أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان

أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان

يبلغ عدد سكان أمريكا الجنوبية حوالي 420 مليون نسمة، مما يجعلها ثاني أقل سكان في العالم، وتم العثور على غالبية المدن الكبرى في القارة في البرازيل، مع مداخل أيضًا من كولومبيا وبيرو وتشيلي، وأكبر مدينة في أمريكا الجنوبية هي ساو باولو في البرازيل، ويبلغ عدد سكانها 21.7 مليون نسمة، وفي هذا الموضوع نتناول أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان وفقا لبيانات قسم السكان في الأمم المتحدة.

أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان

ساو باولو – 21.7 مليون

ساو باولو هي أكبر مدينة في البرازيل بالإضافة إلى أمريكا الجنوبية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 21.7 مليون نسمة، كما أنها ليست أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان فحسب بل هي ثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان.

وإن قرب المدينة من المحيط الأطلنطي (على بعد 70 كم فقط) يجعلها موقعًا مثاليًا كمركز أعمال دولي، وساو باولو لديها أكبر اقتصاد من الناتج المحلي الإجمالي في أمريكا الجنوبية، و10 أكبر ناتج محلي إجمالي لأي مدينة في العالم، ولقد حولتها الإمكانيات الاقتصادية المربحة للمدينة إلى إمكانات عالمية حقيقية، مع جاليات يابانية وعربية وإيطالية كبيرة.

بوينس آيرس – 15 مليون

تعد مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية ثاني أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان، ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة، يقطن أكثر من 89٪ من سكان الأرجنتين في المناطق الحضرية، ويسكن ثلث السكان في بوينس آيرس وحولها، بينما تتمتع المدينة بموقع استراتيجي على الشاطئ الغربي لمصب نهر ريو دي لا بلاتا، وتتوفر بها سهولة في الوصول إلى المحيط الأطلسي، ومن بين ما يقرب من 15 مليون شخص يعيشون في بوينس آيرس، العديد منهم من المهاجرين الذين انتقلوا إلى البلاد في موجة هجرة ضخمة من دول أوروبا والشرق الأوسط بحثاً عن حياة أفضل.

ريو دي جانيرو – 13.4 مليون

ريو دي جانيرو هي ثالث أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان وثاني أكبر المدن كثافة سكانية في البرازيل، ومثل ساو باولو، فقد سهل القرب من البحر التطور السريع لمدينة ريو دي جانيرو من مستوطنة برتغالية مهمة في القرن السادس عشر إلى منطقة حضرية حديثة مزدحمة في الأوقات الحالية.

ريو دي جانيرو هي أيضا موطن لثاني أكبر الناتج المحلي الإجمالي في البرازيل، وهي واحدة من المدن الأكثر زيارة في نصف الكرة الجنوبي، وإن الشواطئ والمعالم التاريخية ومواقع التراث العالمي والكرنفالات والاحتفالات والأحداث الشاملة للحياة في ريو مسؤولة عن جذب ملايين السياح والمهاجرين من البلدان الأخرى لزيارة هذه المدينة متعددة الثقافات بالفعل أو البقاء فيها.

بوغوتا – 10.6 مليون

بوغوتا عاصمة كولومبيا، هي رابع أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان مع عدد سكان يبلغ 10.6 مليون نسمة، وعلى مدى السنوات الأخيرة، أصبحت بوغوتا أكثر وأكثر شعبية بين السياح، كما أن جغرافيا بوغوتا تقع مركزيا في كولومبيا.

ليما – 12.1 مليون

ليما عاصمة بيرو، يبلغ عدد سكانها 10.4 مليون نسمة، وهي خامس أكبر المدن في أمريكا الجنوبية من حيث السكان، وباعتبارها عاصمة لبيرو، تعد ليما مركزًا للثقافة والنشاط المالي في البلاد وهي أكبر مدينة موجودة في الجزء الشمالي من أمريكا الجنوبية.