أفضل المطاعم فى أنقرة

أفضل المطاعم فى أنقرة

تعتبر أنقرة من أجمل المزارات السياحية التركية، حيث يزورها أكثر من 2% من نسبة السياح الذين يجيئون إلى تركيا، حيث يفد إلى هذه المدينة السياح في الفترة من مايو حتى نوفمبر، وتحتوي أنقرة على عدد كبير من المعالم الأثرية والسياحية وتعرف بشواطئها الخلابة ومياهها النقية وأماكن الإقامة المريحة فيها، وفي هذا المقال سنبرز أفضل المطاعم فى أنقرة.

أفضل المطاعم فى أنقرة

مطعم واشنطن

يعتبر مطعم واشنطن من أفضل المطاعم فى أنقرة، وهو موجود في البلدة القديمة، ويتميز بمقاعده المريحة وأثاثه الأنيق وأجوائه الرائعة وشرفته الواسعة التي تطل على الهواء الطل والمناظر الجميلة فى المدينة التركية العريقة، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1950م.

وعمومًا فإن هذا المطعم يقدم عددًا من الأطباق التركية الرائعة والمأكولات العالمية، مثل الكباب واللحم المشوي مع البصل والفلفل والتوابل، كما أنه مفضل لدى قطاع واسع من السكان المحليين والسائحين.

مطعم تيريلي

يعد مطعم تيريلي واحدًا من أفضل المطاعم فى أنقرة، وهو موجود في منتصف هضبة الأناضول في منتصف أنقرة بعيدًا عن البحر، وهو يقدم أفضل مأكولات السمك ووجبات البحر الشهية، وهو يتميز بأضوائه الزرقاء، كما أن لديه مظلة كبيرة موجودة في فنائه المركزي،  بالإضافة إلى أشجار الكرز والموز والمشمش، كما أن قاع الطعام الخاصة به تطل على مساحة خضراء واسعة النوافذ.

ومن أهم الوجبات التي يقدمها مطعم تيريلي هي سمك أبو سيف والدنتيكس والمحار وحساء الأخطبوط والآيس كريم والقهوة والشاي، بالإضافة إلى بعض الوجبات غير البحرية مثل بعض أنواع الدواجن واللحوم.

Boyacizade Konağı

يعتبر هذا المطعم من أفضل المطاعم فى أنقرة، وهو متميز بمدخل رائع، عبارة عن فناء مرصوت بالحجارة، بالإضافة إلى وجود عدد ليس بالقليل من الجداول المخصصة لجلوس الضيوف.

كان هذا المطعم قصرًا عثمانيًا لكنه تحول إلى مطعم في الوقت المعاصر، ويوفر قدرًا كبيرًا من الاسترخاء والاستمتاع للضيوف، بالإضافة إلى أجمل الإطلالات على أنقرة، حيث يرى زائر هذا المطعم أفضل المشاهد وأروعها.

ويقدم هذا المطعم أشهى المأكولات التركية الشبية، كما أن تصميمه رائع جدًا وكلاسيكي، وديكوره فاخر ويبعث على الهدوء والأناقة والراحة، كما يقدم عددًا من مأكولات الأطباق الكلاسيكية الأوروبية والشرقية، كما أنه مجهز بالسجاد الإيراني، وعمومًا فإن هذا المطعم يقدم خدمة رائعة جدًا بأسعار متوسطة تناسب معظم شرائح الدخل، كما أن الندلاء مهذبون ومتعاونون للغاية.

Hayyami Şarap Evi

يتميز هذا المطعم بالأحجار المحيطة بموقعه وأضوائه الخافتة والتجهيز الرائع لمناضد الطعام، ما يمنح الزائرين أجواءً رومانسية ورائعة للغاية، كما يوفر قائمة متعددة ومتنوعة من الأطعمة والأطباق والوجبات الغذائية التي ترضي كافة الأذواق، من أطباق عالمية ومحلية، مثل طبق النقانق المشوية والكبدة والسوسيس.

Balıkçıköy

يعتبر مطعم باليكسيكوي واحدًا من أفضل المطاعم فى أنقرة، وهو يجذب أعدادًا كبيرًا من زوار أنقرة نظرًا لأنه يطل على الهواء الطلق، كما أنه ديكوره بحري ورائع وأثاثه خفيف، ويوفر كافة أشكال وجبات السمك المقلي والمشوي.