أفضل الأماكن السياحية فى زيورخ

4 مارس 2019767 مشاهدة
أفضل الأماكن السياحية فى زيورخ

توجد زيورخ شمالي سويسرا في قلب قارة أوروبا، وتقع بحيرتها الشهيرة بالقرب مع حدود ألمانيا، ويبلغ عدد سكانها 380 ألف نسمة تقريبًا، وهي تعتبر واحدة من أغنى مدن العالم وأقواها اقتصاديا، حيث جرى تصنيفها على أنها أفضل المدن معيشة لما يزيد عن عامين متتاليين. وتمتلك زيورخ عدة شواطئ جميلة وطبيعة أخاذة ومناخ معتدل، كما تتمتع باستقرار أمني كبير، ما جعلها قبلة السياحة فى العالم، وفي هذا المقال سنبرز أفضل الأماكن السياحية فى زيورخ.

السياحة فى زيورخ

تمتلك هذه المدينة موقع جغرافي مميز يمكنها بأن تطل على ضفاف بحيرة زيورخ وكذلك مشاهدة جبال الألب السويسرية التي تغطيها الثلوج وكذلك وجود ينابيع المياه الكثيرة والتي تبلغ أكثر من 1200 ينبوع ماء صالح للشرب وأيضاً زيارة المعالم السياحية والأثرية بالمدينة.

الأماكن السياحية في زيورخ

بحيرة زيورخ

تعرف بهذا الاسم نسبة للمدينة التي تقع بها وتعتبر من أبرز المعالم السياحية في المدينة لما بها من عبور للقوارب وبجوارها عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمتنزهات.

معرض كونستهاوس

يعتبر من أبرز المعارض الفنية والثقافية في سويسرا لما به من عدد كبير من أنماط الفن والثقافة الخاصة بالفن الأوروبي المميز ويعود أغلبها إلى العصور الوسطى ومنها ما يعبر عن ثقافة العصر الحديث.

متحف الفيفا العالمي لكرة القدم

افتتح هذا المتحف العالمي في عام 2016 ويعد من أشهر المتاحف الرياضية في العالم وأكثرها فخامة وأكثر إقبالاً من قبل الرياضين ومحبي الرياضة على كافة الأصعدة العالمية وخاصة محبي كرة القدم، فهو يقدم عرض وافي لتاريخ كرة القدم ومتعلقاتها، ويتمضن أكثر من 1000 صالة للعرض وبه سينما وساحات كبيرة للعب.

متحف ريتبيرغ

وهو متحف الثقافة غير الأوروبية ويعتبر من أشهر المتاحف المميزة في أوروبا حيث يعتبر متحف غير تقليدي ويتضمن أعمال فنية من آسيا وأفريقيا وأمريكا وخاصة الأعمال الفنية والثقافية المعروفة عالمياً.

بحيرة النزهة

تعتبر من المعالم والمزارات المميزة في المدينة لما بها من جمال الطبيعة والمناظر الرائعة التي تشد نظر الزائرين لقاء وقت جميل عندها بالإضافة إلى وفرة المتنزهات والمطاعم بالقرب منها.

حديقة حيوان زيورخ

يوجد بها قاعة للنظام الإيكولوجي  ومساحتها (11،000) متر مربع، وتضم المئات من أنواع الحيوانات والنباتات من الغابات المطرية في مدغشقر وماسوالا.

تقع هذه الحديقة على مساحة شاسعة تقريباً 11000 متر مربع، وتحوي مئات الأصناف من الحيوانات والنباتات المختلفة من الغابات المطيرة في مدغشقر وماسوالا كما أنها تتميز بوجود قاعة للنظام الإليكولوجي.

الحي القديم

يتضمن الحي القديم عدد كبير من المعالم الأثرية للمدينة وعدد من الكتب القديمة ومتاجر متنوعة للإستمتاع للعوام والمثقفين والتسلية والترفيه.

شارع بانهوف شتراسيه (Bahnhof strasse)

يعرف بالشارع التجاري ويتضمن على عدد كبير من المتاجر والمقاهي والمطاعم والأسواق الكبيرة التي تتيح للسائح التسوق وتناول الأطعمة والمشروبات ويتميز هذا الشارع بالفخامة في طراز المباني والعقارات التي ترتفع أسعارها نسبياً ومحلات الشيكولاته وحيث يوجد به المقر العالمي لبنك كريديت سويس.