أفضل المطاعم فى سوسة

أفضل المطاعم فى سوسة

تعتبر مدينة سوسة واحدة من أهم المدن الساحلية التونسية ويلقبها التونسيون باسم جوهرة الساحل، حيث تبلغ مساحتها الكلية أكثر من 50 كم، ويسكنها أكثر من 150 ألف نسمة، وفق آخر إحصاء رسمي صادر، وهي تعتبر من المدن السياحية المهمة، حيث زارها أكثر من مليون سائح العام الماضي، ما جعلها تساهم بقدر كبير للغاية فى الاقتصاد التونسي، حيث تحتوي على عدد من الشواطئ الرائعة والبنية التحتية المجهزة لاستقبال الزوار، كما أن مناخها معتدل، وفنادقها تقدم كل الخدمات الممكنة ووسائل الراحة التي تجعل السياح يرغبون في زيارتها، وفي هذا المقال نستعرض أفضل المطاعم فى سوسة.

أفضل المطاعم فى سوسة

‪Escargot

هو مطعم سوسة الكلاسيكي الذي كان موجود منذ أربعين عام تقريباً، ومالكه هو رئيس سلسلة chaine de rotisseur التونسية الشهيرة، وأنشأ سلسلة جديدة من المطاعم تقدم العديد من الأطباق والوجبات المميزة وعلى مستوى عالى من الجودة وأشهى الأسماك والأطباق الفريدة من نوعها الغربية والعربية التونسية.

الأطباق

تتسم الأطباق في هذا المطعم بأنها ذات طابع غربي وهي أطباق فرنسية، وأطباق البحر المتوسط وأطباق أوروبية وتونسية.

أنظمة غذائية خاصة

مناسب للشخص النباتي, خيارات خضرية.

أنظمة غذائية صحية منها النباتي ومنها المأكولات الخضرية.

رقم التليفون: +216 73 224 779.

‪Restaurant Le Mediterranean

نطاق الأسعار

‪ج.م.‏ ‎403 – ‪ج.م.‏ ‎702

الأطباق

يقدم المطعم أطباق تونسية وعربية ومأكولات فرنسية والعديد من الأطعمة البحرية والأوروبية.

أنظمة غذائية خاصة

أنظمة غذائية للأشخاص النباتيين، وأكل خضري وكذلك الأطعمة الخالية من الجلوتين.

رقم التليفون: +216 73 348 788.

مطعم دار سلطان

يتميز هذا المطعم بأنه يتسم بالطابع العربي والهدوء والرومانسية والهدوء  والسكينة ويمكن الإستمتاع وتناول الأطعمة والمأكولات مع الأسرة والأصدقاء والعائلة، قوائم أطعمة مميزة لكل دولة والإستمتاع بالشموع والأضواء.

يعتبر من أعرق المطاعم التي تقدم تشكيلات رائعة بأسعار قليلة نسبية مقارنة بما توفره من خدمات وأطباق شهية، ولعل من أشهر الأطباق التي يتميز بها المطعم سلطة الكوسكوس سلطة “mechouia ” وهو من أكثر الأطباق التي حازت على العديد من الجوائز لهذا المطعم، وربما ما ينقص المطعم وجود التكييفات التي تعطى للهواء للمكان في الأوقات الحارة وأيام الصيف.

نطاق الأسعار

‪ج.م.‏ ‎53 – ‪ج.م.‏ ‎210 تتراوح ما بين

الأطباق

يقدم أشهى المأكولات العالمية الإيطالية والمعجنات, والأطباق الفرنسية، وبعض الأطعمة البحريةـ ومأكولات البحر المتوسط، والأطباق التونسية

رقم التليفون: +216 27 479 000.

La Marmite

يقدم العديد من الوجبات المميزة بالنكهة التونسية وأغلبها وجبات سريعة بطابع من الأكل البيتي وكأن الزائر يتناول الطعام في منزله وفي جو يتسم بالهدوء والنقاء مع بعض الديكورات الشرقية التونسية  الفريدة  من نوعها التي تتعلق بالثقافة التونسية.

رغم موقع هذا المطعم بعيداً عن قلب المدينة إلا أنه يقبل عليه العديد من الزائرين من داخل المدينة وخارجها لما يقدمه من العديد من المأكولات الفرنسية والتونسية مع الطراز العربي ممزوج بالطراز مع مشروبات النبيذ المميزة.

الأطباق

يتميز المطعم بالمأكولات البحرية، وأطباق البحر المتوسط  ,وأطباق تونسية، وبعض المأكولات الأوروبية.

يمكن التواصل عبر الهاتف للحجز والإستعلام: 216 73 203 052.