أفضل الدول للهجرة في العالم 2019

أفضل الدول للهجرة في العالم 2019

هل تتخيل أن تغادر بلدك الأم وتريد أن تعيش على الشاطئ في مكان ما؟ ربما تشتهي المغامرات الجبلية، أو ببساطة مجتمع أكثر صداقة،ولكن عندما تستيقظ من أحلام اليقظة هذه، من المرجح أن يتم تذكيرك بمدى تكلفتها والهجرة المكثفة للعمالة، ناهيك عن أن التخلي عن الجنسية عند ميلادك هو صفقة كبيرة، كل هذا صحيح ، ولكن هناك العديد من البلدان المفتوحة تمامًا وهي من أفضل الدول للهجرة في العالم 2019 ، ولكونك تعيش وتعمل لفترة زمنية طويلة دون أن تصبح بالضرورة مواطنا كاملا، من الممكن أن تعيش حياة أحلامك الآن، وتقرر جعلها دائمة في وقت لاحق.

أفضل الدول للهجرة في العالم 2019

المكسيك

إن أسلوب الحياة في المكسيك أكثر استرخاءً من دول العالم الأول الأخرى، ولكنه يحتوي على جميع وسائل الراحة التي اعتدت عليها، بما في ذلك الإنترنت عالي السرعة والأفلام الحالية والبرامج التلفزيونية، والتسوق المناسب للطعام والضروريات، لا تنس الشاطئ والمأكولات المحلية اللذيذة!

وتُعد المكسيك من أفضل الدول للهجرة بسهولة حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة دائمة، والتي ليس لها تاريخ انتهاء الصلاحية وتمنحك القدرة على العمل للتأهل، تحتاج إلى إظهار صافي دخل شهري يبلغ حوالي 1،826 دولارًا للفرد – وهو أمر مفهوم لجميع أفراد العائلة، وهناك أيضا العديد من تأشيرات الإقامة المؤقتة المتاحة، وهي جيدة لمدة أربع سنوات وتتطلب دخلا شهريا قدره 096 1 دولارا.

بنما

بنما بلد مُرحَّب يريد أن يشعر ضيوفه بأنهم جزء من العائلة، إنها تتمتع بجميع الطبيعة التي يمكن أن تريدها على الإطلاق في شكل شواطئ نظيفة وناعمة وأراضي زراعية غنية وغابات كثيفة مطيرة وجبال خضراء، كما أن لديها مدن صغيرة مريحة بالإضافة إلى العاصمة الحديثة والمثيرة لمدينة بنما، الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في بنما.

هناك العديد من الخيارات المرنة للأشخاص الذين يريدون البقاء في بنما على المدى الطويل، إذا كنت من 50 دولة صديقة يمكنك القدوم والعمل بدون أي مشكلة لأنها من أفض الدول للهجرة، إذا كنت ترغب في التقاعد في بنما، فأنت تحتاج ببساطة إلى إظهار معاش شهري لا يقل عن 1000 دولار للحصول على Visa Pensionado، كما يقدم هذا الطريق مجموعة من الخصومات لأشياء مثل الرعاية الصحية ووجبات المطاعم.

كوستاريكا

حظيت كوستاريكا بشعبية بين الوافدين لأكثر من 30 عامًا بسبب نمط الحياة السهل والمناظر الطبيعية الرائعة على جانب المحيط، في الواقع، سيزدهر محبي المياه بجميع أنواعها في كوستاريكا، حيث تضم ثاني أكبر عدد من الأنهار والأجسام المائية في أي مكان في العالم، كما يمكنك أن تتخيل، مجموعة واسعة من الحيوانات الأصلية تأتي مع ذلك، بما في ذلك أكثر من 300 نوع من الطيور الطنانة!

كوستاريكا هي مكان رائع للمتقاعدين، تقدم برنامج تأشيرة يرحب بالأشخاص الأكبر سنا مع دخل لا يقل عن 1،000 دولار في الشهر، بالنسبة لمجموعة العمل، ستحتاج إلى عمل لتسوية هناك، حيث أنها من أفضل الدول للهجرة، ولحسن الحظ فإن كوستاريكا تتمتع بالكثير من فرص العمل، خاصة حول السياحة وتدريس اللغة الإنجليزية.

