أفضل المطاعم فى مراكش

4 مارس 2019742 مشاهدة
أفضل المطاعم فى مراكش

تشتهر مدينة مراكش بأطباقها الشهية ومأكولاتها الرائعة ومطاعمها النظيفة التي تقدم أجود الخدمات، وفي هذا المقال سنستعرض أفضل المطاعم فى مراكش ، وهي المدينة المغربية، ذائعة الصيت على نطاق واسع دوليًا وعربيًا، نظرًا لما تمتلكه من مقومات سياحية مختلفة، جعلتها في مصاف المدن السياحية المهمة.

أفضل المطاعم فى مراكش

رياض كنيزة

يرجع تاريخ هذا المطعم للقرن الثامن عشر حيث قام ببنائه الحاج محمد بوسكري في قلب مدينة مراكش ويعتبر هذا المطعم من أروع وأفضل مطاعم مراكش لما يتميز به من تقديم قوائم مميزة من الأطعمة والمأكولات والسلطات المغربية الشعبية الشهيرة وعدد من الطواجن المغربةي المعروفة وبعض أصناف الحلوى المغربية ، والمشاريب المغربية مثل القهوة المغربية والشاي المغربي بالنعناع الشهير.

لذا فيعد هذا المطعم مرجع لمحبي الأكل والمطبخ المغربي بما فيه من مأكولات وأطباق مغربية مشروبات المغرب الشرقية المميزة.

لو جاردان

يتواجد هذا المطعم في قلب المدينة القديمة في مبنى معماري وتاريخي أكثر من رائع  يرجع عصر هذا المبنى إلى القرن السابع عشر ويتصف هذا المطعم بطابع الفخامة والهدوء والأناقة  والسلام النفسي لمحبي الهدوء على عكس الحال من الصخب  الموجود في المدينة.

ويتميز هذا المطعم بأنه يجمع في طياته من ديكورات وتصميمات بين الحضارة المغربية والشرقية القديمة وبين التصميمات العصرية الحديثة، ولعل ما هو أكثر من رائع أيضاً أنه يوفر مشاهدة الأفلام  والعروض الفنية المختلفة أثناء تناول الوجبات، بالإضافة أنه يقدم مزيج من أشهى المأكولات والأطباق المغربية الشرقية مع الأكل والوجبات الفرنسية الغربية مع عدد من المشروبات الفرنسية والمغربية ، وذلك كله بأسعار متوسطة نسبياً مقارنة بما تقدمه من خدمات.

غاسترو مك

يتواجد هذا المطعم في داخل فندق مك المعروف ، وهو أيضاً بتسم بالإبداع والإبتكار وحسن إستقبال العملاء بحفاوة مثل هذا الفندق، والمطعم يخلط بين الثقافة العربية المغربية وبين الثقافة الفرنسية في المأكولات والوجبات والمشروبات والحلوى التي يقدمها للعملاء.

ولعل من أشهر وجبات الطعام الموجودة في هذا المطعم أطباق الباستيلا المميزة مع اللوز وسلطات الخس مع بيض السمان الشهي، وصلصة المشمش ، وصوص الفواكه المجففة وهريس اليقطين.

وجدير بالذكر أن الذي هذه القوائم للطعام رئيس الطهاة عمر الوصيوسي، حيث يسمح للضيوف بإختيار إحدى الوجبات سالفة الذكر مع مشروب من المشروبات المغربية أو الفرنسية المتوفرة والحلوى المغربية اللذيذة.

مطعم بوزين

يعد هذا المطعم من أفضل المطاعم التي تجمع بين التصاميم الكلاسيكية والعصرية في ديكوراتها إلا أنه يقدم أشهى المأكولات والوجبات العالمية الشهيرة، وخاصة المأكولات البحرية و وجبات البحر المتوسط الإيطالية والفرنسية مثل سمك القد الأسود بالكراميل مع الأرز، وسمك التاجين مع سمك التوابل، وسلطة جراد البحر مع المايونيز التايلاندي.

بالإضافة إلى أن هذا المطعم يقدم أيضاً أشهى أطباق الحلوى المغربية المميزة مع أحد المشروبات المغربية العربية، إلا أن أسعار هذا المطعم تعتبر مرتفعة نوعاً ما.