أفضل المطاعم فى الدمام

أفضل المطاعم فى الدمام

تعد الدمام من أشهر المدن السياحية، وأكثرها قدرة على جذب السياح، حيث أنها استطاعت أن تستقطب أعددا كبيرة من السياح من شتى بقاع الأرض خلال الأعوام الماضية، بعدما وفرت لها الحكومة السعودية كل الامكانيات الهائلة، وفي هذا المقال سنستعرض أفضل المطاعم فى الدمام.

أفضل المطاعم فى الدمام

القرية الشعبية

يقع هذا المطعم في شارع الأمير محمد بن فهد ، يرى أهل الدمام والمدن المجاورة بأن هذا المطعم هو أفضل مطعم في الدمام من حيث جودة المأكولات والوجبات العالية والخدمات الممتازة التي يقدمها المطعم، ويقدم المطعم أشهى وألذ المأكولات العربية الخليجية الشعبية ولعل أشهرها، الكبسة والمكبوس والسليق والهريس الخليجي  وكذكل يقدم المطعم العديد من وجبات اللحوم والمأكولات البحرية، بجودة عالية وبأسعار متوسطة، ولذلك فهو يعتبر من أفخم المطاعم فى السعودية.

مطعم ستيك هاوس

يعتبر هذا المطعم من أفضل مطاعم الدمام وأشهرها ويقع في طريق الأمير محمد بن فهد في حي الشاطئ ويتميز هذا المطعم بإختصاصه بتقديم كافة الأطباق والمأكولات الغربية العالمية والأمريكية ولعل أشهرها وجبات الباستا الإيطالية و وجبات الستيك والدجاج البروستد وبعض المأكولات البحرية.

مطعم الشحرور

ينفرد هذا المطعم بتقديم الأطباق والمأكولات اللبنانية ولعل من أشهرها الشاورما الشامي التي ينفرد بها بالإضافة إلى الدجاج بالفرن والحمص والمشاوي المشكلة ويقدم قائمة متنوعة الأصناف اللبنانية والشامية وأيضاً عديد من أصناف الحلوى اللبناني المميزة.

 مطعم زعفران

من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات والوجبات الآسيوية وخاصة المأكولات الهندية ، ويقع هذا المطعم في شارع الأمير محمد بن فهد بالقرب من فندق الشيراتون، أي أن هذا المطعم يتميز بموقع رائع مما يجعله متكدس بالعملاء طوال أوقات الغداء والعشاء، حيث يقدم قوائم مأكولات هندية متنوعة بالإضافة إلى عدد لا يستهان به من المأكولات النباتية التي تناسب النباتيين.

مطعم بيت الروبيان

من أشهر مطاعم الدمام في تقديم المأكولات البحرية والأسماك بالطابع الشرقي المميز ولعل موقعه المميز بالكورنيش أضفى عليه طابع بحري مميز، بالإضافة إلى تصاميمه الشرقية المميزة ولعل أهم ما يميزه أنه يتيح مكان خاص للعائلات التي تفضل الخصوصية في تناول الطعام، ويعتبر هذا المطعم أسعاره مرتفعة نوعاً ما، إلا أنه يقدم خدمات رائعة و جودة أكل عالية جداً.

مطعم ليالينا

يتميز هذا المطعم بموقعه الفريد على الكورنيش في منتزه فن تايم الترفيهي ، وهذا الموقع أضفى عليه مكانة مرموقة وعالية ، كما كان مبرراً لأن يقدم المأكولات والمشروبات بأسعار تعتبر مرتفعة نسبياً، ويتيح هذا المطعم أيضاً ركناً خاص للعائلات محبي تناول الطعام في شئ من الخصوصية.

أساهي

ينفرد هذا المطعم بتقديم أشهى وألذ المأكولات الآسيوية ولعل أشهرها الوجبات اليابانية والصينية كـ السوشي والتيبانياكي والتيمبورا والساشيمي، وبل وأكثر من ذلك بكثير، ويشغل هذا المطعم في موقع متميز جداً وتصاميم آسيوية رائعة ذات واجهة بحرية حيث يتضمن منظر علوي رائع لمدينة الدمام.