أفضل المطاعم فى الدار البيضاء

شريف عاطف5 مارس 2019439 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
أفضل المطاعم فى الدار البيضاء

تعتبر الدار البيضاء واحدة من أشهر القبلات السياحية على مستوى العالم، وهي عاصمة  المغرب، حيث استطاعت استقطاب أعداد كبيرة من السياح من دول أوروبا، خلال آخر أربعين عاما، بسبب انفتاح المغرب على دول البحر الأبيض المتوسط، وتمتلك هذه المدينة عددًا كبيرًا من المطاعم الرائعة وفي هذا المقال سنستعرض أفضل المطاعم فى الدار البيضاء.

أفضل المطاعم فى الدار البيضاء

مطعم سقالة كازابلانكا

يقع هذا المطعم بين الميناء وباب مراكش وذلك في المدينة القديمة، ويعتبر من أشهر وأعرق مطاعم الدار البيضاء لما به من الطراز المغربي الذي يحيط به حديقة أندلسية رائعة بالإضافة لما يقدمه من الأطباق والمأكولات المغربية والأكلات الشرقية وبعض أكلات البحر المتوسط.

مطعم باسمان

يتميز هذا المطعم بأنه يتسم بالطابع الشعبي والذي يحافظ على الطراز والديكورات الشرقية الجميلة والأجواء الشرقية التي تتسم بالحميمة والتعاملات الودية غير الرسمية، وكذلك يشتهر بأروع الأكلات والأطباق الشعبية المغربية كالطاجين والكسكس وكذلك الأكلات الشرقية المعرفة.

مطعم الرياض

من المطاعم التي تهتم أيضاً بالتراث الشرقي والثقافة الشعبية المغربية في تقديم أشهى مأكولاته وأطباقه بأسعار في المتناول وتعتبر زهيدة نسبياً.

مطعم أوستري

يعتبر من أشهر المطاعم التي تنفرد بالمأكولات البحرية وطهي الأسماك ومأكولات البحر المتوسط الطازجة يومياً، ولعل أشهر ما يميز هذا المطعم موقعه المتميز في ميناء دي بيكي وما يجل الزائر يستمتع بأشهى الأكلات مع المناظر الطبيعية والإطلالة الخلابا.

مطعم ألمونيا

من المطاعم التي تهتم بتقديم الأكلات الشعبية المغربية الأصيلة ويعد من أشهر المطاعم التي تقدم مثل هذه الوجبات التقليدية حفاظاً على العادات الغذائية المغربية لذا فهو يتضمن طراز معماري مغربي وشرقي فريد من نوعه ويتميز بإنخفاض أسعاره نوعاً وذلك رغم ما يقدمه من خدمات ومأكولات ومشروبات ذات جودة عالية.

كيم مون

من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح والزائرين في المدينة وذلك لما ينقرد به ويتميز بتقديم أشهى وألذ المأكولات الآسيوية المميزة بتوابلها السحرية، ورغم وقوعه في المدينة القديمة وإبتعاده عن ضجة المدينة الكبيرة إلا أنه يقبل إليه العديد من الزوار بإستمرار وكما أنه يتيح للزائرين زيارة العديد من المعالم السياحية بالقرب منه ومع ذلك فإن أسعاره أيضاً في المتناول وليس بعالية.

لا بافارواز

يعتبر هذا المطعم من أرقي وأفخم المطاعم التي تهتم بتقديم المأكولات والأطباق الفرنسية الشهيرة لذا فهو يتسم بالطابع الغربي في الديكورات والطراز المعماري الراقي، وينتشر داخل المطعم أجواء رومانسية وجو يتسم بالهدوء، بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم أيضاً العديد من المأكولات الشعبية المغربية التقليدية المعروفة مثل أطباق الدواجن والمأكولات البحرية بالطرق المغربية ، وكذلك فهو يقدم أشهى الحلويات والمخبوزات لمحبي الحلوى، ويتميز بالباستا الإيطالية أيضاً، فيعتبر هذا المطعم فريد من نوعه إلى حد كبير لأنه يمزج في أطباقه بين الوجبات الغربية والأكل المغربي، لذا فنجد أسعاره مرتفعة نوعاً ما مقارنة بباقي الأسعار.

اترك تعليقك..