أفضل تمرينات التخسيس

رياضة ولياقة
26 مارس 20191٬108 مشاهدة
أفضل تمرينات التخسيس

يقول الخبراء بأن أفضل تمرينات التخسيس هي تلك التمرينات التي تتميز بأنها تزيد من ضربات القلب وتزيد معدلات حرق الدهون، وتسمى الأولى تمرينات الكارديو والتي يمارسها الشخص بهدف زيادة معدلات التنفس والنبض والتي تعمل بدورها على حرق المزيد من الدهون وإبقاء معدلات الحرق مرتفعة طوال اليوم، ويمكن عمل تمارين التخسيس في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية أو حتى في الأماكن المفتوحة، فهي لا تحتاج إلى أدوات أو إلى أي أشياء مساعدة، فقط تعتمد كلياً على حركة الجسم، موقع المصطبة ينشر لكم أفضل تمرينات للتخسيس وحرق الدهون في هذا المقال.

أفضل تمرينات للتخسيس

المشي

المشي من أفضل تمرينات الجسم، والمية في المشي أنه تعمل على تمرين كافة عضلات الجسم، فالمشي من الرياضات السهلة التي لا تحتاج إلى الكثير من المجهود ويمكن ممارسته في أي مكان، يمكن المشي بهدف التخسيس يومياً لمدة 45 دقيقة على الأقل، وكلما زاد مقدار المشي كان الجسم في صحة وحيوية أكبر.

يمكن للشخص المبتدئ المشي لمدة 20 دقيقة يومياً ثم زيادة المدة بشكل تدريجي، حتى لا يرهق عضلات الجسم بشكل مفاجئ، والمشي يناسب جميع الأعمار والحالات الصحية ما لم يوصي الطبيب بالتوقف عنه.

الجري

الجري أيضاً يساعد على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، فساعة من المشي تعادل ثلث ساعة من الجري، ولكن الجري من الرياضات المراهقة التي تحتاج إلى تدريب وممارسة، ويمنع الجري على أمراض القلب وضغط الدم وكبار السن، كما يمنع عن الحوامل أيضاً إلا تحت إشراف، وهو من الرياضات المفيدة للغاية.

السباحة

إلى جانب التخسيس وحرق الدهون، فإن من أهم فوائد السباحة هو أنها تقوي عضلات الجسم كاملة، ففي السباحة أنت تحرك كافة عضلات الجسم سواء عضلات الذراعين أو الصدر أو البطن أو الأرداف أو الفخذين، فبالتالي تصبح عضلاتك مشدودة وقوية وبالتالي فرصة أكبر للتخسيس وحرق الدهون في الجسم.

عن طريق السباحة يمكنك أن تحرق من 500 إلى 700 سعرة حرارية كل ساعة، ومن مميزات السباحة أن وجود الجسم في الماء يخفف من إرهاق وتوتر العضلات، وبالتالي هي رياضة غير متعبة إلى جانب أن لها متعتها الخاصة.

التمرينات الهوائية “الأيروبكس”

هي عبارة عن تمرينات للعضلات ذات إيقاع سريع وتزيد من معدل ضربات القلب، وتحتاج إلى مجهود عضلي كبير، لذلك ينصح للمبتدئين بعدم ممارستها أكثر من ربع ساعة يومياً، تساعدك تمرينات الأيروبكس في حرق 150 سعرة حرارية في كل ربع ساعة، ويمنع ممارستها لمرضى القلب والجوانب ويجب البدء في ممارستها بشكل تدريجي.

الملاكمة

بسبب حركاتها السريعة الخاطف، تساعدك الملاكمة في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتقوي الملاكمة كافة عضلات الجسم وتجعلها مشدودة بشكل مثالي، يمكن الذهاب إلى تدريب الملاكمة في صالات الألعاب الرياضية أو ممارستها في المنزل بدون أدوات، فقط سيتوجب عليك معرفة حركات الملاكمة وكيفية أداء كل تمرين، حيث يمكنك تعلم ذلك من خلال الكتب أو بالبحث عبر شبكة الإنترنت.

تمرينات الأوزان

دائماً ما ينصح خبراء اللياقة البدنية بعمل تمرينات العضلات مع رفع أوزان، وذلك حتى يظل الجسم في حالة مستمرة من حرق الدهون على مدار الساعة، كما أن رفع الأوزان تشد العضلات وترفعها وتقويها، وتخلصك من الدهون المتراكمة حول كل عضلة وبالتالي يصبح شكل الجسم أفضل.

اليوغا

تعد اليوغا من الرياضات الغير عنيفة وتتميز حركات اليوجا بالبطء ولكنها رغم ذلك تساعدك على التخسيس من جهة أخرى وهي أنها تجعلك تتحكم في كميات الطعام التي تتناولها وتحد من نوبات الجوع.