6،498،837 نسمة

تعد ريو دي جانيرو واحدة من أكبر المدن في البلاد، وهي ثاني أكبر المدن في البرازيل، وهي عاصمة الدولة التي تحمل الاسم نفسه، وكانت في السابق عاصمة للبلد بأكمله، وتشمل بعض المعالم الأكثر شهرة في ريو دي جانيرو جبل شوغار لوف، كوباكابانا، وتمثال المسيح المخلص، واستضافت ريو دي جانيرو أولمبياد صيف 2016.

ساو باولو – 10،659،386 نسمة

يبلغ عدد سكانها أكثر من عشرة ملايين في منطقتها الحضرية وأكثر من 20 مليون في منطقة المترو، ساو باولو هي أكبر المدن في البرازيل من حيث عدد السكان، وعلاوة على ذلك، فإن ساو باولو هي أكبر مدينة في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية وبين أكبر مدن العالم، والبرازيل هي مدينة نابضة بالحياة تشتهر ناطحات السحاب لا تعد ولا تحصى، وبكونها المركز الاقتصادي للبرازيل.

اترك تعليقك..