أفكار فيديوهات يوتيوب

تكنولوجيا
أفكار فيديوهات يوتيوب

نتحدث في هذا التقرير عن أفكار فيديوهات يوتيوب ، إذ أن المداومة في تغذية القناة بمقاطع فيديو جديدة يعتبر من أبرز عوامل النجاح على اليوتيوب، ولكي تحصل على قناة يوتيوب بارزة فيجب أن تكون تنتج أفكار فيديوهات يوتيوب بشكل دائم وبمعدل ثابت.

ويمثل ذلك في الحقيقة تحدي للعديد من أصحاب القنوات عبر منصة يوتيوب، ووخاصة للمبتدئين، إذ أن العديد من المبتدئين بالكاد يمتلكون فكرتين أو ثلاثة لمقاطع فيديوهات مختلفة، ولا يعلمون ماذا يفعلون بعد هذا.

حتى أن المحترفين وملاك القنوات الضخمة واسعة الانتشار يشعرون بين الحين والآخر بالصعوبة في الحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة لقنواتهم، وفي ذلك التقرير سنضع بين يديك أيها القارئ مجموعة من الطرق والأفكار والنصائح التي ستجعلك قادرًا على أن تحصل على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة بشكل مستمر.

أفكار فيديوهات يوتيوب

 جلسات للعصف الذهني

  • يعتبر هذا النوع من الجلسات من أهم وأبرز الطرق الفعالة فيما يتعلق بالحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب، ولكن يجب أن تقوم بها بالطريقة الصحيحة.
  • فيجب أن تقوم باختيار الوقت الملائم، والذي يكون عقلك صافياً فيه، ويجب أن تقوم باختيار المكان الملائم، مكان هاديء يساعدك على أن تفكر بشكل أفضل وأسرع، وفي هذا النوع من الجلسات يجب أن تقوم بتذكر نقطتين في غاية الأهمية.
  • هذان النقطتان هما، النقطة الأولى أنه يجب أن تدون الأفكار التي حصلت عليها، ولا يكون بالاحتفاظ بها في ذاكرتك أمرًا كافيًا أبدًا، أما النقطة الأخرى فهي أنك يجب أن تدون كل فكرة تخطر على بالك بغض النظر عن طبيعة الأفكار، ويجب أن تقوم بتدون كل فكرة حتى لو كانت تافهة أو صعبة التنفيذ أو مجرد صورة بدائية لفكرة كبيرة.

اسأل المقربين

يمكنك أن تحصل على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة من خلال الأصدقاء والأسرة والمعارف المقربين. هؤلاء هم أكثر الناس دراية بك، ومن المفترض أنهم أكثر الناس حباً لك، لذلك يمكن أن يكونوا مصدراً جيداً للحصول على مقترحات لأفكار فيديوهات جديدة.

دون أي فكرة تخطر على بالك

بعيدأً عن جلسات العصف الذهني التي تحدثنا عنها في البداية، في الأوقات العادية ستجد الكثير من الأفكار تخطر على بالك بين الحين والآخر، أو ستجد أفكار تُعرض أمامك من مصادر أخرى سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وذلك أثناء تصفحك لليوتيوب كمشاهد، أو أثناء تصفحك لفيديوهات الفيسبوك، أو أثناء تصفحك للويب بشكل عام.

قم بتدوين كل فكرة من هذه الأفكار، واجعل تدوين الأفكار عادة دائمة لديك، بتدوين الأفكار وحتى شبه الأفكار فأنت بذلك تصنع لنفسك مخزون يمكنك العودة له عند الحاجة.

إسأل متابعي قناتك

يمثل متابعو ومشاهدو مقاطع الفيديو الخاصة بك، مصدرًا عظيمًا لكي تحصل على أفكار جديدة، بعضهم سوف يقومون باقتراح أفكارًا من تلقاء أنفسهم، ولكن لكي تحصل على مشاركات واقتراحات أكثر أطلب منهم هذا.

ويجب أن تخبرهم أنك تدعم الاقتراجات التي طرحوها، وتريدهم أن يقومون بإخبارك عن أفكار فيديوهات جديدة للقناة، وستندهش من مدى فاعلية تلك الطريقة عندما تجربها.