أفضل وصفات تقشير البشرة في المنزل

بيوتى سنتر
Hanan Salah30 سبتمبر 2019312 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
أفضل وصفات تقشير البشرة في المنزل

وصفات تقشير البشرة في المنزل ، يستخدم التقشير لإزالة الطبقة العليا من الجلد والقضاء على خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الوجه، مما يعطي البشرة مظهرًا غير ودي. لمعلوماتك، يتم إطلاق أكثر من 30000 من خلايا الجلد الميتة كل يوم من قبل جسم الإنسان. اليوم، نعتزم تزويدك ببعض الوصفات التي ستساعدك على صنع أقنعة تقشير الوجه والجسم في المنزل.

وصفات تقشير البشرة في المنزل

وصفات تقشير البشرة في المنزل التي معنا اليوم ، عطرية وطبيعية وفعالة للغاية.

فوائد استخدام أقنعة تقشير البشرة

  • تساعد في حماية والقضاء على ندبات الجلد
  • تعطي الجلد توهج طبيعي
  • تحسين مظهر الخلايا الجديدة
  • تنشيط إنتاج الكولاجين
  • تحسين الدورة الدموية
  • تساعد على منع التجاعيد وتخفيف الجلد
  • تعطي الجلد ليونة
  • تسمح للبشرة بتنظيف نفسها من السموم وتمدها بالأكسجين

كيفية استخدام أقنعة تقشير البشرة؟

ضع جزءًا من قناع التقشير على البشرة التي تم غسلها مسبقًا. قبل أن يجف القناع، قم بالتدليك بلطف، وقم بحركات دائرية بأصابعك. مع تغطية القناع تماما على الوجه. بطبيعة الحال، كن حريصا على المناطق الحساسة، مثل منطقة محيط العينين.

بعد وضع القناع، اترك المواد تعمل لمدة 1-2 دقائق ثم اشطفها بالماء. ستكون بشرتك أكثر رطباً إذا استخدمت الزيوت وأضفتها إلى الوصفات التي سنوفرها.إذا كانت بشرتك جافة جدًا، نوصي باستخدام مرطب بعد القناع.

كم مرة نفعل أقنعة تقشير؟

يجب ألا تستخدمها كثيرًا لأنه من الجيد احترام العملية الطبيعية لتجديد الخلايا. لذلك، نوصيك بعدم التقشير أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

تقشير البشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج إلى تقشير،من المستحسن القيام بذلك مرة واحدة كل أسبوعين. لذلك قررنا استخدام وصفة بيكربونات الصودا. لديها نسيج دقيق جدا وأيضا تأثير قلوية. مثالي لبشرة الوجه والمناطق الحساسة.

اخلطي صودا الخبز مع زيت الزيتون. يقلب جيدا حتى يتم الحصول على خليط متجانس. يجب أن تبدو الصودا بلون الزيت. إذا كنت أكبر سناً، نوصي بإضافة بضع قطرات من زيت ثمر الورد أو إبرة الراعي . كلا الزيوت تجديد الجلد بعمق.

تقشير الجلد المختلط

تشكل البشرة المختلطة تحديا لأن المناطق الجافة والدهنية موجودة. لذلك، يجب أن يكون قناع التقشير لطيفًا نسبيًا. نعتزم التركيز أكثر على تقشير البشرة الدهنية، وعادة ما تكون موجودة في منطقة “T” (الجبين والأنف والذقن). ستحتاج مرة أخرى إلى هذا القناع من صودا الخبز، ولكن في هذه الحالة سنخلطه بزيت دهني أقل، مثل اللوز أو السمسم.

تقشير البشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية تقشيرًا أسبوعيًا، في هذه الحالة، نستخدم السكر الخشن مع الصودا، مع مزيج هلام الألوة فيرا، يمكنك شراء هلام الصبار من متجر أو استخدام نبات من المنزل. ثم أضف قشر الليمون . إذا كان لديك زيت الليمون الأساسي، أضف بضع قطرات إليها أيضًا.

تقشير الجسم

الجلد على الجسم أقل حساسية من الجلد على الوجه. من المستحسن تطبيق تقشير أعمق لتحسين الدورة الدموية في مناطق مثل الفخذين والبطن والأرداف والذراعين. سوف نستخدم الملح الخشن كقاعدة للقناع. إنه مثالي لتدليك الجسم ومكافحة مشاكل الدورة الدموية، مثل السيلوليت، علامات التمدد، إلخ. امزج زيت جوز الهند مع نفس جرعة زيت روزماري الأساسي والملح الخشن،  وقم بفرق الجسم، الأمر الذي سيحفز تنشيط الدورة الدموية.

اترك تعليقك..