أفضل الدول للمغامرة 2019

أفضل الدول للمغامرة 2019

أفضل الدول للمغامرة 2019

الناس يحبون المغامرة في حياتهم وتظهر الأبحاث أن فرصة الابتعاد عن الإيقاع الطبيعي للحياة اليومية تقلل من التوتر وتحسن الصحة والرفاهية، كما تشير الدراسات إلى أن اللعب مهم في حياة الكبار كما هو في مرحلة الطفولة، وفي هذا الموضوع سنتناول أفضل الدول للمغامرة 2019 وذلك في ظل النداء العالمي للسياحة، حيث عدد السياح الدوليين ينمو بكثرة منذ الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2009، وفقا للأمم المتحدة.
وسياحة المغامرات هي جزء صغير لكن هام جدا للصناعة، على الرغم من أن المعروف أن المغامرة يمكن أن تكون شخصية، ولكن دراسة أجرتها جامعة جورج واشنطن في مقاطعة كولومبيا وضعت سياحة المغامرات ضمن أهم ثلاث فئات: النشاط البدني والتبادل الثقافي والتفاعل مع البيئة.

أفضل الدول للمغامرة 2019

البرازيل

للسنة الرابعة على التوالي احتلت البرازيل المرتبة الأولى كونها أفضل الدول للمغامرة 2019 بشكل عام، وهي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وواحدة من أكثر المناطق التي يزورها السياح في العالم، وخطها الساحلي مترامي الأطراف يجذب السكان المحليين والسياح إلى الشواطئ.

يعد الكرنفال السنوي في ريو دي جانيرو، الذي يعقد قبل عيد الميلاد كل عام واحدًا من أكبر المهرجانات في العالم، وهو العرض الأكثر عمومية لمدى تأثر الموسيقى والرقص بجذورها في ثقافة البلاد، ومن بين السمات التي تندرج تحت تصنيف البلدان في عالم المغامرات وأفضل البلدان بشكل عام، تم تصنيف البرازيل رقم 1 في كونها ممتعة ومثيرة.
إيطاليا وإسبانيا واليونان

لم يكن للصحة المالية للبلد تأثير يذكر على ترتيب أفضل الدول للمغامرة 2019 وتم تصنيف إيطاليا وإسبانيا واليونان وهي – ثلاث دول في جنوب أوروبا تتغلب على التحديات الاقتصادية – تم تصنيفها في أفضل خمس دول للمغامرة.

وقال المشاركون في الاستطلاع إن الإسبان هم أكثر الناس ودية بين 80 دولة تم تقييمها بينما ينظر إلى اليونان على أنها تتمتع بأفضل مناخ بينما تعتبر نيوزيلندا مع جزيرتها الشمالية التي تشكلها المناظر الطبيعية شبه الاستوائية والجزيرة الجنوبية التي تهيمن عليها جبال الألب الجنوبية البركانية من أكثر البلاد شهرة في القائمة.

تايلاند

جاءت تايلاند في الترتيب الرابع ضمن أفضل الدول للمغامرة 2019 وتعد البلد هي الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لم تواجه الاستعمار الأوروبي، وتقع فوق خط الاستواء مباشرة وينتشر شعبها في شبه جزيرة الهند الصينية مع جيران ميانمار ولاوس وكمبوديا ولديها ذراع تمتد إلى ماليزيا.

نيوزيلندا

وقعت نيوزيلندا في الترتيب الخامس ضمن أفضل الدول للمغامرة 2019 بفضل طبيعتها المتميزة والتي تساعد الكثير من السائحين على التوجه لها والقيام بالعديد من المغامرات.

واستند تصنيفات أفضل البلدان لعام 2019، إلى دراسة استقصائية على أكثر من 20 ألف شخص من 80 دولة وفق خصائص محددة، وتستند إلى متوسط ​​تقييم الفرد من درجات من خمس، هي سمات البلد التي تتعلق بالمغامرة الموجودة داخلها وتشمل: الودية والمرح والمناخ اللطيف والمناظر الطبيعية والمثيرة.