أفضل مشغلات الفيديو

  • 5 فبراير 2019 - 7:50 ص
  • عبد الرحمن كمال
  • تكنولوجيا
  • سيءضعيفجيدجيد جداًممتاز! (2) (2.00/5)
    Loading...
أفضل مشغلات الفيديو

باتت الفيديوهات من أهم المحتوى المتداول بين المستخدمين على شبكات الانترنت. وهذا ما جعل البحث عن أفضل مشغلات الفيديو له نصيب من أولويات محبي وعشاق الفيديوهات.

مشغلات الفيديو

وتكتسب مشغلات الفيديو أهمية كبرى على أجهزة الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إذ تتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة الفيديوهات بطريقة أفضل من تلك التي تقدمها المشغلات التي تكون موجودة عادة في بعض أنظمة التشغيل. ولعل السبب في ذلك أن هذه المشغلات تهتم بشكل أكبر بتقديم مجموعة من الخيارات والمزايا التي لا تتوافر في المشغلات المتاحة على أنظمة التشغيل.

ومن أهم المزايا التي تقدمها أفضل مشغلات الفيديو أنها توفر مميزات تسهل من عملية مشاهدة الفيديو وإجراء تعديلات على طريقة المشاهدة نفسها. كما أن أهم ميزة في مشغلات الفيديو هي أنها  تدعم العديد من صيغ الفيديوهات المختلفة، بشكل أكبر من تلك المشغلات المتاحة من خلال أنظمة التشغيل. وتضمن هذه الميزة للمستخدم عدم حاجته إلى استخدام برامج إضافية من أجل مشاهدة فيديو تختلف صيغته عن تلك المتاحة في المشغل الموجود لديه.

أفضل مشغلات الفيديو

من أهم الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى البحث عن أفضل مشغلات الفيديو هو الحصول على مشغل داعم لكل الصيغ. ولعل العامل الأكبر وراء ذلك هو أن هناك بعض صيغ الفيديوهات تحتاج لمشغلات بعينها لمشاهدتها. وفي أحيان كثيرة لا تتوافق هذه الصيغ مع المشغل الافتراضي الذي تقدمه بعض أنظمة التشغيل.

فعلى سبيل المثال، هناك صيغ باتت منتشرة بشكل كبير جدا، مثل فيديوهات بصيغة  mkv وTS، وغيرهما من الصيغ التي يستخدمها منتجي الفيديوهات، مثل فيديوهات أفلام الأنمي وغيرها. وهو ما يتطلب مشغل فيديو يدعم هذه الصيغ.

ما هي أفضل مشغلات الفيديو؟

هناك مجموعة من مشغلات الفيديو نجحت في حفر اسمها بقوة كواحدة من أفضل مشغلات الفيديو المعتمدة لدى كثير من المستخدمين، مثل:

مشغل الفيديو VLC

يعد مشغل الفيديو VLC من أفضل مشغلات الفيديو وأشهرها على الإطلاق، وذلك بسبب بساطته وحرص القائمين عليه على تطويره بشكل متجدد. ومشغل VLC يدعم مجموعة كبيرة جدا من صيغ الفيديوهات التي قد لا تتمكن من مشاهدتها عبر المشغلات الأخرى، مثل فيديوهات بصيغة RMVB وMKV. كما أن المشغل يدعم مجموعة كبيرة أيضا من صيغ الملفات الصوتية، بالإضافة إلى خلوه من الإعلانات، وإمكانية تخصيص الترجمة.

ومشغل الفيديو VLC يمتاز أيضا بكونه متاحا على العديد من المنصات مثل ويندوز، ماك، أندرويد وiOS. أي أن الحصول على واحد من أفضل مشغلات الفيديو يعد أمرا سهلا لكل من يرغب في ذلك.

مشغل الفيديو Media Player Classic

رغم أن تصميم مشغل فيديو Media Player Classic يعد أقل من غيره من المشغلات، إلا أن ذلك لا يمنع أنه من أفضل مشغلات الفيديو وله جمهوره الخاص به. بل إن هذا المشغل يعد من أفضل مشغلات الفيديو الخاصة بمشاهدة أفلام ومسلسلات الأنمي. ولعل السبب في ذلك هو أن المشغل كان له السبق في تقديم تجربة مشاهدة مدعومة بكوديكات صوت وفيديو يجري استخدامها في مسلسلات وأفلام الأنمي اليابانية المترجمة.

المشغل يدعم أيضا العديد من صيغ الفيديوهات المختلفة، مثل صيغ مثل MPEG، ACC، وDivX. كما يقدم ميزة تخصيص الترجمة أيضا. كما يدعم المشغل صيف الملفات الصوتية المختلفة.

مشغل الفيديو MX Player

يعتبر مشغل فيديو MX Player واحدا من أفضل مشغلات الفيديو المتاحة على نظام الأندرويد، وسجل انطلاقة قوية في بداية استخدامه. ومن مزايا هذا المشغل أنه يستخدم إمكانيات الأجهزة الذكية أحسن استخدام. فالمشغل يستخدم شاشات هذه الأجهزة التي تعمل بطريقة اللمس في التحكم بالفيديوهات خلال المشاهدة.

ومن أهم ميزات المشغل أيضا أنه يدعم العديد من صيغ الفيديوهات المختلفة، مع توفيره لخاصية الترجمة عبر استيراد ملفاتها. كما يمتاز المشغل بميزة تغيير الخط والحجم واللون، ويتيح للمستخدم مجموعة من الخطوط العربية المريحة والجميلة.