أفضل تمرينات التخسيس وحرق الدهون

Nour Rostum
2019-01-14T10:10:10+02:00
رياضة ولياقة
14 يناير 20191371 مشاهدة
أفضل تمرينات التخسيس وحرق الدهون

أفضل تمرينات التخسيس وحرق الدهون والتي يبحث عنها عدد كبير من المهتمين بالرياضة، فالكثير منا يعاني من السمنة وتراكم الدهون في بعض المناطق بالجسم، وحتى مع عمل نظام غذائي لإنقاص الوزن والتخسيس تظل بعض الدهون المتراكمة حول مناطق البطن والخصر لتُمثل مشكلة كبيرة في التخلص منها، وهنا يأتي دور تمرينات حرق الدهون والتخسيس والتخلص من تلك المشكلة، ولكن ما هي أفضل تمرينات حرق دهون الخصر والبطن وتنزيل الوزن، وكيف نختار التمرين المناسب؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال الجديد من موقع ومجلة المصطبة حيث نوفر لكم بعض تمرينات التخسيس وحرق الدهون التمتع بشكل الجسم المثالي المرغوب به.

أفضل تمرينات التخسيس وحرق الدهون

تتراكم الدهون بشكل يصعب التخلص منه في مناطق البطن والأجناب، ويؤثر ذلك بالتأكيد على الشكل العام للجسم ويؤثر كذلك على اختيارك لملابسك، والآن نترك لكم بعض التمرينات التي تساعد في فقدان الدهون المتراكمة حول تلك المناطق:

تمرين الجري

من أسهل التمرينات التي يمكن للشخص ممارستها، لا يحتاج الجري إلى مكان واسع فيمكن ممارسته في الغرفة أو في المنزل بشكل عام باستخدام الجري في المكان أو الجري في دائرة مغلقة وفقاً لإتساع المكان لديك، يساعد الجري في تقوية العضلات وحرق الدهون بصورة سريعة، يمكنك البدء أولاً بخمسة دقائق من المشي السريع لتنشيط العضلات ثم الجري لمدة ربع ساعة ثم المشي مرة أخرى بعد الإنتهاء من الجري.

تمرين شد البطن

في هذا التمرين يتخذ الجسم وضع النوم على الظهر مع ثني الركبتين، يبدأ الشخص في رفع الجزء العلوي من الجسم مع شد الذراعين إلى الأعلى ثم العودة مرة أخرى لوضع النوم وهكذا، يتم تكرار هذا التمرين لمدة دقيقتين قابلة للزيادة في الأيام التالية.

تمرينات الكرة

يمكن عمل عدة تمرينات لحرق الدهون باستخدام الكرة منها تمرين الجلوس ووضع الكرة بين الركبتين وتحريك الجذع مع الساقين في اتجاهين متعاكسين وتكرار هذا التمرين لمدة دقيقتين، يمكن كذلك استخدام الكرة في تمرين الساقين مع اتخاذ وضع تمرين الضغط بالنوم على البطن ورفع الجسم كله والإرتكاز على اليدين فقط، يقوم الشخص بتمرير ساقيه على الكرة بالتبادل.

تمرين الكروس

في هذا التمرين يرتكز الجسم على اليدين والركبتين وينظر الشخص إلى الأمام، يبدأ الشخص في شد اليد اليمنى مع الساق اليسرى وتبديل الحركة بشد الذراع اليسرى مع الساق اليمنى وهكذا، يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن بصورة ملحوظة، كما أنه يفيد في تقوية عضلات الذراعين والساقين.

تمرين شد المعدة وتقوية البطن

في هذا التمرين يمكنك الجلوس على كرسي والإمساك بجوانب الكرسي بكلتا اليدين، وفرد الساقين لأقصى درجة ثم ضمهما إلى الصدر وتكرار الحركة عدة مرات، يساعدك هذا التمرين على تقوية عضلات البطن بصورة كبيرة ويمنع إعادة ترهلها مرة أخرى.

تمرين صقل عضلات البطن

وهو تمرين شهير يستخدم في صقل وتضخيم عضلات البطن وهو أن يستلقي الشخص على ظهره ثم يضع يديه وراء رأسه مع ثني الركبتين، يبدأ الشخص في تحريك الساقين بشكل العجلة مع جعل ذراعك الأيمن يلمس ساقك اليسرى والعكس بالتبادل.

تمرين الساقين

يستلقي الشخص على ظهره مع شد عضلاته وشد ذراعيه إلى أعلى رأسه مع جعلها مفرودتين، يبدأ الشخص في رفع ساقيه مع الحفاظ عليها مفرودة ثم رفعها إلى أقصى ما يستطيع ضغطاً على الصدر ثم العودة مرة أخرى، يمكنك عمل ذلك بكلتا الساقين معاً أو كل ساق على حدة.