أفضل المطاعم فى الرياض

أفضل المطاعم فى الرياض

الرياض عاصمة السعودية وأشهر مدنها وواحدة من أكبر المدن العربية من ناحية المساحة وعدد السكان، حيث يسكنها أكثر من 80 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها أكثر من 1913 كيلو متر مربع. وتمتلك الرياض عددًا من المتاحف الهامة، حيث يعد المتحف الوطني السعودي أهمها وتبلغ مساحته حوالي 27 ألف متر مربع، وهناك أيضًا عدد آخر من المتاحف مثل متحف العميري للتراث ومتحف عشيرة سدير للتراث ومتحف الوكيل للتراث، كما أنها تمتلك عددًا من المطاعم الذي يقدم أشهى المأكولات والوجبات الغذائية للزائرين، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل المطاعم فى الرياض.

أفضل المطاعم فى الرياض

مطعم ست الشام

يعتبر مطعم ست الشام من أبرز مطاعم مدينة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، ورغم كونه مطعم شامي وليس سعودي إلا أنه تتضح به كافة معالم الهوية العربية الشرقية من تشكيلات الطعام المتنوعة والمشويات الشرقية والشامية والعربية وما به من حلويات لذيذة  ومقبلات شرقي.

مطعم شنتو بير شنتو

إكتسب هذا المطعم شهرة وإقبال ضخم ومستمر من قبل السعوديين والعرب المقييم بالرياض ومن قبل كافة الجنسيات الأخرى وذلك لتميزه بتقديم أكلات واطباق المطبخ والمأكولات والمشروبات  الإيطالية العالمية المميزة والفريدة من نوعها، ولعل من مميزاته أيضاً وجود ركن للعائلات وكذلك ركن لذوى الإحتياجات الخاصة.

مطعم لوسين

يقدم كل المأكولات والمشروبات الأرمينية وهو يتسم بأنه ذات طابع رومانسي بأجواء يغلب عليها الهدوء، ويقوم بطهي الطعام والأكلام أمهر الطباخيين الأرمينين ولعل من أشهر مأكولاته مشاوي لوسيت وكباب ماتزون وتوشكا أرمنية.

مطعم ماما نوره

تتسم سلاسل هذه المطاعم بأنها تقدم المأكولات المحلية ذات الطابع الشعبي العربي بالإضافة إلى بعض المأكولات والأطباق الغربية بالإضافة لعدد كبير من المشروبات الشرقية والعصائر الطازجة، ولعل أهم ما يميزه إنخفاض أسعاره نسبياً وإنتشاره في عدد كبير من أحياء المدينة.

مطعم القرية النجدية

يعد هذا المطعم من أفخم وأعرق مطاعم مدينة الرياض ويتميز بأنه يقدم اطباق ومأكولات تنفرد بها منطقة نجد مثل أطباق الجريش والمرقوق، والمطعم بشكل عام يتسم بأنه يعبر عن عبق التاريخ والحضارة العربية وأصالة الماضي العربي بطراز ومعمار نجدي ، وللمطعم فرع كبير في حي الواحة بشارع أبو بكر الصديق.

مطعم ذا غلوب

يغلب على هذا المطعم الفخامة والعراقة وما يتميز به من موقع مميز جداً حيث يقع في فندق برج الفيصلية فهو يوفر جلسات ومناظر رائعة تطل على مدينة الرياض بشكل عام وينعكس ذلك على أسعاره التي تتسم بأنها مرتفعة نوعاً ما، وهو يقدم الأكل العربي الأصيل بالإضافة إلى العديد من المأكولات الإيطالية العالمية.

الصيف الهندي

ينفرد هذا المطعم بتقديم الأكل الهندي بأفضل الخلطات والتوابل الهندية المميزة كـ تشيكن تيكا، والأسماك بالخلطة الهندية، والتاندوري المميز بالتوابل الحارة.

باربكيو تشيكن

يعتبر هذا المطعم شبكة تواصل عالمية لمطابخ وأطباق المأكولات العالمية كالأكل الإيطالي ودجاج البروستد والبرجر وأطباق دجاج بالصلصة، ويقع هذا المطعم الفريد من نوعه في حي العليا بشارع الثلاثين.