أقوى حيوان مفترس

أقوى حيوان مفترس

تختلف الحيوانات في الغابة من حيث قوتها وفرائسها، وكل حيوان له موطنه الخاص الذي يعيش في جميع ظروفه المختلفة وتختلف طريقة الافتراس من حيوان لآخر، لذلك يتم وضع الكثير من الحيوانات المفترسة في احتياطياتها الخاصة.

أقوى حيوان مفترس

من أقوى الحيوانات المفترسة في العالم:-

  • الضبع فليس خطر خلال النهار، ولكن في الليل يكون خطير جداً، فهو حيوان آكل للحوم، وينتشر على نطاق واسع في أفريقيا، ومن المعروف أنه يصطاد البشر.
  • أسد البحر: يطلق عليه أيضًا أسد بحر الشمال، ويهدد جميع الكائنات الحية التي تعيش في شمال المحيط الهادئ، وهو حيوان مفترس وذكي وماهر، ويتغذى على الحيوانات والأسماك بمختلف أشكالها وأنواعها وأحجامها.
  • الثعلب الأحمر: إنه يمثل تهديدًا كبيرًا لحياة الإنسان ويشكل مصدر إزعاج كبير لمناطق السكان في الماضي، خاصة للمزارعين وذلك يعتمد على الثروة الحيوانية.
  • الراكون: أعداده تتزايد باستمرار، تنتشر في المناطق الحضرية وليست خطيرة جدا على حياة الإنسان. ومع ذلك، فإن اللقمة تسبب مرض فيروسي يؤدي إلى الوفاة إذا لم تتم معالجة المريض على الفور، ولا ينبغي الاتصال به إذا كان موجودًا في المناطق السكنية.
  • ذبابة التسي تسي: الذبابة المفترسة، وتسمى أيضا تيك التشنج، وتعتبر مصاص دماء وتعيش في أماكن عديدة مختلفة ومنتشرة في إفريقيا والصحراء الكبرى وصحراء كالاهاري على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تشكل خطرًا كبيرًا على البشر، مما أسفر عن مقتل مئات الآلاف من الناس كل عام.
  • الخنزير البري: حيوان مفترس جداً، بسبب حبه الشديد والمستمر للأكل والفريسة، يلتهم كل شيء موجود أمامه، مهما كان حجمه أو نوعه، وهو ماهر جداً في الدفاع عن نفسه من الحيوانات الأخرى أقوى منه وأكبر منه.
  • النمر: هو حيوان مفترس وحيوان صيد يفتن بالثدييات والقوارض الصغيرة، خاصة في غياب المصادر الغذائية الأخرى وحجم النمر أصغر من حجم الأسد كما يتجنب الصيد أثناء الليل، وذلك لتجنب وجه الأسد وهو قادر على تسلق الأشجار وسحب الأجسام الكبيرة إلى الأشجار.
  • النسر: واحد من أقوى الطيور، لأنه يمتلك القدرة على رفع الأشياء التي يصل وزنها إلى ضعف الوزن أربع مرات في رحلة واحدة، والنسور لها 60 نوعًا مختلفًا، وهو مختلف جدًا عن الطيور الجارحة الأخرى، خاصة في الحجم،
  • النسور: هي الأكبر في الرأس والمنقار  وعيون النسر غير عادية فهي كبيرة جداً بالنسبة للرأس وتحتوي على مليون خلية حساسة للضوء في شبكة العين ويرون خمسة ألوان أساسية، بينما يرى البشر ثلاثة ألوان أساسية وتمكنه من رؤية الفريسة على مسافات طويلة،
  • ثعبان الأناكوندا العملاق: يصل وزنه إلى 250 كيلوغراما، وهو أكبر ثعبان في العالم، ويمكن أن يصل إلى تسعة أمتار، وهي عائلة من الثعابين تعرف باسم عضلات الأفعى، وليس ثعباناً سامًا، فهو لا يقتل فرائسه عن طريق اللدغة أو السم، لكنه يقتل فريسته بطريقة مختلفة، فإنه يلف جسمه حول الفريسة والضغط حتى يتوقف التنفس عند الفريسة، ويفتح هذا الثعبان فمه بالكامل بما فيه الكفاية لابتلاع الضحية بالكامل
  • الدب الحاد: لديه القدرة على رفع وزنه إلى أكثر من 500 كجم فإنه يتبع دببة أمريكا الشمالية، وله قوة هائلة لكنه يميل إلى العزلة، باستثناء الإناث هي مع أطفالها
  • الغوريلا: يمكن أن تحمل ما يصل إلى 2000 كغ، تتميز بضعف جسدها، ولديها العديد من الأسلحة، وتميل إلى السير على الأطراف الأربعة في أوقات معينة، والعيش في أماكن مختلفة، وتختلف الألوان والشكل حسب مكان المعيشة، فكل مجموعة لديها زعيم هو الأكثر عدوانية، ويزداد نشاطها في وقت المغرب.