أفريكانو بارك .. رحلة رائعة في الإسكندرية

أفريكانو بارك .. رحلة رائعة في الإسكندرية

نتحدث في هذا المقال عن أفريكانو بارك حيث تعد غابات إفريقيا الاستوائية من أجمل الأماكن السياحية على مستوى العالم، وهي مليئة بالمناطق الخطرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن منطقة أفريكانو بارك على طريق الإسكندرية وتحديدًا بالكيلو 70 ستكون أكثر أمنًا وبها كل وسائل المتعة وتتميز بالاختلاف والتفرد عن المناطق الأخرى وتتميز هذه المناطق بوجود عددًا كبيرًا من الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة حيث يلعبون وسط الأشجار الكبيرة والشلالات الصناعية بالإضافة إلى برك خاصة بالسباحة وهي مناظر رائعة أشبه بأفلام السينما الهوليودية، كما أن بها الكثير من المحميات الطبيعية والغابات الاستوائية، وبالرغم من عدم وجود حائل بين هذه الحيوانات والبشر إلا أنها لا تشكر أي خطورة على حياتهم حيث اعتادوا التعامل معهم، فضلًا عن أنها مؤمنة بشكل كامل.

رحلة أفريكانو بارك 

عندما تدخل أفريكانو بارك ستجد عددًا كبيرًا من مجسمات حيوانات الزرافة والذئب والفيل ترحب بك، وعندما تسير قليلًا بسيارتك ستدفع 500 جنيه، شاملة الرحلة النهرية والزيارة ورحلة السفاري كما ستدخل الكهف أيضًا وسترى الغزلان الرائعة والطيور وهي تحلق في السماء، والقرود تلعب مع الأطفال على نوافذ السيارات.

لكن يجب أن تبدأ يومك بشكل مبكر، حتى تستمتع بتفاصيل الحديقة حتى نهاية اليوم، لأنها تفتح أبوابها أمام الزائرين منذ الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساءً، وتسمح إدارة الحديقة بدخول بعض الأطعمة الخفيفة المخصصة للأطفال، لأنه عند دخولك أفريكانو بارك ستكون مجبرًا على المضي قدمًا ولن تكون هناك أي فرصة للتقدم أمامك.

وفي بداية الجولة ستتجه إلى الجمال حيث ستأكل الطعام، حيث ستستمر هذه العملية وقتًا طويلًا بعض الشيء، كما ستتمتع بجولة مع الببغاوات حيث ستلتقط الكثير من الصور التذكارية الجميلة معها.

أنواع حيوانات أفريكانو بارك 

بعد ما سبق ستسمتع بمشاهدة أكثر من 22 نوعًا مختلفًا من الحيوانات مثل الغوريلا السوداء والسلاحف وحيوانات اللاما والكنغارو بالإضافة إلى عدد كبير من الطيور النادرة مثل الوطواط والنسر الإفريقي، وهي حيوانات وطيور نادرة ورائعة للغاية.

بعدها ستنعم بجولة رائعة مع القرود حيث تنتظرك أمام باب السيارة لتفتح لك الباب، ولكن ننوه أن هذا الترحيب يتخذ شكلًا من أشكال الهجوم لذلك لا تقلق من تصرفات هذه القرود، فهي لطيفة للغاية وليست مفترسة على الإطلاق، وسيمضون معك لكي يلعبوا ويلطفوا الأجواء مع الأطفال.

بعد الانتهاء من المرحلة السابقة ستصل إلى منطقة الأسود الذي يكون موجودًا داخل القفص وتعتبر هذه الحديقة هي أول حديقة حيوان مفتوحة على مستوى الوطن العربي وقد جرى افتتاحها في عام 2004.

الجولة النهرية في أفريكانو بارك

تعتبر الجولة النهرية في أفريكانو بارك هي الأمتع على الإطلاق، بالرغم من أنها تستغرق ربع سعة فقط، ويمكن أن تصل بها إلى منطقة النسانيس، لكن يجب توخي الحذر أثناء التعامل معها لأنها قد تؤذي الأطفال، وعندما ينتهي يومك يجب أن تتناول بعض المأكولات بمطعم زامبيزي، الذي يطل على نهر به الكثير من الزواحف والتماسيح، ويمكن أن تتناول طعامك أثناء مشهد غروب الشمس في النهر، كما يمكن أن تستمتع بعدد ليس بالقليل من عروض الرقص الإفريقية الساحرة.