أفضل استثمار في الإمارات

أفضل استثمار في الإمارات

تقع الإمارات العربية المتحدة في الجهة من ناحية الشرق للجزيرة العربيّة، جنوب القارّة الآسيويّة، وفي السبعينات كانت تسمّى باسم ساحل عُمان المُتصالح أو دولة الإمارات المُتصالحة، وتعتبر اللغة العربيّة هي اللغة المعترف به رسمياّة في البلاد، والدين الإسلامي هو الديانة المعترف به رسمياّة فيها، والعملة هي الدرهم الإماراتي.

قديماً كان استثمار الامارات العربيّة المتّحدة يعتمد على استخراج اللؤلؤ من البحر وبيعه، وصيد السمك، وفي منتصف القرن الزمن الفائت تغيّر النمط الاستثماري للبلاد نتيجة لـ اكتشاف البترول، إذ أصبحت من أغنى دول العالم بالنفط.

دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تتميّز بيئتها بالهدوء والاستقرار والرفاهية، إضافة إلى عامل الأمن والأمان، ممّا يجعلها جمهوريةً يتهافت عليها المستثمرون من كل بلدان العالم لتأسيس المشروعات الضئيلة والكبيرة، فقد احتلّت المرتبة 14 في جميع أنحاء العالم كأفضل الدول لاستثمار الثروات والأذهان.

والإمارات العربية المتحدة لها ترتيبًا تجاريًا مزدهرًا تُزينه عدد من الأبراج الخلابة، ووفقًا لمكان “بروبرتي فايندر” الإلكتروني، فقد احتلت دبي مارينا المرتبة الأولى كأكثر الأنحاء شهرة وبحثًا عن المنشآت منذ عام 2011، ويفضل الكثير من الأفراد الذين يزورون دبي أثناء رحلات الشغل أو الرحلات القصيرة الإقامة في دبي مارينا ولذلك تعد الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول التي يمكن الإستثمار فيها

تعليمات لبدء الإستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • الإستثمارات في الساحات التي لا يرغب العديد من الناس بالاستثمار فيها، حيث يلزم على من يريد الاقتصاد دراسة مكان البيع والشراء جيداً وبشكل دقيق.
  • التحلي بالصبر، فالصبر مفتاح التوفيق، والوصول لأي مقصد نريده في الحياة.
  • يجب التركيز أن يسير فى الإتجاه الصحيح من الإستثمار، وعلى النطاق الطويل، وليس التركيز على المكاسب السريعة والكبيرة.
  • الاستفادة من الظروف الحرجة التي تمر على المؤسسات الجيّدة، والاستثمار فيها، مثل الظروف الحرجة الماليّة وغيرها.
  • عدم وضع رأس المال في ميدان واحد أو مشروع واحد، بل يلزم التنويع في ساحات الاستثمار، حيث يفضّل للمستثمر أن يكون مالك لمحفظة اقتصادية جيّدة، بهدف حراسة استثماراته من المخاطر المفاجئة.
  • عدم المغامرة بالاستثمار بأموال تم اقتراضها من المصارف وغيرها.
  • وضع تدبير اقتصادية جيّدة ومفصلة، والعمل بجديّة لتحقيق الغايات المرسومة، والوصول للنجاح، فالخطّة الاقتصاديّة الجيّدة والمدروسة تُعد من أفضَل مكوّنات التوفيق.
  • عند التوجه إلى اتخاذ القرار الاقتصادي يجب إستشارة متخصصون في الاستثمار.

أفكار لمشاريع ناجحة في الإمارات العربية المتحدة

بعض الافكار للاستثمار في دولة الإمارات:

  • مشروع بيع الملابس الجاهزة، لضمان فوز ذلك المشروع لا مفر من اختيار المقر الموائم لتأسيس المشروع، ونوعيّة القماش وفق احتياج ورغبة أهالي السوق، وإضافة إلى ذلك اختيار كيفية تصميم الملابس، والماركات التجاريّة المطلوبة وفق الفئة المستهدفة، ذلك المشروع لا يتطلب إلى رأس مالٍ كبير، إذ يمكن البدء بمحل ضئيل وبضاعة ضئيلة.
  • مشروع نقل السلع من موضع إنتاجها إلى مقر تسويقها، يُعتبر ذلك المشروع من أنجح المشروعات الاستثماريّة ليس حصراً في الإمارات العربية المتحدة وإنّما في معظم بلدان العالم، ويحتاج ذلك المشروع إلى عمل دعاية على نحو صحيح وجيّد، وكسب ثقة الزبائن.
  • مشروع تعبئة التمر بجميع أنواعه، وتغليفه بأسلوب جميلة، يُعتبر ذلك المشروع من المشروعات البسيطة والسهلة وغير المكلفة، ويثريها عنصر الإبداع، فالتمر يُستهلك طول الوقت على طول السنة وفي مختلف المناسبات الدينيّة وغيرها.
  • مشروع مستشفى الدمى، أساس ذلك المشروع إرجاع الدمى التالفة، أو القديمة، أو التي لا يريدها أصحابها، إلى دمى سليمة وبحال أفضل من الماضي ذلك المشروع يفتقر إلى أفرادٍ ذوي خبرةٍ، ورأس مالٍ جيّد.