أفضل الفنادق فى العراق

أفضل الفنادق فى العراق

تعتبر العراق من أقدم حضارات الأرض، وأجمل بلدان الوطن العربي، وبالرغم من من الفترة الصعبة التي تمر بها منذ عام 2011، إلا أنها استطاعت توفير كل سبل الدعم للنهوض بقطاع السياحة وفي هذا المقال سنتناول أفضل الفنادق فى العراق.

أفضل الفنادق فى العراق

فندق القلعة

يعتبر فندق القلعة من أفضل الفنادق فى العراق، وهو موجود في محافظة البصرة، على بعد 1.5 كيلمومتر من حديقة حيوان شط  العرب.

ويصنف فندق القلعة ضمن فئة النجوم الثلاثة، ويحتوي على حمام مزود بأجود أنواع الصابون ومجفف شعر وجهاز تكييف وتلفزيون حديث، كما أن غرف فندق القلعة تطل على البحر، وتشتمل على غلاية، كما يوجد في بعضها تراس للتشمس.

كما أن مطعم الفندق يقدم أشهى المأكولات، وبالنسبة للبار فهو يقدم الكثير من أصناف المشروبات الرائعة، وإدارة الفندق تتيح تقديم الخدمات للنزلاء والعملاء طوال ساعات اليوم، ويقع الفندق على بعد 2.5 كيلو متر من جامعة البصرة.

فندق جهينة

يعد فندق جهينة من أفضل الفنادق فى العراق، وتحديدًا في مدينة أربيل، ويضم الكثير من أماكن الإقامة، كما أنه يحتوي على خدمة الانترنت اللاسلكي بالمجان، وغرفة ساونا ومركزًا رياضيًا لتطوير اللياقة البدنية.

ويبعد الفندق حوالي ربع ساعة عن مطار أربيل الدولي، وبالنسبة لغرف الفندق فإنها مجهزة بأفضل أنواع السجاد وغرف المعيشة المفروشة جيدًا، ومطبخًا صغيرًا لتناول الطعام، وخدمة غسل وكي الملابس، لكن مقابل رسوم بسيطة.

ويقدم فندق جهينة المأكولات اللبنانية الرائعة طوال ساعات اليوم، بالإضافة إلى إفطار يومي لذيذ، وهي موجودة على بعد نصف ساعة سيرًا بالسيارة من قلعة أربيل الشهيرة.

فندق دارين بلازا

يوجد فندق دارين بلازا في منتصف مدينة أربيل، حيث يوصل ببازار هولير الكبير، حيث يقدم الفندق حمام سباحة داخلي ومركز للياقة البدنية وخدمة الانترنت اللاسلكية وساونا، وعدد كبير من المواقع الأثرية والتاريخية بالقرب من الفندق وتحديدًا على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

وتمتاز أجنحة وغرف فندق دارين بلازا بديكورها الشرقي البسيط، حيث تحتوي كل غرفة على حمام داخلية وخزانة ملابس وشاشة تلفزيون إل سي دي، ومنطقة جلوس واستضافة كبيرة.

ويقدم فندق دارين بلازا وجبة إفطار يومية رائعة، وبالنسبة للوجبات المسائية فإنه يقدمها بنظام القوائم الإنتقائية، بالإضافة إلى أنه يضم مقهى يقدم المشروبات الساخنة وبعض الوجبات الخفيفة.

كما يقدم الفندق أيضًا، خدمة التسوق، حيث يقع بالقرب منه الكثير من مراكز التسوق الفخمة، بالإضافة إلى توفير خدمة مواقف السيارات المجانية.

فندق وسبا ميهراكو

يعتبر فندق ميهراكو من أفضل الفنادق فى العراق، وهو يوجد في منطقة السليمانية، حيث يقدم الكثير من الخدمات الرائعة منها خدمة الإنترنت اللاسلكي والساونا، والمطعم الذي يقدم أشهى المأكولات.

تحتوي غرف فندق ميهراكو على الكثير من أدوات الترفيه الرائعة، ففيها شاشة مسطحة ووحدات واسعة مخصصة للجلوس، وحمام خاص يقدم كل سبل الراحة والنظافة مثل مجفف الشعر والشامبو والصابون الفاخر، بالإضافة إلى موقف السيارات المجاني، وتقدم إدارة الفندق هذه الخدمات بشكل مجاني ساعات اليوم.