بليز

لا يوجد الكثير مما يدعو للقلق في بليز، فهي من أفضل الدول للهجرة حيث يمكنك الغوص في الحاجز المرجاني واستكشاف أطلال حضارة المايا القديمة في يوم واحد، من ناحية أخرى، لماذا لا نركب مرة أخرى في أرجوحة على جانب الشاطئ؟ مع تكلفة المعيشة منخفضة للغاية، بليز هو حقا المحار الخاص بك، تحتاج فقط إلى العيش في بليز لمدة عام قبل أن تصبح مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة.

كل ما عليك القيام به هو دخول البلاد بتأشيرة زيارة وتجديدها كل شهر حتى تصل إلى 50 أسبوع متتالي في بليز، وهذا، إذا كان عمرك يزيد عن 45 عامًا ، فيمكنك تسريع العملية من خلال تأشيرة شخص مؤهل متقاعد، والتي تتطلب دخلاً شهريًا يبلغ 2000 دولار، ولن تكون قادرًا على العمل لدى شركة داخل بليز على QRP، ولكن يمكنك العمل عن بعد لحساب شركة ما وراء البحار.

رواتان

رواتان ليست دولة في حد ذاتها ولكن بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى العيش في جزيرة نائية وفي أفضل الدول للهجرة بسهولة، قد يكون الأمر مجرد ما أمر به الطبيب، وتقع رواتان على بعد 35 ميلاً من ساحل هندوراس، وتتميز بشواطئ رملية من السكر وخلجان هادئة وتصميمات داخلية جبلية رائعة مثالية للمشي لمسافات طويلة، البنية التحتية قوية أيضًا، لذا لن تحتاج إلى التضحية بالخلائق التي اعتدت عليها.

إذا كنت ترغب فقط في البقاء لمدة 3-4 أشهر في المرة الواحدة ، فستكون تأشيرة الزيارة كافية، للتقاعد في روتان أو في أي مكان في هندوراس، ستحتاج إلى عرض دخل بمبلغ 1500 دولار شهريًا، إذا لم تكن في سن التقاعد، فإن متطلبات الدخل تصل إلى 2500 دولار في الشهر، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على تأشيرة إقامة دائمة ولا تتطلب التخلي عن جنسيتك في مكان آخر، حتى إذا اخترت في النهاية أن تصبح مواطناً.

سفالبارد

إذا لم يكن الأمر مريحًا بعد ولكن مغامرة شديدة، فقد يكون سفالبارد هو المكان المناسب، أراضي سفالبارد هي أرض أرخبيل تقع بين البر الرئيسي والقطب الشمالي، وعلى هذا النحو يصبح الجو باردًا للغاية لدرجة أن التشرد قاتل وغير شرعي، ومن المعروف أيضا أن الدببة القطبية تتجول هناك، لذلك سوف تكون هناك حاجة لحمل بندقية للحماية، وفي فصل الصيف، لا تضع الشمس هناك لأربعة أشهر متتالية، ولكن في الشتاء، تكون مظلمة طوال الوقت.

هناك عدد قليل جدا من القواعد للدخول إلى سفالبارد، لا يحتاج أي شخص من أي بلد إلى تأشيرة، لكن الحاكم يحتفظ بالحق في منع دخول الأشخاص غير المستعدين لشروط اختراق الشروط، يجب أن يكون لديك مكان للعيش فيه، وعادة ما يتم توفير المنازل من قبل أصحاب العمل للموظفين؛ لذا إذا كنت تستطيع الحصول على وظيفة، فأنت في الداخل ولهذا فإنها من أفضل الدول للهجرة

سيشيل

سيشيل هي مجموعة من 115 جزيرة رائعة في غرب المحيط الهندي، يتم حماية ما يقرب من نصف مساحة الأراضي المتاحة في البلاد على شكل متنزهات ومحميات وطنية، ولكن هذا لا يزال يترك مساحة كبيرة للوافدين الذين يتوقون لحياة الشاطئ والكثير من التنوع الثقافي، كل ما ستحتاجه عند الوصول إلى جزر سيشيل هو جواز سفر، وهذه تُعد أفضل الميزات لـ أفضل الدول للهجرة لا توجد متطلبات تأشيرة للانتقال إلى هناك، إذا أردت بعد خمس سنوات من إقامتك أن تصبح رسميًا، فستكون مؤهلاً لتقديم طلب للحصول على الجنسية – طالما أنك لم تتعرض لأي مشكلة قانونية خلال تلك الفترة، يمكن للمستثمرين المغتربين تخفيض وقت الانتظار للحصول على الجنسية لمدة عام واحد إذا استثمروا ما لا يقل عن مليون دولار أمريكي.

