أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج

4 مارس 2019779 مشاهدة
أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج

هناك أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج يمكن لكل من الزوجين أن يقوم بتنفيذها لقضاء وقت ممتع مع شريكه خلال احتفالهما بعيد زواجهما، فيوم عيد الزواج هو المناسبة التي تخص الزوجين فقط، ويتذكر كل منهما خلال هذا الاحتفال المواقف التي مرت عليهما سويا في بداية زواجهما وجميع الأحداث التي حدثت بينهما سواء كانت جميلة أو سيئة.

وأن يقوم الزوجان بالاحتفال بعيد زواجهما فيعتبر هذا من أهم العلامات التي تدل على استمرار الحب بينهما وسعادة كل منهما بالآخر، كما أنه يعتبر فرصة رائعة لاحتفال كل منهما مع الآخر بعيدا عن كل ما يشغلهم عن بعضهما مثل العمل والأطفال، وسنوضح في هذا المقال بعض الأفكار البسيطة التي يمكن أن يقوم بها الشريكان للاحتفال بعيد زواجهما.

أفكار بسيطة عند الاحتفال بعيد الزواج

الفكرة الأولى: احتفال الزوج والزوجة لوحدهما

هناك العديد من الأزواج الذين يرون أن الاحتفال بعيد الزواج لابد أن يكون بين الزوجين فقط وألا يشاركهما هذه المناسبة أحدا من العائلة أو الأطفال، على أن يقومون بالاحتفال بهذه المناسبة في المنزل أو في أحد المطاعم أو الفنادق.

فإذا قاما الزوجان بالاحتفال بهذه المناسبة داخل المنزل فيمكن القيام بتهيئة جو رومانسي يحيط بالزوجين أثناء الاحتفال، مثل إضاءة بعض الشموع ووضعها على مختلف الطاولات في المنزل، فرش الورود على الأرضية، تجهيز وجبة عشاء خاصة، محاولة استعادة ذكريات ليلة الزواج .

إما إذا قرر الزوجان قضاء الاحتفال بعيد الزواج خارج المنزل في أحد المطاعم مثلا، فيمكن في هذه الحالة أن يقوما بالتواصل مع المسئولين في هذا المطعم لتهيئة الأجواء الرومانسية في المكان وعلى الطاولة التي يجلسون عليها.

الفكرة الثانية: الاحتفال مع العائلة

كما يفضل بعض الأزواج الاحتفال بهذه المناسة مع العائلة لما تتمتع به هذه المناسبة من الذكريات الجميلة والرموز لجميع أفراد العائلة، وهذا النوع من الاحتفال العائلي يتم بعد أن يكونا الزوجان مضى على زواجهما أكثر من عشر أعوام أو خمسين عاما.

ومن الأمور التي لا يجب أن يغفلعا الزوجان في ترتيب هذا الاحتفال تحضير بطاقات الدعوة لأفراد العائلة الذين سيحضرون هذه المناسبة، كما ينبغي علسهم البعد عن الطرق التقليدية في تجهيز الاحتفال ومحاولة استخدام الطرق الحديثة لمواكبة الفترة التي يحتفلون فيها.

نصائح عند الاحتفال بعيد الزواج

  • يمكن للزوجين عندالاحتفال بهذه المناسبة أن يستبدلا خواتم الزواج بخواتم يفضلها كلا الشريكين.
  • كما يمكن للزوجين أن يقوما بإعداد ألبوم صور يحتوي على جميع صورهما معا سواء صور الخطوبة أو صور الزفاف أو غيرهما، وأن يتصفحا الألبوم في هذه المناسبة.
  • إذا كان الزوج مشغولا في عمله في هذا اليوم، فعلى المرأة أن تهتم هي بهذا اليوم وبتجهيز المفاجآت لزوجها، على أن تقوم بتعليق الزينة في المنزل وتحضير الأطباق المختلفة من الحلويات وغيرها.