أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون

شريف عاطف
تكنولوجيا
6 يناير 2020777 مشاهدة
أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون، إذ أن عدد كبير من المستعملين يحبون أن ينتقلوا من أماكن إلى أخرى من أجل ممارسة السياحة أو في الكثير من الأحيان قد يكونون في حاجة إلى ما يوجهك بعدما يجرى فقد الطريق إلى وجهتك التي ترغب في أن تصل لها، وبسبب تطور التقنية وظهور الكثير من الشركات التي تقوم بتقديم خدمات الخرائط والملاحة.

وهناك العديد من يجد نفسه محتاجًا إلى استعمال تطبيقات للملاحة والخرائط دون الحاجة إلى وجود الشبكة العنكبوتية لكن هناك الكثير من التطبيقات المعروفة والتي تكون في حاجة إلى إتصال بالإنترنت من أجل عرض الملاحة والخرائط وتحديد المواقع مثل تطبيق جوجل الرسمي Google Maps وغيرها من التطبيقات الأخرى المشابهة .

أفضل تطبيقات الملاحة

تطبيق خرائط جوجل Google Maps

يعتبر تطبيق خرائط جوجل Google Maps من أبرز تطبيقات الخرائط التي توجد في أسواق تطبيقات الجوال، بسبب المميزات التي يقوم بتقديمها بشكل دوري لمستعملي التطبيق آخرها (خاصية مشاركة الموقع بين المستعملين في الوقت الراهن)، حيث يقوم بدعم التطبيق نظام تحديد المواقع GPS، وتحميل خرائط مناطق أو مدن محددة لاستعمالها دون أن تكون محتاجًا إلى أن تتصل بالشبكة العنكبوتية، وتتوفر بالتطبيق خدمات أخرى مثل التعرف على أماكن المطاعم والمقاهي (أوقات عملها، وتقييم المستعملين لها).

بالإضافة إلى المناطق الحيوية وأماكن الهيئات الحكومية ومحطات القطارات (معرفة خطوط سير القطارات ومواعيدها) وحركة المرور وأتجاهات السير، كما أنه يقوم بدعم التوجية الصوتي بالكثير من اللغات العالمية مثل اللغة العربية، كما أن هذا التطبيق الرائع هو الأكثر تفضيلا بالنسبة لملايين المستعملين في شتى أنحاء العالم، بسبب المزايا الرائعة التي قوم بتقديمها.

وأبرز الذي يقوم بتمييز التطبيق هو شموليته الواسعة في مختلف دول العالم، وبالتحديد فيما يربو عن 220 دولة، حيث أنه يوفر معلومات تفصيلية لأكثر من مليار شخص حول العالم، كما أن التطبيق يدعم التوجيهات الصوتية من أجل على نظام تحديد المواقع العالمي GPS كما يقوم بتوفير للمستعملين اتجاهات النقل وحركة المرور وتقارير الحوادث، بخلاف التجول الافتراضي في بعض الأماكن الحيوية والصور الداخلية للأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي.

تطبيق ماب فكتور MapFactor

يعد تطبيق MapFactor من أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون التطبيقات المميزة التي تكون منافسة لتطبيق Google Maps، إذ أنه يتمتع بالكثير من المميزات ومن أبرزها أنه يقوم بدعم الوصول إلى الخرائط دون أن تكون محتاجًا إلى الإتصال بالانترنت.

ويضمن لك عمل كل المميزات التي توجد عندما تتصل بالشبكة العنكبوتية ولكن بجودة رائعة للغاية، كما أنه يقوم بدعم خرائط بعضا من الدول العربية و أكثر البلدان فى العالم، كما أن تطبيق MapFactor يقوم بدعم ميزة عرض الخرائط ثلاثية الابعاد.

