أفضل 5 برامج VPN للتصفح على الانترنت

تكنولوجيا
2 مارس 2020375 مشاهدة
أفضل 5 برامج VPN للتصفح على الانترنت

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل 5 برامج VPN للتصفح على الانترنت ، ويعتبر هذا اللفظ إختصار لعبارة Virtual private network حيث يقصد بها وجود شبكة افتراضية لأي مستعمل يريد أن يخفي هويته أو بياناته، ومن ميزاتها أن أي شركة تقوم بتقديم خدمة الشبكة العنكبوتية لن تتطفل على البيانات التي تخصك.

كما أن تصفح المستعمل للشبكة العنكبوتية سيكون آمنًا وسريًا، ولن تكون معرضًا لأي اختراق من أي شخص، لكن يكون لكل شيء عيوبًا كثيرة خاصة به، حيث تتمثل تلك العيوب في أن المستعمل إن لم يستخدم تلك الخدمة بشكلها السليم ستكون من السهل أن يخترق ويعرف كل البيانات التي تخصه، وأخطر البيانات الخاصة به ويكون في الإمكان الحصول عليها وهي ارقام كروت الائتمان.

أفضل 5 برامج VPN مجانية

برنامج بروتون في بي إن فري

يعتبر برنامج بروتون في بي إن فري الرائع من أفضل 5 برامج VPN مجانية، أنه يقوم بحماية كل الاتصالات على الشبكة العنكبوتية مجانًا، كما يقوم بتقديم الحماية الكافية للخصوصية الشخصية وخصوصية كل المستعملين وعدد السيرفرات الموجودين به 3، ويتوافق مع جهاز واحد فقط، أي لا يكون في الإمكان استعمال استخدام أكثر من جهاز من خلاله.

وقد قامت شركة بروتون بإطلاقه ليتوافق مع كل أنظمة تشغيل الويندوز والماك والأندرويد، كما أن الشركة تقدم اتصالًا مشفرًا بشكل كامل عن طريق شبكة افتراضية تقوم بحماية خصوصية المستعمل، وتوفر الشركة نسخة من البرنامج غير مجانية لكن في النسخة غير المدفوعة أيضًا ستجد الكثير من الخدمات منها توافر 3 سيرفرات لثلاثة دول.

سبيدي فاي

يعتبر هذا البرنامج من أفضل 5 برامج VPN مجانية، حيث يوفر سرعة في الاتصال بالشبكة العنكبوتية مع حماية تامة لكل البيانات، لهذا يعد الحل الأصوب والأهم والأبرز الذي يقوم بتقديم شبكة افتراضية، ويشتمل ذلك البرنامج على 30 خادم لأكثر من 20 مكان على مستوى العالم، ويكون في الإمكان تشغيل 5 أجهزة عن طريقه فله أدام رائع يقوم بتقوية الخصوصية.

هوت سبوت شيلد فري

هذا البرنامج من البرامج الرائعة وخاصًة لمن يستخدم راوتر جماعي، حيث يوفر الخصوصية والأمان لكافة المستخدمين الذين يقومون بتثبيته، ويقدم أفضل شبكة افتراضية بشكل مجاني تمامًا، حيث يوجد به خمسة وعشرين دولة بالايبيهات المختلفة، حيث يتمكن المستخدم من التنقل بينهم بدون أي خوف وبخصوصية كاملة.

والبرنامج لديه خطط مدفوعة يوفرها لمن يريد، لكن النسخة المجانية بها العديد من المميزات الكافية والتي تغني عن النسخة المدفوعة، كما أنه يقوم بتسريع الاتصال بشبكة الإنترنت.

تيونل بير

يعتبر تيونل بير من أفضل 5 برامج VPN مجانية ، ويقوم بمنح المستعمل خصوصية رائعة ويتسم عن غيره ببساطته لأي مستعمل عادي، فكل ما على المستعمل أن يقوم باختيار البلد التي يريد أن يتصفح الشبكة العنكبوتية عن طريق ip يوجد فيها، فيجرى تحويله بشكل آلي إلى تلك البلد، ثم ينطلق بكل خصوصيته ويطلع على البرامج التي قد تكون ممنوعة ومحجوبة في بلده.

سايبر جوست

يعتبر برنامج سايبر جوست من أفضل 5 برامج VPN مجانية ، ويعمل على اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر وأي هاتف نقال، فمع هذا البرنامج يكون في إمكان أي مستعمل تصفح كل مواقع الشبكة العنكبوتية بشكل خفي بشكل تام وآمن، وكذلك يقوم بتأمين للمستعمل كل الحماية للحفاظ على البيانات السرية.

هذا البرنامج يقوم باختيار IP مختلف لأي دولة في العالم مثل أن تقوم باختيار دولة أمريكا أو فرنسا على سبيل المثال أو أي دولة ثالثة تقوم بتفضيل أن يظهر ip الذي يخصك كأنك متواجد بها، وذلك البرنامج يتمكن أن يخفي الهوية التي تخص بسيرفرك الأساسي، وتتمكن أن تدخل أي مواقع جرى حجبها في بلدك التي تتواجد بها.

كلمات دليلية