أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو

أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو

نبرز في هذا المقال أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو توجد مدينة سورينتو في جنوبس إيطاليا، وتحديدًا يمنطقة كامبانيا التي تقع على خليج نابولي ، وتوفر سورينتو للضيوف أجمل الإطلالات البانورامية على البحر، بالإضافة إلى  إطلالات لا مثيل لها على جبل فيزوف الشهير.

وتُعرف سورينتو باسم بوابة لساحل أمالفي، وذلك لأنها قريبة من هذا المكان الرائع، ومن ثم فهي توفر قاعدة مناسبة للسياحة الإيطالية، للكثير من الرحلات إلى المدن التي تقع بالقرب منها، مثل بوسيتانو أمالفي وجزر مثل كابري وايشيا.

كما أن سورينتو تقدم العديد من الأشياء الممتعة لزوارها، مثل الأسواق المميزة والمتاحف الرائعة والبدلات ذات المنحدرات الرائعة، والتي تصطف مع بعضها على الساحل.

أفضل الأماكن السياحية في سورينتو

ساحة تاسو

تعتبر ساحة تاسو من أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو، وهي المكان المناسب للاستمتاع والترفيه هناك، حيث أنها موجودة في قلب المدينة وتحيط بها الكثير من المقاهي والمطاعم، والتي تقدم للضيوف أجمل وألذ الأطباق الإيطالية والأوروبية وبعض الأطباق العربية، وفي ساعات الليل يُغلق شارع التسوق الرئيسي هناك من أجل أن يتجول الناس بحرية أكبر، وتكون عندها المتاجر كلها مفتوحة لتلبية حاجات التسوق المتأخرة.

مارينا غراندي

تعد من أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو  هي قرية مخصصة للصيادية، وهي قرية رائعة وخلابة تتميز بسحر ريفي مع عدد كبير من قوارب الصيد والمطاعم والشواطئ والبارات، ومن ثم تعتبر مكان مناسب للتمتع والترفيه، ويعتبر مطعم Trattoria da Emilia من أفضل أماكن تناول الطعام فى مارينا غراندي، وهو عبارة عن مطعم كبير تديره عائلة إيطالية شهيرة.

دير سان فرانسيسكو

يعتبر دير سان فرانسيسكو من أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو  حيث يزوره السكان المحليين الذين يسكنون المدن مثل روما وميلان من أجل تنظيم حفلات الزفاف الخاصة بهم، وهو يعتبر من أجمل الاماكن الرومانسية والساحرة فى سورينتو، ويتميز هذا المكان أيضًا بأجوائه الجميلة والهادئة التي توجد على مرمى حجر من قلب المدينة، وتوفر للضيوف أجواءً هادئة ومشهد ساحر وخلال من الأقواس الجميلة التي تحيط بالأشجار الجميلة والنباتات.

شواطىء سورينتو

يعد شواطىء سورينتو من أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو، وهو من شواطئ المدينة وأكثرها جذبًا للسياح، كما يوجد في المدينة أيضًا شاطئ كالا دي بولو وشاطئ مارينا بيكولا، وتزدحم هذه المدينة وتحديدًا هذا الشاطئ بالمصيفين في الفترة التي تتخلل شهري أبريل وأكتوبر.

رحلة إلى ساحل أمالفي

يعتبر ساحل أمالفي من أفضل الأماكن السياحية فى سورينتو ، حيث تقع حوافه الجليلة على البحر التيراني المتلألئ، ويتميز بعدد كبير من المشاهد الساحرة والخلابة، وهو من أكثر الأماكن روعة في إيطاليا، ووتوفر لزوارها أجمل الإطلالات على المناظر الساحرة.

الإقامة في سورينتو

إذا كنت وحيدًا في هذه المدينة يمكنك أن تبقى في شقق فندقية مكونة من غرفة نوم ومطبخ رائع وصغير الحجم وأسرة مريحة وميني بار بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي بالمجان، كما توفر شقق هذه المدينة إمكانية التسوق وشراء السلع الغذائية دون مشقة البحث عن المحال التجارية والمولات.