أفضل 6 تطبيقات لمعرفة حالة الطقس على الجوال

  • 12:02 ص 05 يناير 2019
  • Zeinab Bahaa
  • تكنولوجيا
  • آخر تحديث: منذ شهر واحد
أفضل 6 تطبيقات لمعرفة حالة الطقس على الجوال

الجميع يهتم بحالة الطقس وخاصة في الشتاء، لأنها تساعد الشخص على تحديد الملابس المناسبة للبرد أو الأمطار أو الغبار، ذلك بالإضافة إلى إهتمام الكثير من الأشخاص لمعرفة مدى أمان قيادته للسيارة، كما أن حالة الطقس تلعب دوراً هاماً في أخذ قرارات السفر والتنقل أو التراجع عنها، لذلك نقدم في هذا المقال أفضل تطبيقات الجوال التي تتيح للمستخدم معرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة فى اليوم وعلى مدار الأسبوع.

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود في هذه الأيام طقس متقلب على كافة أنحاء الجمهورية، كما أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط ملحوظ للرياح والتي قد تصل إلى العواصف خاصة على الأماكن المكشوفة، لذلك ننصح بمتابعة حالات الطقس عبر أحد تطبيقات الجوال المخصصة لذلك الأمر ومن أبرز 6 تطبيقات لمعرفة حالة الطقس ما سنذكره فى هذا المقال على النحو التالى:

1- تطبيق Arabia Weather

يمكنك تطبيق Arabia Weather من معرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة الحالية على مدار اليوم، كما أنه يوفر توقعات للطقس ودرجات الحرارة للأيام القادمة حتى 10 أيام قادمة، وذلك يكون وفقاً للمنطقة التي يقوم المستخدم بتحديدها، أيضا تطبيق Arabia Weather يوفر للمستخدمين نشاطات مقترحة للقيام بها مثل ممارسة الرياضة طبقا لحالة الجو.

2- تطبيق Weather

يتميز تطبيق Weather بأنه ذات تصميم بسيط سهل الإستخدام للغاية، فهو يوفر توقعات درجة الحرارة أولاً بأول وبكل سهولة، كل ما على المستخدم فعله هو الضغط على التطبيق لفتحه فيقوم التطبيق بتوفير حالة الطقس على شريط الحالة الخاص بالهاتف، كما أنه يوفر التوقعات المناخية على هيئة رسوم متحركة مما يجعله أكثر التطبيقات تقبلاً من قبل المستخدمين.

3- تطبيق Yahoo Weather

يعد تطبيق Yahoo Weather من أدق تطبيقات توقع حالة الطقس والمناخ، فهو يوفر للمستخدم إحصائيات كثيرة هامة ودقيقة جداً، بالإضافة إلى أنه يغطي حالة الجو لجميع مناطق العالم لأنه يعتمد في جمع معلوماته وبياناته وإحصائياته على مجموعة من الأجهزة المختصة برصد حالة الطقس والجو والظروف المناخية، إضافة إلى أنه يوجد على متجر تطبيقات الأندرويد وأيضاً متجر الآيفون.

4- تطبيق Sunshine

تطبيق Sunshine لتوقع حالة الطقس هو من أفضل وأدق تطبيقات معرفة حالة الجو والظروف المناخية، فهو يقوم بجمع المعلومات من ملايين الهواتف الذكية فيقوم بجمع المعلومات الخاصة بالحالة المناخية من مستخدمي هذه الهواتف مباشرة، ثم يقوم بعمل حساب لمتوسط جميع هذه البيانات بدقة شديدة ويوفر تقرير بها.

تطبيقات حالة الطقس على الآيفون

5- تطبيق Dark Sky

أيضا تطبيق Dark Sky من أدق التطبيقات التي تستخدم في توقعات درجة الحرارة والحالة المناخية والطقس، فأنه يوفر الدرجات والإحصائيات على شكل رسوم بيانية لإيضاح توقع كمية سقوط الأمطار أو عدم سقوطها وأيضاً توقع لسرعة الرياح وإتجاهاتها، ولكنه يوجد فقط على منصة iOS ولا يوجد على متجر تطبيقات الأندرويد.

6- تطبيق WeatherBug

تطبيق WeatherBug هو من أشهر تطبيقات الآيفون للتعرف على حالة الطقس، فهو يقدم توقع لحالة الطقس كل ساعة، كما أنه يتيح توقعات للأيام القادمة حتى 10 أيام، بالإضافة إلى حالة سقوط الأمطار وإتجاه الرياح، ويتيح للمستخدم ضبط أكثر من موقع لمتابعة حالة الطقس، ويوفر أخبار الحالة الجوية على العالم كله. ولكن ما يعيب هذا التطبيق واجهته المزعجة والإعلانات المنبثقة، ولكن يمكن التغلب على مشكلة الإعلانات بشراء التطبيق.

ليس هذه كل التطبيقات المختصة بجمع المعلومات الخاصة بالأحوال الجوية والمناخية ودرجات الحرارة المتوقعة، ولكن هذه المجموعة تعد من أفضل التطبيقات وأكثرها دقة.

الجدير بالذكر أن هذه التطبيقات جميعها تعتمد على الموقع الخاص بهاتف المستخدم فى جلب التوقعات له، فهى طبقاً لموقع الهاتف أو الموقع الذى يقوم بتحديده المستخدم توفر التوقعات والإحصائيات الخاصة بالظروف المناخية والأحوال الجوية وحالة الطقس.

الرابط المختصر