أفضل المواقع السياحية فى جدة

أفضل المواقع السياحية فى جدة

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل المواقع السياحية فى جدة، تعتبر جدة واحدة من أشهر مدن المملكة العربية السعودية وهي تطل على على ساحل البحر الأحمر غربي السعودية، وتبعد عن العاصمة الرياض حوالي 900 كيلو متر مربع، وتبعد عن مكة المكرمة مسافة 70 كيلو متر، وعن المدينة المنورة حوالي 400 كيلو متر، حيث تعتبر العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية، كما تعتبر الوجهة الأولى للسياح سواء من خارج أو داخل المملكة أو خارجها كما أنها تحتل المرتبة الأولى لناطحات السحاب ومشاريع الأبراج، كما أنها ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد الرياض.

أفضل المواقع السياحية فى جدة

وتعتبر هذه المدينة هي الميناء الرئيسي في وسط الحجاز، واستمدت اسمها من موقع قبر حواء، الذي دُمر من قبل الحكومة السعودية في سنة 1928، وفي هذا التقرير سنتحدث عن بعض ما تشتهر به هذه المدينة الرائعة.

كورنيش جدة

يعتبر كورنيش جدة من أفضل المواقع السياحية فى جدة، حيث يطل على  على البحر الأحمر وشاطئه ويتميز بوجود شارع مخصص للتسوق، حيث يحتوي على الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى عدد كبير من الشواطئ والمتنزهات.

نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد أكبر نافورة على مستوى العالم وفقا لما جاء بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يتدفق الماء فيها من ارتفاع يتجاوز 300 متر، حيث توجد هذه النافورة في شاطىء البحر الأحمر من الجهة المقابلة لنهر الكورنيش، وينصح بزيارة هذه النافورة في الغروب والمساء، حيث تُضاء بشكل رائع يبعث البهجة على النفس، لذلك فهي من أفضل المواقع السياحية فى جدة.

فقيه أكواريوم

يوجد فقيه أكواريوم في طريق كورنيش جدة، ما يسهل من أمر الوصول إليه، حيث أنه يتميز بضمه عدد كبير من الأحواض المائية بالإضافة إلى عدد كبير من الأسماك الكبيرة والصغيرة مثل الفقمة والقرش وأسد البحر، لذلك فهي من أفضل المواقع السياحية فى جدة.

 غواصين بحر الصحراء

تعتبر غواصين بحر الصحراء من أشهر المواقع السياحية في مدينة جدة حيث حصلت على إعجاب كل من زاروها من محبي الغوص، وتتيح للسياح الغوص في أعماق البحر الأحمر ومشاهدة واكتشاف المخلوقات البحرية برفقة المختصين والمدربين، لذلك فهي من أفضل المواقع السياحية فى جدة.

 المسجد العائم

يُعرف المسجد العائم باسم مسجد الرحمة وهو أشهر مساجد العالم الإسلامي حيث جرى بناؤه فوق سطح الماء متميزًا في ذلك بتصميمه الرائع الذي لا مثيل له، ويتميز أيضًا بأنه مجهز بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت، ما جعله يتميز بمكانة كبيرة في نفس السياح من مختلف الديانات.

 متحف الفنون المنزلية

يعتبر متحف الفنون المنزلية من أهم الأماكن السياحية في مدينة جدة حيث يعرض عددا كبير من التحف المنزلية والمقتنيات التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 70 عاما وذلك بشكل رائع ومتناسق للغاية.

باب مكة

يعتبر باب مكة من أهم معالم مدينة جدة، حيث يتألف منها سور جدة القديم وهو موجود في الناحية المقابلة لسوق البدو قريبًا من مقربة الأسد، وهو يعد شاهدا على تاريخ سور جدة الذي جرى تشييده من أجل حماية المدينة من الغزاة.