أفضل برنامج لتصوير سطح المكتب

شريف عاطف
تكنولوجيا
أفضل برنامج لتصوير سطح المكتب
نتحدث في هذا التقرير عن أفضل برنامج لتصوير سطح المكتب ، لإذ قد نلتقي في أحيان كثيرة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، الكثير من الفيديوهات الشرحية التي تقدم لك شرحا مخصصا في مجال محدد على جهاز الكمبيوتر بالضبط .

أفضل برنامج لتصوير سطح المكتب

وغالبا ما يكون هؤلاء هؤلاء الأشخاص استعانوا بعدد كبير من البرامج لتصوير سطح شاشة مكتبهم الخاص و إظهارها لك حتى توضح الشرح بشكل أكبر، و ربما في الكثير من الأحيان تريد أن تفعل فتكون تائها في حقيقة البرامج المتاحة لتنفيذ ذلك الأمر، لهذا سأجيب عن هذا السؤال هذا في هذا الموضوع ، وسنقدم لكم الكثير من البرامج المفيدة لتصوير سطح المكتب تشتغل بفعالية .

برنامج فلاش باك إكسبرس

يمكن أن تستعمل برنامج فلاش باك إكسبرس، الذي يعد  أفضل برنامج لتصوير سطح المكتب، لكي تسجل ما يجرى عرضه على شاشة جهاز الكمبيوتر؛ فبعد تنزيل نسخة من ذلك البرنامج وتسطيبها على الجهاز، يمكن أن تنقر على خيار تسجيل شاشتك (Record your screen)، لكي تفتح قائمة متعددة من الاختيارات التي يمكن ضبطها وتعديلها وفق رغبة المستعمل.

بعدها اختر تسجيل للشاشة بأكملها أو حدد تصوير قسما محددا منها، ويمكن أن تختار تضمين تسجيل الصوت من جهاز المايكروفون أو من السماعات أو من كليهما أو حتى عدم تسجيله نهائياً.

كما يسمح ذلك البرنامج للمستعمل بأن يضبط تشغيل التسجيل عند توقيت محدد أو حتى تشغيله عند فتح برنامج محدد، ولكي تبدأ عملية التسجيل يجب أن تضغط على الزر الذي يظهر باللون الأحمر ثم ابدأ في عملية التسجيل، ثم بعدها عدل مقطع الفيديو الذي ينتج عن عملية التصوير، عن طريق قص جزء منه إذا رغب المستعمل في ذلك.

برنامج كويك تايم بلاير

يمكن أن تستعمل برنامج كويك تايم بلاير (QuickTime Player)، الذي يعتبر أفضل برنامج تصوير سطح المكتب، وذلك لتسجل شاشة سطح المكتب بشكل سريع وسهل عبر أجهزة الكمبيوتر التي تعمل وفق نظام ماك وبإصداراته القديمة، ويكون هذا من خلال عبر اتباع الخطوات التالية، شغّل برنامج كويك تايم بلاير (QuickTime Player) على الجهاز الذي يخصك.

انقر على اختيار ملف (File)، ثم اختر تسجيل شاشة جديدة (New Screen Recording)، بعدها اختر إظهار الأصوات في التسجيل الذي تريد البدء به، أو عدم إبرازه، ثم اختر بعض الخيارات الأُخرى التي يرغب بها المستعمل.

انقر على زر التسجيل الذي يظهر باللون الأحمر، وحدد الجزء الذي تريد تسجيله على الشاشة، بعدها اضغط على زر بدء التسجيل (Start Recording)، أوقف تسجيل الفيديو، وبعدها انقر على اختيار ملف (File)، واختر حفظ (Save)، ثم حدد مكان حفظ الفيديو الذي جرى تسجيله.

برنامج كاميرا الويب

وصل كاميرا الويب إلى جهاز الكمبيوتر الذي تريد أن تسجله شاشته، ثم اضغط على زر قائمة الويندوز، الظاهر أسفل الشاشة، ثم اكتب أمر البحث (camera) ضمن شريط البحث الذي يظهر على الشاشة.

بعدها انقر على خيار كاميرا (Camera)، ثم اضغط على رمز الدائرة المسننة التي تظهر على الشاشة، ثم اختر سرعة التسجيل المطلوبة للفيديو، بعدها اختر جودته.

أغلق قائمة الإعدادات من خلال الضغط على أي مكان آخر غير الفيديو، ثم اضغط على أيقونة الفيديو، بعدها انقر عليها مرة أخرى لكي تبدأ تصوير شاشة الكمبيوتر، ثم اضغط على الزر الذي يظهر باللون الأحمر لوقف عملية التسجيل.