نيكاراغوا

ننسى ما سمعته على الأخبار، نيكاراغوا هي منطقة استوائية جميلة مع الناس الذين سيرحبون بك وهي من أفضل الدول للهجرة على الرغم من وجود بعض المواد الخام في تاريخها، فإن نيكاراجوا لديها حاليا أقل معدل للجريمة في أي بلد في أمريكا الوسطى، قد لا يكون من الصعب التغلب على سواحل كثيرة، بل سفينتين، وخطوط نيكاراغوا.

إن الحد الأدنى من العجوزات في برنامج التقاعد في نيكاراغوا منخفض للغاية، ولا يتطلب سوى 600 دولار شهريا من الدخل، لا تحتاج من الناحية الفنية للتقاعد، حيث تقوم نيكاراغوا بإصدار هذه التأشيرات للناس في أي عمر ممن يعملون لحسابهم الخاص أو يمتلكون فندقًا صغيرًا أو مطعمًا صغيرًا في البلاد.

السويد

السويد هي خيار رائع إذا كنت تبحث عن حياة ذات جودة عالية وثقافة سياسية تقدمية، وقد سميت واحدة من أفضل البلدان ولها وجهات النظر الأكثر تقدمية فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، كما أنها توفر سياسات هجرة سخية، حيث يبلغ عدد اللاجئين والمهاجرين حوالي 15٪، إن السويد ليست الدولة الأسهل على قائمتنا لتستمر ببساطة في الإقامة لفترات طويلة، لأنك ستحتاج إلى عرض عمل من أجل الحصول على تأشيرة عمل، ومع ذلك، فإن عملية الهجرة تلقائية بشكل جيد على الإنترنت، ويمكن لمعظم الناس قضاء بضعة أشهر في البلد بدون تأشيرة من أجل التواصل؛ ولذلك فإنها من أفضل الدول للهجرة.

كمبوديا

رغم أن كمبوديا غارقة في التاريخ الدموي، إلا أنها الآن واحدة من أفضل الدول للهجرة وأسرع الاقتصادات نمواً في آسيا، إنه خيار جيد للأشخاص الذين يتوقون إلى التغيير من مُثلهم في العالم الأول، حيث أن الجمارك ستكون جديدة جدًا على معظمهم،على سبيل المثال، لا يحتفل الناس في كمبوديا بأعياد ميلادهم، والكثير من البالغين لا يعرفون حتى عمرهم، الوجبات السريعة ليست شائعة جدا، والطريقة المفضلة للسفر هي الدراجة، للعيش في كمبوديا.

يمكنك الحصول على تأشيرة عمل طويلة الأجل دون الحاجة إلى أن تكون برعاية شركة محلية، يمكن تجديد هذه التأشيرة لأجل غير مسمى، ولكنها لا تمنح الحق في العمل لشركة كمبوديا، سوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح عمل من أجل الحصول على وظيفة هناك، ولكن قد تجد أن أرباب العمل يتراخون في فرض هذا الشرط.

كما ترون، هناك العديد من البلدان التي تعد من أفضل الدول للهجرة بسهولة  في العالم التي تبقي أبوابها مفتوحة للمغتربين مع الحد الأدنى من متطلبات الإقامة لفترات طويلة، سواء كان الشاطئ أو الجبال أو التندرا الجليدية التي تسمي اسمك، يمكن أن تكون حياة جديدة في متناول اليد، ومع ظهور خيارات العمل عن بعد، إذا كان لدى بلدك الجديد اتصال إنترنت موثوق به، فقد لا تحتاج حتى إلى العثور على وظيفة جديدة لدعم نفسك، ماذا تنتظر؟ التوقف عن الحلم والبدء في الفعل!