أفضل تمرينات لزيادة الوزن.. تمارين سهلة لبناء العضلات

أفضل تمرينات لزيادة الوزن.. تمارين سهلة لبناء العضلات

نقدم لكم أفضل تمرينات لزيادة الوزن وبناء العضلات والتي يبحث عنها فئة معينة من الأشخاص الذين يتميزون بالنحافة مهما حاولوا تناول أنظمة غذائية عالية السعرات الحرارية، أولئك الأشخاص طبيعة أجسامهم أن معدلات الحرق لديهم تكون عالية بشدة لدرجة أنهم مهما قاموا بتناول الطعام لن يحصلوا على الوزن المثالي المطلوب، فهم أقل من الوزن المثالي بالكثير من الكيلو جرامات، ولكن ماذا يفعل هؤلاء الأشخاص للحصول على شكل طبيعي لأجسامهم بشكل يتيح لهم ارتداء ملابس مناسبة والظهور بمظهر أفضل؟

فكانت الإجابة هي الرياضة لبناء العضلات فهي الحل الأفضل الذي يضمن لهم مظهراً أفضل دون الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام، موقع ومجلة المصطبة يوفر لكم أفضل تمرينات لزيادة الوزن وبناء العضلات.

أفضل تمرينات لزيادة الوزن

تمرينات الأوزان بالدامبلز

تساعد التمارين باستخدام الأوزان على بناء العضلات وزيادة حجمها، وتزداد حجم العضلة كلما زادت الأوزان التي يجملها الجسم لأنها تبني مقاومة داخلية تجعل عضلاتك أقوى ولكن الحذر كل الحذر من استخدام الأوزان الثقيلة في البداية فتلك العملية لا بد أن تتم بالتدريج حتى لا تسبب إرهاق في العضلات وتمزق في الأربطة.

اليوجا

ليست كل تمرينات اليوجا تزيد الوزن ولكن هناك تمرينات معينة خاصة بالتنفس تتطلب وقتا طويلاً لممارستها قد يصل وقت التمرين الواحد منها إلى عشرة دقائق من التنفس العميق مما يفتح الشهية ويزيد من قدرتك على تناول الطعام عقب التمرين.

تمارين التنفس

وهي نوع من أنواع التمرينات الهوائية التي تساعد على تحسين التنفس بشكل واضح، يفضل أن يقوم الشخص قبلها بممارسة بعض أنواع تمرينات الكارديو مثل الجري أو نط الحبل لفترة قصيرة ثم يليها بتمرينات التنفس حتى يستطيع الجسم أن يأخذ نفساً عميقاً، كما قلنا من قبل أن تمرينات التنفس تساعد على فتح الشهية.

تمرين العقلة

من أفضل التمرينات في بناء وكبر حجم العضلات وخاصة عضلات الجزء العلوي من الجسم وهي مفيدة جداً للرجال حيث توفر شكل الجسم الذي يحتاجون إليه، فهي تزيد من حجم عضلات الذراعين والأكتاف والصدر، ليس لزيادة الوزن فقط وإنما تفيدك تمرينات العقلة كذلك في زيادة طول القامة أيضاً وذلك إذا ما تم ممارستها بشكل منتظم.

تمرينات رفع الأثقال

وهي من أول التمرينات التي يتجه إليها الشاب النحيف حتى يرسم شكل عضلاته وجسده وينعم بجسد رياضي مثالي، وهو مفيد في اتساع حجم العضلات وتكبيرها ولكن يجب أن يتم هذا التمرين تحت إشراف مدرب ذو خبرة حتى يساعدك في اختيار الأوزان المناسبة لك حتى الحصول على الجسم المطلوب، يمكن ممارسة هذا التمرين لكل من الشباب والفتيات على حد سواء فهو يساعد على كبر حجم العضلات في كل من الجزء العلوي وكذلك السفلي كعضلات الفخذين.

تمرين الضغط

من التمرينات التي لابد أن تجدها في كل صالة للألعاب الرياضية رغم أنها لا تحتاج إلى أي أدوات ويمكن ممارستها في المنزل، يساعدك تمرين الضغط على بناء عضلات البطن وكذلك الذراعين، ويمكن للبنات والشباب ممارسته على حد سواء.

تمرين السكوات “القرفصاء”

يعتبر هذا التمرين من التمرينات السهلة التي ترسم شكل الجسم وهناك نوعان من تمرينات سكوات للجسم، الأول يعتمد على فتح الساقين ثم ثني الركبتين معاً ثم العودة إلى وضع الوقوف ثانية وهكذا مع تكرار التمرين عدد من المرات، وهذا النوع يساهم في كبر حجم الأرداف لذلك لا ينصح به للرجاء، أما النوع الثاني الذي يركز على تكبير عضلات الفخذين فهو مثالي للشباب حيث يضغط اللاعب جسمه على جهة واحدة مع ثني إحدى الركبتين وفرد الأخرى.