أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

هناك أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل لأن الحامل يصيبها شعورا شديا بالتوتر كلما اقترب موعد الولادة، ويتركزتفكيرها على عملية الولادة، وسلامة الجنين، وغير ذلك من الأمور الأخرى، ولذلك يجب عليها أن تشغل نفسها ببعض الأمور التي تمنعها من التوتر والتفكير في هذه الأمور، وتشعرها بالاطمئنان، ومن أهم هذه الأعمال التي على الحامل القيام بها ما يلي:

أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

حزم حقيبة المستشفى

أهم هذه الأعمال أن تقوم بترتيب حقيبة الولادة قبل التوجه للمستشفى، وذلك لكي تنتهي منها مبكرا لأنها لا تعرف وقت الولادة بالضبط، ولكي تتأكد من تجهيز جميع اللوازم الضرورية لها ولطفلها، وأخذ كل ما يمكن أن تحتاج إليه في المستشفى، لأنها لا تعرف المدة التي ستقضيها في المستشفى، وهذه اللوازم مثل: غيارات لها وللجنين، معجون وفرشاة أسنان، وغير ذلك من الأمور.

اختيار ملابس للطفل عند عودته إلى المنزل

من أكثر الأشياء التي تستمتع الحامل بالقيام بها، اختيار الملابس المناسبة لمولودها، وخاصة إذا كان الطفل الأول لها، ويعتبر القيام بهذا الأمر من أكثر الأمور الممتعة لها والتي يمكن أن تشتت انتباهها، وتركز كل تفكيرها على الاهتمام بشكل الطفل وجماله، حيث يجب عدم نسيان مستلزمات الطفل ووضعها بالحقيبة.

الخروج للتسلية

تمنع الفترة التي تعقب الولادة المرأة من مرافقة زوجها وقضاء الوقت معه، لذلك يجب على الحامل وزوجها أن يستغلا فترة الحمل للخروج والترفيه معا، فيمكن الخروج إلى الأماكن التي تفضلها الزوجة، كالخروج إلى أحد المطاعم لتناول العشاء، أو أي مكان آخر، بحيث تخرج من تفكيرها في موعد الولادة.

تنظيف المنزل

كما يتعين على المرأة الحامل ن تقوم بتنظيف المنزل وترتيبه قبل ميعاد الولادة، لأنها لن تقدر على ذلك بعد الولادة، بسبب زيادة المسئوليات التي تقع عليها، كما أنها ستفقد طاقتها وحيويتها بعد الوضع.

الإنتهاء من اللمسات الأخيرة في عرفة الطفل

كما يجب عليها أن تقوم بالانتهاء من تنظيم غرفة المولود، وتزيين الغرفة بالألعاب والأشكال التي تناسب الأطفال، وتنظيفها من الغبار، وضبط درجة الحرارة بحيث تكون مناسبة للطفل.

غسل ملابس الأطفال

هناك العديد من المواد التي تظل عالقة بالملابس الجديدة للأطفال، مثل الغبار والمواد الكيميائية وبعض الجراثيم، ولذلك لابد من غسل ملابس الأطفال الجديدة من أجل سلامتهم، لأن جلد الأطفال يكون حساسا في الفترة الأولى بعد الولادة، وهذا الغسيل يساعد في التخلص من الأشياء الضارة الموجودة بالملابس الجديدة.

إعداد وجبات الطعام المجمدة

إعداد وتجهيز هذه الوجبات يجعل من السهل على الزوج مساعدة شريكته في تجهيز الوجبات، وذلك على الرغم من مساعدة الأهل في ذلك، إلا أنه من الأمور قد يتعرض الزوجان لبعض الظروف التي يضطر فيها الزوج لتجهيز الطعام فيكون مستعدا لذلك.

تنظيف السيارة

كما ينبغي العمل على ترتيب السيارة وتنظيفها من الخارج والداخل، لأنه من الأمور التي تشغل الحامل عن التفكير في الولادة التي تزيد من توترها وتهتم بأن تظهر السيارة بشكل أكثر لمعانا.

شحن الكاميرات

ترغب الكثير من النساء الحوامل في شحن الكاميرا مسبقا حتى تكون جاهزة عند استقبال المولود، ولكي تلتقط أول صورة مع الطفل بعد ولادته، ولذلك يجب التأكيد على وجود بطارية الكاميرا في الحقيبة مع وجود الشاحن الخاص بها،

كتابة خطة الولادة

كما يعتبر من الأمور التي تساعد على خروج الحامل من حالة التوتر التي تسيطرعليها أن تقوم بإعداد لائحة بالأشياء التي تحتاجها خلال فترة الولادة وما بعدها، فعمل هذه اللائحة يساعدها في الوقوف على المعرفة جميع المتطلبات وتجنب نسيان أي شيء منها.