تطبيق Apple Maps

يعتبر تطبيق Apple Maps أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون، حيث أنه التطبيق الافتراضي للخرائط فى أجهزة ابل و الذى يقوم بدعم خرائط العديد من الدول والمناطق في شتى أنحاء العالم، وحسث أن شركة آبل تحاول أن تطور التطبيق كل فترة من خلال إضافة خرائط أكثر دقة ومميزات رائعة للتطبيق.

و من أبرز الميزات التي تتوفر في التطبيق هى متابعة حركة السر و عرض خرائط ثلاثية الأبعاد و دعمه للمساعد الشخصي (سيري- Siri) الذي يتوفر بشكل حصري في أجهزة آبل (آي فون، آي باد، آبل ووتش، ٫أجهزة كمبيوتر ماكنتوش).

تطبيق MAPS.ME

يعد تطبيق MAPS.ME أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون، حيث يتسم بأنه يوفر لخرائط عالية الجودة، وميزة اكتشاف الأماكن التي تكون قريبة من المكان الذي تكون فيه موجوجًا، وهو منافس للتطبيقات البارزة، كما أنه يوفر ميزة الملاحة دون أن تكون محتاجًا إلى أن تتصل بالإنترنت، كما أن تطبيق MAPS.ME يعتبر من أهم التطبيقات غير المدفوعة الثمن الرائعة للخرائط إلى جانب كونه أحد التطبيقات المفيدة للمسافرين.

كما أن هذا التطبيق يقوم بدعم خاصية الخرائط في وضع عدم الاتصال بالإنترنت “أوف لاين”، كما يسمح استكشاف ملايين الأماكن حول العالم مع تميزه بالسرعة والخرائط التي تتميز بجودة كبيرة، كما أنه مجاني بشكل كلي حتى الآن، فلا وجود لأي مشتريات في التطبيق بعكس بعض التطبيقات التي تقوم بتوفير مزايا إضافية عن طريق ميزة المشتريات.

تطبيق Waze

يعد تطبيق Waze أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون، حيث يتسم بأنه يوفر لتعليمات المسار وفقًا لمعلومات المرور التي تستمد من مجتمع التطبيق الذي يشتمل على عدد ضخم من قائدي المركبات في شتى أنحاء العالم، والذين يشاركون بدورهم تنبيهات الحوادث، والمخاطر، وكمائن الشرطة، وإغلاقات الطرق.

تطبيق CityMaps2Go

يعد CityMaps2Go من أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون، حيث يتمتع بثقة ملايين المسافرين في شتى أنحاء العالم حيث يتيح خاصية الخرائط دون اتصال وضع “الأوف لاين”، كما يقوم بتقديم عدد مبير من المميزات التي تجعله الخيار الذي يكون مفضلًا للسياح>

من بينها الخرائط المفضلة لآلاف الوجهات السياحية في شتى دول العالم ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما أنه يسمح لمستعمليه اكتشاف الأماكن القريبة بشكل سهل وسلس ومرن، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق والمحلات التجارية والمقاهي وشتى المعالم السياحية في ملايين المدن والقرى حول العالم.

تطبيق HERE WeGo

يعد تطبيق HERE WeGo أفضل تطبيقات الملاحة لهواتف الاندرويد والآيفون، حيث أنه منافس قوي لتطبيق خرائط جوجل حيث أنه يتميز بالشمولية، لأنه يحتوي على استعمال بسيطة وأنيقة ويدعم تنزيل الخرائط لاستعمالها في وضع عدم الاتصال بالشبكة العنكبوتية، كما أنه يقوم بتقديم التطبيق معلومات حركة المرور وخرائط النقل العام كما أنه يدعمه لميزة التوجيه الصوتي وغيرها من الخصائص المفيدة.

كما يقوم بتوفير معلومات دقيقة وتفصيلية رائعة في مجال الخرائط والملاحة، بالإضافة إلى توفيره إمكانية العمل دون اتصال الإنترنت من خلال تنزيل أكثر من 70 خريطة تحتوي على الكثير من الدول والمدن في شتى أنحاء العالم .