أفضل وجهات السفر لمواطني الخليج العربي

7 مايو 2019843 مشاهدة
أفضل وجهات السفر لمواطني الخليج العربي

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل  وجهات السفر لمواطني الخليج العربي حيث أن السفر في هذه الدول أصبح أكثر سهولة بسبب توفر الكثير من العروض على تذاكر الفنادق والطيران، وبالرغم من أن وجهات السفر تختلف من سنة لأخرى، فإن هناك عدد من المدن المفضلة التي تظل على القائمة المفضلة للسفر بدول الخليج.

أفضل وجهات سفر لمواطني الخليج العربي

القاهرة

منذ سنوات والقاهرة تعتبر من أشرس المنافسين الرئيسيين عندما يتعلق الأمر بالمتعة والتاريخ والحضارة العريقة، حيث أنها موطن المتحف المصري ومدينة المتوى والأهرامات، مع عدد كبير من المواقع الثقافية والتاريخية، بالإضافة إلى أنها تتميز بالحياة الليلة النشطة، حيث تبقى شوارعا منارة حتى الساعات الأولى من الصباح، وهو ما جعل رعايا دول مجلس التعاون الخليجي يتوجهون إليها، لذلك فهي من أفضل وجهات السفر لمواطني الخليج العربي

أسطنبول

تعد مدينة أسطنبول من أفضل وجهات سفر لمواطني الخليج العربي، حيث كانت تعرف باسم بيزنطة أو القسطنطينية، وهي تمثل الثقل والمركز الثقافي والاقتصادي والتاريخي لدولة تركيا، وتوجد مدينة أسطنبول في قارتي آسيا وأوروبا، كما تحتوي على الكثير من المساجد الكبرى والمواقع التاريخية والطعام اللذيذ.

عمان

تعتبر عمان من أفضل وجهات سفر لمواطني الخليج العربي، حيث أنها تحتوي على الكثير من الحمامات والآثار القديمة والمأكولات الشهية، وفي عام 2014 كانت من أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم، ورابع أكبر مدينة عربية زارها السياح، حيث تتسم بعدد كبير من المتاحف والمعالم السياحية الرائعة ومظاهر الحياة الحديثة.

بيروت

تعد بيروت من أفضل وجهات سفر لمواطني الخليج العربي، وهي تقع على بعد 50 كيلو مترًا من الأطلال الفينيقية القديمة، بالإضافة إلى أنها تتميز بكهف جعيتا الذي هو عبارة عن عدد كبير من الكهوف المتصلة التي ستعطيك أجمل الذكريات، وهي مدينة رائعة نابضة بالحياة والجمال.

بانكوك

تعتبر مدينة بانكوك التيلاندية من أفضل وجهات سفر لمواطني الخليج العربي، حيث تحتوي على عدد كبير من الأضرحة والمعابد والشوارع المزدحمة، بالإضافة إلى الأسواق العائمة والقصور الذهبية، كما تتميز بالأرز اللزج بنكهة المانجو الذي يباع في شتى أنحاء المدينة.

مانيلا

تعتبر مدينة مانيلا من أفضل وجهات السفر لمواطني الخليج العربي، حيث أنها متأثرة بالمعمار الإسباني والأمريكي، كما أن سكانها لديهم الثقافة السياحية المناسبة، وبالرغم من ذلك فإنها لم تفقد هويتها كمدينة فلبينية رائعة، وتشتهر بأقدم الأحياء الصينية حول العالم، والسوق الليلي في نوتوبان سينترمال، بالإضافة إلى سان سيباستيان باسيليكا وهي الكنيسة الآسيوية الوحيدة المصنوعة من الصلب، دجون إضافة أية مكونات أخرى.

كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور من أفضل وجهات السفر لمواطني الخليج العربي، حيث تحتوي على أبراج بتروناس وكهوف باتو بالإضافة إلى المتحف الوطني الرائع، كما أن المتعة فيها لا تنتهي، وتحتوي أيضًا على محطة سكة حديد كوالالمبور، مبنى السلطان عبدالصمد، بالإضافة إلى أنها تتميز باحتوائها على أعداد كبيرة من ناطحات السحاب.

ميونخ

تعتبر مدينة ميونخ من أفضل وجهات السفر لمواطني الخليج العربي، حيث تحتوي على قلعة نويشفانشتاين، وقصر نيمفنبورغ، وكيسنة ثيتين، وتحتوي أيضًا على الكثير من المباني التي جرى تشييدها منذ مئات السنين، حيث تتميز بتصميمها المثير، وهي مدينة مفضلة للشباب.