أفضل نظام رجيم للرجال

رياضة ولياقة
Nour Rostum27 أبريل 2019235 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
أفضل نظام رجيم للرجال

إن أفضل نظام رجيم للرجال هو ذلك النظام الذي يتماشى مع طبيعة جسم كل رجل من حيث الوزن والطول ومدى النشاط البدني الذي يقوم به، تتعدد الأنظمة الغذائية وكل جسم له طبيعته في تحديد نظام الغذاء المناسب له غالباً ما يناسب الرجال الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين وقليلة الكربوهيدرات، نظراً للنشاط البدني العالي الذي يقوم به معظمهم، إلا لو كانت طبيعة نشاطهم البدني غير ذلك، فحينها يمكن أن يتبع نظام غذائي قليل السعرات، فيما يلي أفضل الأنظمة الغذائية التي تناسب الرجال.

أفضل نظام رجيم للرجال

الأنظمة قليلة الكربوهيدرات

توجد الكربوهيدرات في السكر وفي الحبوب مثل الدقيق الأبيض والأسمر والأرز والمكرونة والبطاطس والشوفان وغيرها من المواد التي تملأ الجسم وتسبب الشعور بالشبع، هناك عدد كبير من الأنظمة الغذائية التي تقلل من نسب الكربوهيدرات من الجسم، حيث أن سحب الكربوهيدرات من الجسم وحده كفيلاً بتنزيل وزن الجسم إلى حد كبير.

من المميزات التي توجد في مثل هذه الأنظمة هو أن هذا النظام يكون غنياً بالبروتينات والخضروات والفواكه والتي يمكنك أن تأكل منها حتى تحصل على الشبع، لذلك فهي أنظمة غير مرهقة للجسم.

النظام الكيتوني

هو نظام يساعد الجسم على الدخول في حالة Ketosis، وهذا النظام من الأنظمة الناجحة جداً في إنقاص الوزن إلا أن هذا النظام قد يكون له بعض الأخطار نتيجة أنه يستخدم الدهون كمصدر رئيسي للجسم في الحصول على الطاقة، حيث يتناول الشخص الدهون بكميات كبيرة، ويحذف عنصر الكربوهيدرات والسكريات تماماً من نظامه الغذائي، وإذا أراد الشخص اتباع هذا النظام لا بد أن تكون حالته الصحية جيدة، كما يمنع على الحوامل والمرضعات، وأيضاً لا بد من استشارة الطبيب قبل اتباع هذا النظام، فهو رغم فعاليته الشديدة إلا أنه قد يسبب أخطاراً للجسم.

نظام تقليل الطعام

هذا النظام من الأنظمة الناجحة جداً مع الجميع وهو تقليل كمية الوجبة مع زيادة النشاط اليومي، فإذا كان نشاطك اليومي نصف ساعة من المشي فلتكن ساعة، وإذا لم يوجد نشاط يومي يبدأ الشخص في المشي لمدة نصف ساعة ثم يبدأ في زيادتها بشكل تدريجي حتى تصل إلى ساعة وأكثر، وإن كان يستطيع أداء بعض التمرينات الرياضية فلا يتردد في القيام بذلك.

أما بما يخص النظام الغذائي فهو يعتمد على تقليل وجبته إلى النصف، وخاصة النشويات في الوجبة، فإذا كان يفطر رغيف من الخبز فليجعله نصف أو ربع حسب استطاعته، مع التعويض بشرائح الخيار أو أوراق الخس في الوجبة أو طبق من السلطة في وجبة الغداء حتى يشعر بالشبع والرضا.

رجيم السعرات الحرارية

من الأنظمة الرائعة هي أنظمة السعرات الحرارية، فكل شيء في هذا النظام محسوباً بالورقة والقلم، وفي هذا النظام يمكنك تناول أي شيء من أصناف الاطعمة طالما كانت في حدود سعراتك الحرارية، ولكي تمشي على هذا النظام لا بد أن تراجع جدول السعرات الحرارية وتحسب الأطعمة التي تتناولها على مدار 24 ساعة.

يحتاج الفرد من السعرات اليومية حاصل ضرب وزنه في 24 أي 24 ساعة هم عدد الساعات في اليوم الواحد، فإذا كان وزن الفرد 100 كيلو جرام فهو يحتاج إلى 2400 سعرة حرارية يومياً للحفاظ على وزنه ثابتاً، بينما يمكن حذف 500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن بشكل تدريجي.

أفضل طريقة لإنقاص الوزن

إن أفضل الطرق لإنقاص الوزن بسهولة هو تنظيم الوجبات فقط مع زيادة النشاط البدني الذي يمارسه الشخص في اليوم، على الشخص أن يتمتع بالإرادة أولاً ويصبر حتى يحقق أفضل النتائج في التخسيس والحصول على الوزن المثالي.