أغرب العادات في دول العالم

Abdullah Ghareb
ثقافة ومعلومات
أغرب العادات في دول العالم
اغرب العادات

تختلف عادات كل دولة عن الأخرى وهناك عادات تصنف من أغرب العادات في العالم وذلك لأنها تجاوزت تجاوزت حاجز الإدراك العقلي وتبدو مجنونة لبعض الناس، وفي هذا الموضوع نستعرض أغرب العادات في دول العالم.

أغرب عادات الزواج

كسر المرحاض

تعد عادة كسر المرحاض عند الزفاف في ألمانيا من أغرب العادات وتعد طقسا ثابتا في الزواج؛ يساعد في عيش الزوجين حياة سعيدة.

وتنفذ هذه العادة من قبل أهل العروسين، حيث يتجمع الجميع في بيت الزواج ويقومون بتكسير كل ما يقع أمامهم من الأطباق والمرايا وكذلك البلاط والمراحيض، وتكون مهمة العروسين في ليلة الزفاف هي تنظيف المنزل بدلا من قضاء ليلة سعيدة مليئة بالحب والسعادة.

ويعتبر الألمانيون أن هذه العادة تدل على المشاركة في تحمل المسئولية ومواجهة كل مشاكل الحياة منذ بدايتها سويا، بدون أن يتخلى أحدهما عن الآخر.

منع العروسين من الاستحمام

تنتشر عادة منع العروسين من الاستحمام قبل الزواج في منطقة بورنيو الشمالية التي تقع في ماليزيا، ولمدة 3 أيام قبل الزفاف، ويعتقدون بأن هذه العادة تجلب العمر الطويل للعروسين.

ولا تكتفي المنطقة بتطبيق هذه العادة وإنما تعين مراقبا لكل من الزوجين حتى يتم التأكد من عدم استحمامها، وهو ما يعد من أغرب العادات في العالم.

المشي على الفحم

من العادات الغريبة في الصين هي إجبار الزوج على حمل زوجته أثناء الزفاف والوصول إلى بيت الزواج ماشيا على الفحم بدون حذاء، ويعتقدون بأن هذا التقليد سيساهم في بناء حياة ناجحة وسعيدة بين الزوجين.

أغرب عادات الوفاة

قطع الأصابع

تنتشر عادة قطع الأصابع تعبيرا عن الحزن بين قبيلة (داني) الإندونيسية خاصة عند وفاة أحد الذكور، وتقوم الابنة أو الزوجة أو الأخت بقطع إصبعها تعبيرا عن حزنها على وفاة الميت وكذلك تعبيرا عن الشعور بالألم الذي عاناه المتوفى.

وتشترط القبيلة لهذه العادة التي تعد من أغرب العادات، عدم التخدير قبل قطع الإصبع بل يتم ربط الاصبع لمدة تصل إلى نصف الساعة حتى يتخدر الإصبع ولو قليلا ومن ثم يتم القطع مباشرة.

توديع الموتى

تحتفظ قرية توارجا الإندونيسية بجثة المتوفى في غرفة داخل المنزل لفترة د تصل إلى عدة أشهر، وخلال هذه الفترة تقام عدة طقوس دينية، وبعدها تبدأ مراسم الدفن العادية.

وتعد هذه العادة من أغرب العادات في العالم؛ نظرا لأن الغالبية يبدأون في مراسم دفن الميت بشكل سريع حتى لا تتعفن الجثة وتبدأ في التحلل، ولكن هذه القرية لها طقسها الخاص في دفن الموتى.

أغرب العادات في دول العالم

التعذيب بالسمك

تنتشر عادة التعذيب بالسمك في بورما، حيث يتم إلقاء الشخص المراد التخلص منه والتلذذ بتعذيبه في بركة من الأسماك المتوحشة، والتي تحوله إلى وجبة غذائية دسمة.

التحية بالبصق

يعتبر البصق على وجه الضيف أفضل تحية للترحيب به في قبيلة الماساي في كل من كينيا وتنزانيا، وتؤمن هذه القبيلة بأن البصق في وجه الضيف أو الصديق دليل وتعبير عن بالغ الاحترام.

رمي الأطفال في الهند

من أغرب العادات في العالم وخاصة الهند، هي إلقاء الأطفال الذين هم أقل من سنتين من ارتفاع 15 مترا؛ ويعتقدون بهذا التقليد أنه يأتي بالخير ويضمن لهم حياة بدون أمراض ويضمن لهم الفنى في المستقبل وعيش عمر طويل.

ويرجع هذا التقليد إلى العصور القديمة في الهند، حيث كان يوجد ما يقرب من 15 رجلا يحملون ملاءة لتلقي الطفل الملقى من هذا الارتفاع العالي.